Responsive image

18
نوفمبر

الأحد

26º

18
نوفمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • وزير الدفاع التركي: بعض الأشخاص في فريق الاغتيال السعودي لديه حصانة دبلوماسية وربما حملوا بعض أجزاء جثة خاشقجي معهم
     منذ 4 ساعة
  • وزير الدفاع التركي: أنقرة طلبت رسمياً من السعودية تسليم الفريق الذي قتل خاشقجي ولكن الرياض لم تستجب
     منذ 4 ساعة
  • قتيلان بينهما طفل واصابة 3 آخرين بالرصاص شرق غزة
     منذ 6 ساعة
  • رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي: كل شيء يشير إلى أن ولي العهد السعودي من أمر بقتل خاشقجي
     منذ 9 ساعة
  • هآرتس: زعيم حماس في قطاع غزة يسخر من "إسرائيل"، قائلا "هذه المرة تمكنتم من الخروج بالقتلى والجرحى، في المرة القادمة سنفرج عن سجنائنا وسيبقى لدينا جنود"
     منذ 13 ساعة
  • واللا العبري: السنوار هو الذي أطاح بحكومة نتنياهو، ليبرمان الذي هدد بالإطاحة بهنية خلال 48 ساعة، حماس أطاحت به في جولة تصعيد استمرت 48 ساعة
     منذ 13 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:50 صباحاً


الشروق

6:15 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"الشعب" تكشف حقيقة انهيار سقف مستشفى الصحة بطنطا.. وعلاقة القوات المسلحة بالحادث

منذ 643 يوم
عدد القراءات: 6078
"الشعب" تكشف حقيقة انهيار سقف مستشفى الصحة بطنطا.. وعلاقة القوات المسلحة بالحادث

شهدت مستشفى  الصحة النفسية بطنطا ، في محافظة الغربية ، اليوم الأحد ، حالة جديدة من حالات الإهمال الطبي ، ولكن هذه المره لم يكن الأطباء هم المتهمين ، بل كانت إدارة المستسفى ، حيث تعرض المسقف المعلق بعنبر الرجال ، على المرضى ، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.

وكانت لجنة من الأمانة العامة للصحة النفسية وإدارة المستشفى ، تسلمت المستشفى قبل شهر من الشركة المنفذة لاعمال الترميمات، وتقدم العاملون بالمستشفى بشكوى للإدارة من سوء الترميم، ما يعرض حياتهم وحياة المرضى للخطر.

مصادر لـ"الشعب" ، اكدت أن المستشفي لا تزال تحت أعمال الترميم ، وأن الإدارة تجاهلت كل الأصوات التى طالبت أكثر من مره بإخلاء المستشفى من المرضى لحين انتهاء عمليات الترميم ، حفاظًا على سلامة المرضى والعاملين.

الإدارة متهمه بالإهمال

قالت مصادر لـ"الشعب" ، أن الشركة التى كانت مسؤولة عن الترميمات والإنشاء هي شركة النيل للمقاولات والإنشاءات ، والتى تتبع القوات المسلحة وترسانتها الاقتصادية الضخمة ، وهما هم المرضى الأبرياء يدفعون اليوم ثمنًا لأمانة شركات القوات المسلحة وإنشاءتها.

المصادر أكدت أن إدارة المستشفي بقيادة الدكتورة أمل الكفراوي ، مديرة مستشفي الصحة النفسية بطنطا ، رفضت كل الأصوات التى تطالب بإخلاء المستشفي لحين الإنتهاء من أعمال الترميم والصيانة بشكل كامل ، وهو الأمر الذي يثير غضب العاملين بالمستشفي ، بالأخص قطاع التمريض الذي يعانى أشد معاناة.

وأشارت المصادر إلى ان هناك صفقة تمت بين الإدارة وبين الشركة الهندسية للمقاولات التى رست عليها مناقصة الأعمال قبل عام تقريبًا ، بينما رفض المهندس "شبل ابو الخير" ، المهندس المسؤول عن مستشفى الصحة النفسية بطنطا ، الحديث معنا بشأن الواقعة.

وفوجئ العاملون بالمستشفى اليوم الأحد ، بانهيار السقف المعلق وما به من أسلاك كهربيه ، وكشافات إضاءة على المرضى ، ولم تسجل سوى حالة إصابة واحدة لأحد أعضاء هيئة التمريض ، ويدعى "السيد عبد الباسط" ، الذي أكدت مصادر لـ"الشعب" أنه أصيب أثناء محاولته إزالة أثار انهيار السقف لفتح الطريق لمرور المرضى.

وكانت أعمال ترميم جرت بالمستشفى الذي يخدم محافظات الغربية، وكفر الشيخ والمنوفية والقليوبية والدقهلية قبل شهر بتكلفة 4,5 مليون جنيه.

الإدارة تبرر.. الحادث طبيعي

أصدرت إدارة الإعلام والعلاقات العامة بمستشفى الصحة النفسية بطنطا ، اليوم الأحد ، بيانًا ، قالت فيه: "فوجئنا بسقوط أجزاء من السقف المعلق من داخل عنبر الرجال والعنابر مليئة بالمياه وبالإستفسار عن سبب ذلك أفاد ممثل شركة المقاولات المسئولة عن عملية التطوير بالمستشفى بحضور نائب مدير المستشفى والمدير المالى والإدارى ورئيسة التمريض بأن المبنى مازال فى مرحلة التطوير وأن هذا وارد الحدوث عند حدوث الظروف الطبيعية الكارثيية وهى نزول المطر بغزارة شديدة" ، ولم تذكر  إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالمستشفى أن ما حدث البارحة هى حالة طبيعية من الأمطار تعرضت لها المحافظة مرات عديدة ، ولكن قبل هذه الترميمات التى تبدو وهمية.

وذكرت إدارة الإعلام والعلاقات في بيناها ، أن المقاول "تعهد بإصلاح كافة التلفيات حيث أن المبنى ما زال فى الضمان لأنه تم تسليمه إبتدائيًا وليس نهائيًا".

مديرة المستشفى ذكرت في بيان لها "وقع سقف معلق كان قد تم استيلامه منذ 4 شهور استيلامًا مبدئيًا وقد حدث هذا الأمر بسبب الأمطار الشديده ، وانسداد مصارف المياه العلويه بسبب الرمال التى كانت متجمعه فوق الاسطح".

وتؤكد "الشعب" ، على أنها حاولت مرارًا وعلى مدار اليوم ، التواصل مع الدكتورة "أمل الكفراوي" ، مديرة الصحة النفسية بطنطا ، أو السيد "جمعة حسين" المدير المالي والإداري للمستشفى ، والدكتورة "شيرين سمير" نائب مدير المستشفى ، والدكتورة "هالة رشاد" رئيسة التمريض ، ولكن أمتنعوا عن تقديم أى معلومات.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers