Responsive image

28º

26
يونيو

الأربعاء

26º

26
يونيو

الأربعاء

 خبر عاجل
  • مقتل 6 من عناصر الأمن و4 مسلحين في هجوم على كمين بالعريش
     منذ 5 ساعة
  • رويترز: مجلس النواب الأمريكي يقرر التصويت الشهر المقبل على وقف صفقات أسلحة لـ السعودية كان ترمب أقرها سابقا
     منذ 18 ساعة
  • العفو الدولية تدين موجة الاعتقالات الأخيرة التي استهدفت منتقدين وقادة معارضة ونشطاء وصحفيين مصريين تحت ستار مكافحة الإرهاب.
     منذ 21 ساعة
  • الحوثيون بستهدفون مواقع عسكرية ومرابض الطائرات بمطاري ابها وجازان
     منذ 21 ساعة
  • عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية والمتحدث باسم لجنة القوى الوطنية والإسلامية جميل مزهر: شعبنا سيقف بالمرصاد ومفتاح الحل والحسم بيده ونحذر كل من يتعامل مع مخرجات صفقة القرن
     منذ 22 ساعة
  • "يسقط مؤتمر البحرين" .. لافتة على أسوار البلدة القديمة بمدينة القدس
     منذ 23 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:09 صباحاً


الشروق

4:50 صباحاً


الظهر

11:57 صباحاً


العصر

3:33 مساءاً


المغرب

7:04 مساءاً


العشاء

8:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"القليوبي": الزعيم أحمد حسين لم ينخدع في ادعاءات أمريكا حول حقوق الإنسان

منذ 841 يوم
عدد القراءات: 4754
"القليوبي": الزعيم أحمد حسين لم ينخدع في ادعاءات أمريكا حول حقوق الإنسان

بالتزامن مع الذكرى 116 ، لميلاد الزعيم الوطني الراحل "أحمد حسين" ، نعيد نشر أجزاء من المناقشة التى أقيمت على هامش الندوة الثي أقامها المركز العربي للدراسات للتعريف بتاريخ الزعيم أحمد حسين مؤسس حزب مصر الفتاة.

الدكتورة "نجلاء القليوبي" الأمين العام المساعد لحزب الاستقلال ، قالت إن المناضل "أحمد حسين" كان يرى ضرورة تفاعل مصر والعرب والمسلمين مع أهل الشرق لأنهم أقرب إلينا من الناحية الحضارية والثقافية وأكثر تدينا وأكثر انتماء للأخلاق في مواجهة الغرب الذي لا يزال يصطف خلف ومع إسرائيل ككيان غاصب في قلب أمتنا العربية والإسلامية.

وأضاف "القليوبي" أن الزعيم "حسين" لم ينخدع لحظة واحدة في ادعاءات أمريكا حول حقوق الإنسان، وحق تقرير المصير للشعوب والديمقراطية خلال عملية التسليم والتسلم مع الاستعمارين الفرنسي والإنجليزي، ورفض فكرة تلقي معونات أمريكية في الخمسينيات بينما موقف أحمد حسين لم يهتز لحظة واحدة من الشيوعية كفكر، ولكنه كان يطبق فقه الأولويات، بل يطبق الشرع الذي يقسم العالم غير الإسلامي إلى دار عهد ودار حرب، فرأى عن حق أن أمريكا والغرب والصهيونية هم دار الحرب ليس في فلسطين وحدها ولكن على مدى خريطة العالمين العربي والإسلامي .

وأوضحت الأمين العام المساعد لحزب الاستقلال أن أحمد حسين لم يستجب لمحاولات إشراكه في مجلة "الكاتب" التي كانت تمول تمويلًا كاملًا من الكيان الصهيوني لإدراكه الشديد لهذا الموضوع وخطورته.

وأضافت الدكتورة "نجلاء القليوبي" أن الزعيم أحمد حسين "كان يعيش في فكرة" وكان يتحرك دومًا في الاتجاه المعاكس، وكان يرى أن فلسطين وليبيا والسودان هما أهم محاور الأمن القومي المصري والبعد الاستراتيجي القوي للأمة بأكملها.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers