Responsive image

20
نوفمبر

الثلاثاء

26º

20
نوفمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • خبيرة قانونية: من الحكمة ألا يضع أحد على ترمب تبعات الاستماع للشريط الذي قد يُسأل عنه في يوما ما
     منذ 3 ساعة
  • عاجل | مسؤول في الخارجية الأمريكية لشبكة ABC: من الواضح أن محمد بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي
     منذ 3 ساعة
  • قتيل وجرحى بعد خروج قطار عن مساره في إسبانيا
     منذ 4 ساعة
  • نائب وزير خارجية إسرائيل السابق: حماس أهانت نتنياهو وأذلت إسرائيل
     منذ 4 ساعة
  • أصيب 31 شخصا في انقلاب اتوبيس بـ"الاقصر"
     منذ 5 ساعة
  • قوات الاحتلال تتوغل وسط قطاع غزة وتستهدف الصيادين في عرض البحر
     منذ 6 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:53 صباحاً


الشروق

6:19 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:01 مساءاً


العشاء

6:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

أرئيل شارون.. سفاك الدماء المحترف

منذ 623 يوم
عدد القراءات: 4972
أرئيل شارون.. سفاك الدماء المحترف

يعتبر "أرئيل شارون" ، من أكثر القيادات الصهيونية إجرامًا وتعطشًا للدماء ، ارتكب الكثير في حق الشعب الفلسطيني والعربي بشكل عام على مدار التاريخ ، فقد تفوق في الإرهاب على الجميع ، وسيرته مليئة بشتى أنواع الشرور والعدوانية ، قال له "بن جوريون" ناصحًا إياه: "لا تقرأ يا أرئيل فأنت لا تصلح إلا للقتل.. ونحن نريد قتلة أكثر من مثقفين".

بالطبع لا يمكن حصر كل جرائم شارون، وقد وصفته الكتابات الصحفية في كل مكان بما فيها العبرية ذاتها بأنه البلدوزر، الذئب الجائع، دراكولا مصاص الدماء، وغيرها من الأوصاف التي تؤكد على حالته المعروفة والمشهورة، بل إنه عندما أصبح رئيساً للوزراء عام 2001م مارست حكومته كل أنواع الاغتيال والقتل والاعتقال والمذابح في مدن الضفة وغزة، وهو صاحب فكرة الجدار العازل الذي التهم المزيد من أراضي الفلسطينيين وعزل أبناء الشعب الفلسطيني.

تابع باقي حلقات اعرف عدوك من هنا

 من هو

- هو "أرئيل صموئيل مردخاي شرايبر" ، المولود في  ٢٦ فبراير ١٩٢٨ ، في قرية "كفار ملال" بفلسطين أيام الانتداب البريطاني ، لأسرة من أصول بولندية عملت في مزارع الموشاف في فلسطين.


- عرف "شارون" منذ صغره بالإجرام ، حيث كان يحمل عصا في صغره لضرب الأطفال وإخضاعهم ، وقد انضم إلى عصابة "الهاجاناة" مبكرًا.

- مما يسجله التاريخ هو أن شارون مجرم منذ طفولته الأولي ، فقد كانت أول جرائمه هو التعرض لرجل فلسطيني ثري و سرقة سيارته الفخمة.

- - يعتبر "مناحيم بيجن" هو معلم المجرم والسفاح شارون في عالم الإجرام، وهو الذي كان يرعاه صغيرًا عندما كان يحبو في عالم الجريمة، وكان دائما يشجعه على ذبح الفلسطينيين وارتكاب المجازر ضدهم، ويكيل المديح لهذه الجرائم والمذابح.

- قاد إحدى فرق المشاه في حرب 1948، وأصيب في بطنه بينما كان يحرق أحد الحقول ، وكاد يموت لولا أن قام جندي شاب بنقله إلى مكان آمن.

- لم يظهر "شارون" إلا بعد عام 1948، كضابط في الوحدات الخاصة التي تعمل بإمرة الاستخبارات العسكرية للقيام بالأعمال الانتقامية ضد مخيمات اللاجئين والقرى الفلسطينية الحدودية حيث عهد بهذه الغارات إلى وحدة خاصة أُنشئت في غشت 1952 وأطلق عليها اسم "الوحدة 101".

- اختار "شارون" أفراد الوحدة "شياطينها" بنفسه من مجرمين وأصحاب سوابق ولصوص وقتلة ، ولم يخضعهم لتدريبات عسكرية نظامية وإنما لتدريبات شاقة ومن نوع خاص تتركز على التدرب على السير الطويل وعمليات النسف والتدمير والتخريب على اختلاف أنواعها.

- في 15 اكتوبر عام 1953 ، اتجه "شارون" بقيادة الوحدة 101 إلى قرية "قبية" العربية الفلسطينية التي تقع شمال القدس في المنطقة الحدودية تحت إدارة الأردن ، ثم حاصرت قواته القرية وأمطرتها بوابل من نيران المدفعية فدكت القرية دكًا على من فيها، ثم دخلت قوة منهم إليها وهي تطلق النار عشوائيًا بعد أن تمكنت من التخلص من المقاومة التي أبدتها قوة الحرس الوطني المحدودة في القرية ، وبينما كان يجري حصد المدنيين العزل بالرصاص قامت عناصر أخرى بتلغيم العديد من منازل الفلسطينيين وتدميرها على من فيها. وقد دلت مواضع الإصابات في أجسام الضحايا الذين سقطوا قرب أبواب بيوتهم من الداخل على أنهم لم يعطوا فرصة مغادرتها ، وقد استعمل في هذا الهجوم جميع أسلحة المشاة من بنادق ورشاشات برن وستن وقنابل يدوية وقنابل حارقة ومتفجرات ، وأسفرت المذبحة عن سقوط 69 قتيلًا بينهم نساء وأطفال وشيوخ ، ونسف 41 منزلاً ومسجد وخزان مياه القرية في حين أبيدت أسر بكاملها.

- قاد "شارون" مذبحة صابرا وشاتيلا في سبتمبر 1982، التى تعد من أهم المحطات في حياة المجرم شارون، فقد صممها وأمر بتنفيذها وسهل للجناة فعلتهم وفتح لهم الطريق بعد احتلال بيروت عام 1982م، وكان شعاره: "بدون عواطف"!!، وكانت مذبحة مروعة قتل وذبح فيها 1500 من النساء والرجال والأطفال، رغم أن الإحصائيات تفاوتت، فأوصلها البعض إلى 3500 شخص، ولكن المتفق عليه أن عددا كبيرا قتل بهذه الجريمة الإنسانية البشعة، وتم التمثيل بالجثث وبقر البطون، وقطع الأطراف، واغتصاب النساء والفتيات بشكل متكرر.

- يعد شارون من أكثر القادة الصهاينة حماسًا لتطبيق نظرية الضم التدريجي للضفة الغربية؛ لذا كثر اختياره وزيرًا للإسكان والبنية التحتية والمستوطنات، في حكومة الليكود التي شكلها بنيامين نتنياهو بعد انتخابات 1996.

- عين وزيرًا للخارجية في الفترة من 1998إلى 1999م في التعديل الوزاري الذي أجراه نتنياهو قبل أن يسلم الراية لإيهود باراك.

- في سنة 2000م دخل شارون المسجد الأقصى، مما أثار حفيظة الفلسطينيين الذين لم ينسوا مسؤوليته في قبية وصبرا وشاتيلا، الأمر الذي تسبب في اندلاع انتفاضة الأقصى.

- فاز شارون برئاسة الوزراء بعدما أقنع الناخب الصهيوني بأنه الوحيد القادر على إعادة الأمن الشخصي له إثر فشل رئيس الوزراء السابق إيهود باراك في ذلك بسبب استمرار انتفاضة الأقصى منذ سبتمبر 2000م.

- أمر شارون باغتيال الشيخ المجاهد "أحمد ياسين" وهو مقعد لا يملك أن يقاتل، فكانت جريمة نكراء صمت عنها العامل بذل وجبن ، كما اغتال من بعده الكثير من رموز المقاومة كالشيخ عبد العزيز الرنتيسي والكثير من غيره.

******************

جرائم "شارون"

- مجزرة قبية 1953م.

- قتل وتعذيب الأسرى المصريين 1967م.

- اجتياح بيروت.

- مجزرة صبرا وشاتيلا.

- استفزاز مشاعر المسلمين باقتحامه للمسجد الأقصى المبارك سنة 2000م، واندلاع انتفاضة الأقصى.

- مذبحة جنين 2002م.

- عملية السور الواقي.

- الكثير من عمليات الاغتيال ضد أفراد المقاومة الفلسطينية وعلى رأسهم اغتيال الشيخ أحمد ياسين.

من أقواله

- "لا أعرف شيئا اسمه مبادئ دولية، أتعهد بأن أحرق كل طفل فلسطيني يولد في المنطقة، المرأة الفلسطينية والطفل أخطر من الرجل، لأن وجود الطفل الفلسطيني يعني أن أجيالا منهم ستستمر".

- "في لبنان، كان هناك اتفاق على عدم تصفية عرفات. وفعلياً، أشعر بالأسف أننا لم نصفه".

- "لا يحق لباراك التنازل عن القدس، فهي تراث بالنسبة للشعب".

- "يجب علينا التحرك بسرعة لانتزاع أكبر قدر ممكن من قمم التلال الفلسطينية من أجل توسيع المستعمرات اليهودية ، فكل ما سنأخذه اليوم سيبقى لنا وكل ما لن ننجح فى انتزاعه سيذهب لهم".

- "يجب علي اليهود العيش في وسط التجمعات العربية وحولها ، لا يجب أن يترك اليهود مكانًا واحدًا دون أن يتواجدوا فيه وينعموا بحرية الانتقال".

- "أعتقد أنه إذا ما قمنا ببناء هذه المستوطنات سوف نشعر بالأمان اللازم لتقبل مخاطر من أجل السلام".

- "على الرغم من أن موت المدنيين أمر مأساوي، إلا أن هجوم قبية كان أيضًا نقطة تحول ، كان من الواضح أن القوات الإسرائيلية قادرة على إيجاد وضرب أهداف بعيدة خلف خطوط الخوف ، ولا مبالغة في تأثير ذلك على الروح المعنوية لدى الجيش".

- "أقسم أنى لو كنت مدنى إسرائيلى و قابلت فلسطينيا لحرقته و عذبته قبل قتله".

- "أردت تشجيع جنودى على إغتصاب بنات العرب لأن النساء الفلسطينيات عبيد لليهود و نحن نفعل بهن ما نشاء. نحن لا يملى علينا ما نفعل و لكننا نملى على الآخرين ما يفعلوا".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers