Responsive image

25º

21
سبتمبر

الجمعة

26º

21
سبتمبر

الجمعة

 خبر عاجل
  • رئيس الأركان الصهيوني: احتمالات اندلاع عنف بالضفة تتصاعد
     منذ 7 ساعة
  • مقاتلة صهيونية تشن قصفا شرق مدينة غزة
     منذ 7 ساعة
  • واشنطن تدرج 33 مسؤولا وكيانا روسيا على قائمة سوداء
     منذ 7 ساعة
  • موسكو: واشنطن توجه ضربة قاصمة للتسوية بين الفلسطينيين والكيان الصهيوني
     منذ 7 ساعة
  • الكونجرس ينتفض ضد ترامب بسبب فلسطين
     منذ 8 ساعة
  • "المرور" يغلق كوبرى أكتوبر جزئيا لمدة 3 أيام بسبب أعمال إصلاح فواصل
     منذ 8 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:14 صباحاً


الشروق

6:37 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:17 مساءاً


المغرب

6:59 مساءاً


العشاء

8:29 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

ديفيد بن جوريون.. أول رئيس وزراء للكيان الصهيوني

منذ 566 يوم
عدد القراءات: 5495
ديفيد بن جوريون.. أول رئيس وزراء للكيان الصهيوني

نشرت الصفحة الرسمية لحزب الاستقلال ، اولي حلقات حملة "اعرف اعدوك" ،  للتعريف بأعداء الأمة الذين تكالبوا عليها من كل حدب وصوب ، حيث كان موضوعها حول "ديفيد بن جوريون" أول رئيس وزراء للكيان الصهيوني.

يعتبر ديفيد بن جوريون أهم وأبرز شخصية في الحركة الصهيونية منذ نشوئها وحتى اليوم ، ولم يكن ديفيد بن جوريون مجرد زعيم صهيوني كبير فحسب ، بل كان عنصريًا بدرجة لا تفوق فقط ما كان عليه أمثاله من زعماء الصهيونية ، و إنما فاقت عنصريته التي لم يكن لها مثيل في العالم ، عنصرية النازي هتلر في ألمانيا ، ونظام التمييز العنصري الذي كان سائدًا في جنوب أفريقيا ، و الذي ساد في الولايات المتحدة الأميركية ضد الهنود الحمر والزنوج ، حيث أفرزت عنصرية بن جوريون إرهابًا غير مسبوق في تاريخ البشرية ، جسد قمة الهرم في إرهاب الحركة الصهيونية.

نتعرف هلال هذه السطور عن تاريخه وأقواله ومجازره.

اقرأ أيضًا: "اعرف عدوك".. سلاح جديد في معركة الوعي

من هو

- هو "حاييم أفجدور جرين" المشهور باسم "ديفيد بن جوريون" ، من مواليد بولنسك -بولندا الآن- التابعة لروسيا عام 1886 ، وهاجر إلى فلسطين عام 1906 ، وهو أول رئيس وزراء للكيان الصهيوني.

- يؤمن بما يسمى "الصهيونية العملية" التي تسعى إلى إقامة الدولة اليهودية الكبرى ، وتدعيم أركانها بفرض الأمر الواقع.

- تأثر بأول كتاب يصدره "ثيودور هرزل" الدولة اليهودية ، وتبنى شعار "إنك حين تريد فلن يصبح هذا الأمل حلمًا من الأحلام"، ففي المؤتمر الصهيوني الثالث الذي عقد في بازل بسويسرا ونوقش فيه تأسيس جامعة عبرية في القدس ومنظمة مالية يهودية كالبنك العالمي اليهودي بلندن ، عمل على المشاركة في تحويل هذه الأمنيات إلى حقيقة.

- كان يؤمن بالتدرج في سبيل تحقيق الحلم الصهيوني ، فدعا الحاضرين في المؤتمر الصهيوني الذي انعقد في الولايات المتحدة الأميركية عام 1942 إلى تأييد فكرة إقامة كومنولث يهودي فلسطيني على أرض فلسطين.

- بعد الحرب العالمية الثانية دعا اليهود عام 1947 إلى تأييد مؤقت لخطة التقسيم الصادرة عن الأمم المتحدة والداعية إلى إقامة دولتين منفصلتين واحدة لليهود وأخرى للفلسطينيين.

- اقتنع في وقت مبكر بضرورة الهجرة إلى فلسطين ، فقرر القيام بذلك عام 1906، وعمل في ذلك الوقت بفلاحة الأرض في يافا.

- نتيجة للنشاط الزائد الذي أبداه "بن جوريون" في أوساط الحركة الصهيونية، اختارته المنظمة الصهيونية العالمية مسؤولاً عن النشاطات الصهيونية في فلسطين عام1922.

- ترأس اللجنة التنفيذية للوكالة اليهودية في فلسطين من عام 1935 حتى عام 1948 ، والتي عملت بالتعاون مع السلطات البريطانية على تنفيذ وعد بلفور.

- بعد إعلان الكيان الصهيوني عام 1948 ، أصبح بن جوريون أول رئيس وزراء لها ، وعمل فور توليه منصبه على توحيد العديد من المنظمات الدفاعية التي كانت موجودة آنذاك في قوات واحدة أطلق عليها قوات الدفاع الصهيونية "IDF".

- عمل على تشجيع الهجرة اليهودية إلى فلسطين المحتلة حتى وصل عدد المهاجرين إلى قرابة المليون من أوروبا الشرقية والبلدان العربية وغيرها.

- شن الكيان الصهيوني أثناء رئاسته للوزراء هجومًا عسكريًا بالتعاون مع القوات الفرنسية والبريطانية على مصر عام 1956 بعد قرار تأميم قناة السويس.

من أقواله

- لو كنت زعيمًا عربيًا لن أوقع اتفاقًا مع إسرائيل أبدا ، إنه أمر طبيعي: لقد أخذنا بلدهم ، صحيح أن الله وعدنا به ولكن في ماذا يمكن أن يهمهم ذلك؟ ربنا ليس ربهم ، كانت هناك معاداة للسامية، والنازيون، وهتلر، و أوشفيتز، ولكن في ماذا يمكن أن يعنيهم ذلك؟ هم لا يرون إلا شيئا واحدا فقط: هو أننا جئنا وأخذنا بلدهم. فلماذا يقبلون هذا الأمر؟.

- لامعني لإسرائيل من غير القدس ، ولا معني للقدس من غير الهيكل.

- إن هذه الخريطة ليست خريطة دولتنا ، بل أن لنا خريطة أخرى عليكم أنتم مسؤولية تصميم خريطة الوطن الاسرائيلي الممتد من النيل الى الفرات.

ديفيد بن جوريون - أول رئيس وزراء للكيان الصهيوني الميلاد: 16 أكتوبر ، 1886 ، الوفاة: 1 ديسمبر، 1973 يعتبر دافيد بن غور...

تم نشره بواسطة ‏حزب الاستقلال_الصفحة الرسمية‏ في 3 مارس، 2017

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers