Responsive image

24º

23
سبتمبر

الإثنين

26º

23
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • "واشنطن بوست": حان وقت عزل ترامب وقضية أوكرانيا في رأس انتهاكاته للدستور
     منذ حوالى ساعة
  • اليمن: مصدر عسكري يمني: القوات المسلحة تستهدف مواقع التحالف جنوب مديرية حيران الحدودية بـ4 صواريخ زلزال1
     منذ حوالى ساعة
  • اليمن: مراسل الميادين: قتيل وجريح في غارات للتحالف السعودي على منزل في حرض الحدودية في حجة غرب البلاد
     منذ حوالى ساعة
  • إيران: الناطق باسم الحكومة الايرانية: بإمكان ناقلة النفط البريطانية الإبحار متى تشاء بعد استكمال الإجراءات القانونية
     منذ حوالى ساعة
  • إيران: الناطق باسم الحكومة الايرانية: خيار إبحار الناقلة البريطانية يعود إلى قبطانها
     منذ حوالى ساعة
  • معاريف: مقتل مستوطنة متأثرة بجراحها أصيبت بها بصواريخ المقاومة على عسقلان خلال العام الماضي
     منذ 16 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"بركات": الزعيم "أحمد حسين" عاش يناضل من أجل الفقراء وحقوقهم

منذ 931 يوم
عدد القراءات: 4558
"بركات": الزعيم "أحمد حسين" عاش يناضل من أجل الفقراء وحقوقهم

بالتزامن مع الذكرى 116 ، لميلاد الزعيم الوطني الراحل "أحمد حسين" ، نعيد نشر أجزاء من المناقشة التى أقيمت على هامش الندوة الثي أقامها المركز العربي للدراسات للتعريف بتاريخ الزعيم أحمد حسين مؤسس حزب مصر الفتاة.

حيث قال الأستاذ "عبد الحميد بركات" نائب رئيس حزب الاستقلال ، أن الإنسان الذي يريد النهوض بنفسه ومجتمعه وأسرته لن يعوقه شئ مهما بلغت حجم المتاعب من حوله.

وأشار نائب رئيس حزب الاستقلال خلال كلمته التي ألقاها في ندوة أقامها "المركز العربي للدراسات" بمناسبة مرور 104 عام على ميلاد المناضل "أحمد حسين" إلى أن الشلل لم يمنع "أحمد حسين" من مواصلة نضاله بل ظل منذ عام 1968 يستخدم عقلة ويده اليمنى وكرسهما في محاربة الرأسمالية التي تأكل الأمة .

وأوضح الأستاذ "بركات" أن الاحتفال الأول بميلاد المناضل "أحمد حسين" كان عام 1986 ولكن كان احتفالاً بنوع مختلف حيث خرج شباب حزب "العمل – الاستقلال حالياً" إلي معسكر فى الصحراء الغربية وقاموا بزرع عدداً من أشجار الزيتون بمدينة السادات حفاظاً وإيماناً منهم بمبدأ المعلم "أحمد حسين" أن العمل يسبق القول .

كما أشار إلى دور المركز العربي للدراسات في النهوض بالمستوي التثقيفي لدى كثير من الشباب خصوصاً مع إصدار مجلة "منبر الشرق" ومئات الكتب السياسية والاجتماعية والتثقيفية .

كما ذكر الأستاذ "عبد الحميد بركات" أول مقابلة له مع المناضل "أحمد حسين" حين قال له يومها "لقد قدم خالد عمله" في إشارة منه لدوره الفعال في الحزب.

كما أكد "بركات" أن قانون المالك والمستأجر كان من اقتراح "أحمد حسين" الذى عاش حياته يناضل من أجل الفقراء وحقوقهم ، مشيرًا إلى أن المناضل "أحمد حسين" مؤسس حزب "مصر الفتاة" قال لدول الإتحاد السوفيتي أثناء زيارته لهم عقب الحرب العالمية الثانية "نحن أولي بالاشتراكية منكم".

وأوضح نائب رئيس "الاستقلال" خلال مناقشه على هامش ندوة التعريف بتاريخ الزعيم أحمد حسين والتي عُقدت بالمركز العربي للدراسات أن المناضل أحمد حسين ذهب إلى دول الاتحاد السوفيتي عقب انتهاء الحرب كي يأخد منهم أساليب التقدم الحضاري الذي وصلوا إليه وعندما أخبروه أنهم يتبعون النهج "الاشتراكي" قال لهم أننا نحن "التيار الإسلامي" أولى بالاشتراكية منكم.

وأضاف "بركات" أن كتاب الزعيم أحمد حسين "الاشتراكية التي ندعوا إليها" هو يحمل كل تفاصيل الاشتراكية الاسلامية وتفسيرها تفسير صحيح بما يتوافق مع ثوابت الإسلام ومبادئه.

وأكد الأستاذ "عبد الحميد بركات" منهج الاشتراكية الإسلامية الذي أسسه الزعيم أحمد حسين وضع في اعتباره الأحكام الإقتصادية الإسلامية وما تحتويه من أحكام فى الميراث والملكية الخاصة والتعاونيه والزكاة بإستفاضة تجعل من يقرأ الكتاب يتيقن أن الاشتراكية هي بنت الإسلام فى الحقيقه وليست بنت ماركس.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers