Responsive image

18º

23
سبتمبر

الأحد

26º

23
سبتمبر

الأحد

خبر عاجل

إصابة متظاهرين برصاص قوات الاحتلال شرق البريج وسط قطاع غزة

 خبر عاجل
  • إصابة متظاهرين برصاص قوات الاحتلال شرق البريج وسط قطاع غزة
     منذ دقيقة
  • قوات الاحتلال تطلق الرصاص وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين شرق غزة
     منذ 3 دقيقة
  • الحكم بالسجن المؤبد على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في قضية "أحداث عنف العدوة"
     منذ 7 ساعة
  • وزارة الدفاع الروسية: إسرائيل ضللت روسيا بإشارتها إلى مكان خاطئ للضربة المخطط لها وانتهكت اتفاقيات تجنب الاحتكاك في سوريا
     منذ 10 ساعة
  • "حسن روحاني" :رد إيران (على هذا الهجوم) سيأتي في إطار القانون ومصالحنا القومية
     منذ 11 ساعة
  • "حسن روحاني" دولا خليجية عربية تدعمها الولايات المتحدة قدمت الدعم المالي والعسكري لجماعات مناهضة للحكومة تنحدر من أصول عربية
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:15 مساءاً


المغرب

6:56 مساءاً


العشاء

8:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالتفاصيل | "الشعب" تفتح قضية "المظلوم حسن".. كبش الفداء في قضية المذبحة

"الشعب" تجولت في محل إقامة "حسن المجدي" وهذا ما سجلته عدساتنا ورواه مراسلينا

منذ 569 يوم
عدد القراءات: 8126
بالتفاصيل | "الشعب" تفتح قضية "المظلوم حسن".. كبش الفداء في قضية المذبحة

باتت قضية الطالب "حسن محمد المجدي" ، تتخذ منحنى صعبًا ، حتى أصبحت كقضايا الرأي العام التى يساندها المواطنين بكل ما لديهم من عزم وقوة ، ليس فقط لأنه واحد من ضمن المحكوم عليهم بالإعدام في قضية مذبحة ستاد بورسعيد فقط ، بل لكونه أحد مشجعي النادي الأهلي ، ويمتلك -بحسب شهادات الشهود- دليل براءته من هذه القضية.

"المجدي" هو شاب كغيره من أبناء نفس جيله ، يعشق كرة القدم ، وتربي على حب النادي الأهلي ، نشأ في أسرة كروية ، فوالده كان لاعبًا في صفوف نادي اتحاد المنزلة ، وعمه الآن أصبح مدربًا لنفس الفريق بعدما حصل على عضوية الاتحاد الأفريقي ، وهو أحد سكان منطقة الحمزاوي الشهيرة بـ"الجرن" ، بمدينة المنزلة ، التابعة لمحافظة الدقهلية ، منطقة بسيطة ، أغلب سكانها يعملون كحرفيين كطبيعية المصريين ، مكان يغلب علي قاطنيه طباع الرجولة والوقار ، كما هو الحال في أغلب مناطق المحروسة.

كل الرويات والشهادات التى حصلت عليها "الشعب" في رحلتها لمحل إقامة "المجدي" ، تؤكد أن الشاب وضع في هذه القضية عن طريق الخطأ ، فهو أحد مشجعي النادي الأهلي ، كذلك شهادة نجم الفريق الأحمر "عماد متعب" تصب في مصلحته ، وشهادة حسن السير والسلوك التى خرجت من الداخلية ، وتجنيده في القوات المسلحة أثناء منطوق الحكم ، كل هذه الشواهد اجتمعت على شئ واحد فقط ، وهو ان هناك خلل ما حدث.

"الشعب" كثفت مجهوداتها خلال الأيام السابقة ، بعد الحكم الذي أيدته محكمة النقض على 11 شخصًا ، قالت أنهم مرتكبي مذبحة ستاد بورسعيد الشهيرة ، لمعرفة الحقائق ، وتجولت في شواع المنزلة طيلة يوم كامل ، في محاولة منا لاستقراء الوضع ، معرفة الحقيقة ، وهذا ما توصلنا إليه.

والد "حسن المجدي" يكشف التفاصيل الكاملة لبراءة نجله

رفض "محمد حسن المجدي" ، والد "حسن" ، أو يطلق على نجله لفظ "متهم" ، مؤكدًا على أن الحكم ظالم ، مستنكرًا الحكم بالإعدام رغك الإثباتات التى تؤكد عكس ذلك.

بدأ الأب يتحدث بصوت مكتوم ، يروى لنا الواقعة منذ بدايتها ، "كان داخل مدرجات النادي الأهلي يوم المباراة بصحبة 4 آخرين من أصدقائه من ضمنهم شقيقة ، بعلم منى ومش رايح من ورايا ولا حاجه ، في صورة لمودرن سبورت مصوراه قبل ما يدخل من البوابة ، كان بيتفتش قبل ما يدخل مدرج النادي الأهلي ، وبعد ما اتغليوا التدافع حصل وهو على البوابة بحصله اغماء".

- "المظلوم حسن" | والد "حسن المجدي" يكشف التفاصيل الكاملة "فيديو"

والد حسن ذكر ما حدث بشكل مفصل ، مشيرًا إلى أن نجله دخل إلى غرفة الملابس الخاصة بلاعبي النادي الأهلي ، وأوضح أن اللاعب عماء متعب واللاعب حسام عاشور هما ما ساعدا نجله على الإفاقة ، وأن أحدهم أعطاه حذاء ، وعرض عليه أن يركب معهم الطائرة كبعض مشجعي النادي الأهلي ، لكنه رفض ليخرج ويبحث عن شقيقه وأصدقاءه.

ونقل والد حسن ، أن "متعب"أكد له أنه لن يترك نجله وحيدًا ، وسيعمل أن يظهر براءته بشتي الطرق ، متابعًا: "ابني لو كان عمل حاجه مكنش راح الجيش ، ولا كنت وديته المحكمه نعمل إعادة اجراءات ، انا اللى وديت ابني المحكمة بايدي وعارف انه معملش حاجه".

وانتقد والد حسن حكم المحكمة ، وعدم الأخذ بالإثباتات التى يؤكد أنها ستغير مساء القضية بشكل كامل ، "القاضي رفض ياخد شهادة عماد متعب ورفض يضم اى شهادات للمحكمة ، ولا حتى اسجوب حسن ولا النيابة استجوبته" ، متسائلًا: "يرضي مين ده يا شعب مصر؟!" ، مناشدًا بإعادة المحاكمة المحاكمة لوجود  شهادة قاطعة ببراءة نجله ، وضرورة إعادتها لمحكمة الموضوع للاستماع للشاهد.

- "المظلوم حسن" | رسالة والد "حسن المجدي" لنجله: أنا فخور بيك (فيديو)

ووجه "المجدي" رسالة إلى نجله داخل محبسه ، قال له فيها: "أنا عارف انك برئ يا حسن ، وانا متأكد انك معملتش حاجه ، أنت ولد محترم متربي على الصلاة وعلى القرءان ، الحمد لله إن ربنا عطاني حب الناس فيك يا حسن".

"حسن المجدي" مظلوم و"كبش فداء"

"حسن كان صامد وكان بيصبرنا ، كان بيقول محدش بيعيش أكتر ولا أقل من العمر اللى ربنا كاتبه" ، هذه الكلمات نقلها "عبودة المجدي" ، عم "حسن" في روايته عن أخر لقاء بينهما يوم إصدار الحكم ، متابعًا "كان متماسك لأقصى درجة ، حسن كان اقوى مننا ، هو اللى كان بيواسينا ، والحمد لله إيمانه قوي جدًا".

"عبودة المجدي" أكد أن الأسرة لم تصمت من البداية ، "سجلنا شهادة عماد متعب والقاضي رفضها ، واحنا اللى عملنا اعادة اجراءات والولد كان معانا ، يعنى ازاى هيكون قتل فعلا واحنا نسلمه".

-"المظلوم حسن" | مدينة المنزلة تنتفض للدفاع عن "حسن المجدي" (فيديو)

وتابع: "احنا عملنا حملة جمع بطاقات وتوقيعات لتقديمها للنيابة ، وجمعنا إلى الآن حوالي 70 ألف بطاقه من مختلف المحافظات ، وخاطبنا النائب العام ورئاسة الجمهورية لإعادة المحاكمة والنظر للأدلة ، أرسلنا بالفاكس والبريد الالكتروني والبريد وغيرها.

الكابتن "مجدي المجدي" ، عم حسن ، أكد أن الشاب مظلوم ، وأنه غير متعصب كرويًا ، "كان بيحب الفريق وبيروح يشجعه ، لكن مش متعصب ولا ينتمي لروابط الأولتراس ، حسن عنده عقل وبيعرف يتصرف صح".

وأشار إلى وجود شهادات عديدة للبراءة أهمها شهادة عماد متعب ، لاعب النادي الأهلي ، الذي وجده في غرفة خلع الملابس الخاصة بهم دون حذاء ومرعوب ويبكي فأعطاه "تيشرت وشبشب" وظل معهم حتى سمحت لهم قوات التأمين بالخروج مع اللاعبين ، مؤكدًا أنه لا يمكن لنجل شقيقه أن يكون في مكانين في آن واحد داخل المدرجات وداخل غرفة اللاعبين.

-شاهد | "حسن المجدي" يواسي أهله عقب تأكيد حكم الإعدام (فيديو)

لم تهدأ المنزلة منذ صددور الحكم ورفض الطعن ، فالأهالي يتجمعون بشكل مستمر في حي "الحمزاوي" ، يساندون عائلة "المجدي" في مصابهم ، هذا ما أكده لنا "محمد الموجي" ، أحد أصدقاء "حسن" ، مشيرًا أن التظاهرات التى تخرج لمناصرة "حسن" تكون بدافع الأهالي "الناس متأكده انه برئ ، ولو الناس دي عارفه انه غلط مستحيل حد ينصره.

المنزلة علي صفيح ساخن

نحو كامل ، قضتها "الشعب" في حارة "الحمزاوي" التى تربى فيها "حسن" ، لم نجد من يذكر له عيبًا ، أو من يصدق رواية النظام بشأن الشاب ، لم نجد إلا بكاء وصراخ وخوف وترقب على مصير هذا الشاب الذي اتفق الجميع على أخلاقه وبراءته.

الأهالي داخل حى الحمزاوي وخارجه ، أكدوا أنه تمتع منذ صغره بأخخلاقه العالية الرفيعة ، وأنه لا يضل طريق المساجد ، مطالبين بإعادة النظر في القضية مرة آخرى.

- "المظلوم حسن" كما يعرفه أهالي المنزلة (فيديو)

أهالي حي الحمزاوي تحديدًا تجمعوا نحو مراسلينا ، مطالبين بأن يدلوا بشهادتهم عن "حسن المجدي" ، مؤكدين أنهم نظموا مسيرة كبيرة لنصرة حسن والوقوف عليه ، مهددين بالاستمرار في التصعيد حتى تستجيب لهم المحكمة ، مشيرين إلى أنهم لن يتركوا "حسن" يلقي مصير "كبش الفداء" في قضية المذبحة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers