Responsive image

24º

22
سبتمبر

السبت

26º

22
سبتمبر

السبت

 خبر عاجل
  • ابو زهري: تصريحات عباس بشأن المفاوضات "طعنة"لشعبنا
     منذ 8 ساعة
  • بحر: مسيرات العودة مستمرة ومتصاعدة بكافة الوسائل المتاحة
     منذ 8 ساعة
  • 184 شهيداً و 20472 إصابة حصيلة مسيرات العودة منذ 30 مارس
     منذ 8 ساعة
  • مصر تستعد لصرف الشريحة الثالثة من قرض "التنمية الأفريقي"
     منذ 8 ساعة
  • الدولار يستقر على 17.86 جنيه للشراء و17.96 جنيه للبيع في التعاملات المسائية
     منذ 8 ساعة
  • الداخلية التركية تعلن تحييد 6 إرهابيين من "بي كا كا" في عملية مدعومة جواً بولاية آغري شرق تركيا
     منذ 9 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:16 مساءاً


المغرب

6:57 مساءاً


العشاء

8:27 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تحالف عربي بقيادة الكيان الصهيوني وأمريكا لضمان الاستعباد.. العسكر في المقدمة

منذ 583 يوم
عدد القراءات: 7377
تحالف عربي بقيادة الكيان الصهيوني وأمريكا لضمان الاستعباد.. العسكر في المقدمة

يسعي الكيان الصهيوني بكل طاقته ، إلى تدمير نقاط القوة التى تهدد استمراره ، والذي أشار إليهم فى التقرير الاستراتيجي السنوي الخاص بأمن الاحتلال ، وهم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، وإيران ، وحزب الله ، وذكر أن إيران أشد خطورة لما تمتلكة من ترسانة نووية تهدد استقراره.

من هنا ، كشفت تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية ، أن إدارة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" تسعي لإنشاء تحالف عسكري "أمريكي - عربي" لمحاربة إيران، وأنها طلبت من مصر استضافة قوة عربية مشتركة ضمن التحالف الذي سيضم "حلفاء أمريكا العرب" وهم السعودية ، الإمارات ، مصر والأردن بهدف القيام بعمليات مخابراتية مشتركة مع الكيان الصهيوني لمساعدتهم في مواجهة "إيران".

وأكد التقرير ، إن إدارة "ترامب" تجري مباحثات لإنشاء هذا التحالف الذي يضم 4 دول عربية بالإضافة إلى الكيان الصهيوني والولايات المتحدة ، ويفترض أنه يكون على غرار حلف شمال الأطلسي فيما يخص حماية أعضاء الحلف ، إذ ينظر إلى أي هجوم يستهدف أي عضو في الحلف بأنه اعتداء على الحلف بأسره.

ونقلت الصحيفة في التقرير الذي حمل عنوان "الولايات المتحدة، وحلفاؤها في الشرق الأوسط يستكشفون إمكانية تأسيس تحالف عسكري عربي"، عن خمسة مسؤولين من دول عربية مشاركة في هذه المحادثات، لم تكشف عن هويتهم ، وإن "إدارة ترامب طلبت من مصر استضافة قوة عربية مشتركة لمكافحة النفوذ الإيراني".

ووفق مصادر دبلوماسية أمريكية للصحيفة فإن "هذه الخطة ستكون على طاولة النقاش خلال زيارة الجنرال "جيمس ماتيس" ، وزير الدفاع الأمريكي إلى المنطقة العربية في الشهر الجاري.

أمريكا تساوم العرب بـ"الإخوان وجاستا"

ونقلت "وول ستريت جورنال" عن دبلوماسي عربي ، أن التوجه المحتمل للإدارة الأمريكية سيكون هو تصنيف جماعة الإخوان المسلمين "تنظيمًا إرهابيًا" بهدف أن يكون ذلك حافزًا لنظام العسكر من أجل الانضمام إلى التحالف ، واستضافة قواته على أرض مصر.

فيما رأى مسئول عربي أنه "سيكون من الصعب الحشد من أجل قيام هذا التحالف في ظل الزخم القليل الذي حظي به اقتراح إنشاء قوة عربية شاملة عام 2015 ،  مشيرًا إلى أن "الدبلوماسيين العرب أبلغوا المسئولين الأمريكيين باستعدادهم لتواصل أكثر علانية مع حكومة بنيامين نتنياهو".

وبينما لا تزال المرحلة التي وصلت إليها هذه المحادثات غير واضحة حتى الآن ، قال مسئولون "إن السعودية والإمارات عرضتا مطالبهما في مقابل الموافقة على التعاون مع الكيان الصهيوني ، من بينها ما هو مرتبط بقانون 11 سبتمبر الذي يجيز لذوي ضحايا الهجمات بمقاضاة السعودية.

ونوهت الصحيفة لاستجابة إدارة ترامب، مؤكدة أن "المسئولين في إدارة ترامب أبلغوا الحلفاء الخليجيين بأنهم سيضغطون من أجل تعديل الكونجرس لهذا القانون".

"اليمن".. اختبار أول للتحالف الجديد

أكدت الصحيفة الأمريكية أن "اليمن سيكون ساحة الاختبار الأولى لهذا التحالف"، وقالت "إن اليمن سيكون ساحة الاختبار الأولى لهذا التحالف الجديد حيث ستكثف الولايات المتحدة مساعداتها العسكرية للحملة هناك فضلاً عن تأمينها البحر الأحمر ومضيق باب المندب".

ووفق الصحيفة "ستقدم الولايات المتحدة الدعم الاستخباراتي والعسكري لهذا التحالف بما هو أبعد من الدعم المحدود الذي تقدمه للتحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في حربها على اليمن ، لكن لا الولايات المتحدة ولا الكيان الصهيوني سيكونان جزءًا من اتفاقية دفاع مشترك في إطار هذا التحالف".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers