Responsive image

18º

23
سبتمبر

الأحد

26º

23
سبتمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • 11 إصابة برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة
     منذ 3 ساعة
  • ارتفاع عدد قتلى الهجوم على العرض العسكري للحرس الثوري الإيراني في الأهواز إلى 29 شخصا
     منذ 10 ساعة
  • بوتين يؤكد لروحاني استعداد موسكو لتطوير التعاون مع طهران في مكافحة الإرهاب
     منذ 10 ساعة
  • عون: اللامركزية الإدارية في أولويات المرحلة المقبلة بعد تأليف الحكومة الجديدة
     منذ 10 ساعة
  • تقرير أمريكي يتوقع تراجع إنتاج مصر من الأرز 15% خلال الموسم الجاري
     منذ 10 ساعة
  • "النقض" تقضي بعدم قبول عرض الطلب المقدم من الرئيس الأسبق المخلوع مبارك ونجليه في "القصور الرئاسية"
     منذ 10 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:15 مساءاً


المغرب

6:56 مساءاً


العشاء

8:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"أحمد حسين" على مائدة نقابة الصحفيين.. سياسيًا ومعلمًا ووالدًا (فيديو)

منذ 560 يوم
عدد القراءات: 9145
"أحمد حسين" على مائدة نقابة الصحفيين.. سياسيًا ومعلمًا ووالدًا (فيديو)

بالتزامن مع الذكرى 116 ، لميلاد الزعيم الوطني الراحل "أحمد حسين" ، مؤسس حركة مصر الفتاة التى ناضلت كثيرًا لتحرير مصر مما كانت عليه والعمل على نهضتها لتلحق بركاب التقدم ، حصلت جريدة "الشعب" ، عن تسجيلات نادرة ، لحفل إفطار جماعي بنقابة الصحفيين في الثامن من مارس عام 1993، توافق مع ذكري الراحل "حسين" ، لتتحول كلمات اليوم جميعها تخليدًا لذكراه العطره ، في حضور العديد من الكتاب والنقاد والسياسيين ، على رأسهم نقيب الصحفيين وقتها والزعيم الوطني "إبراهيم شكري".

المناضل الكبير "إبراهيم شكري" مؤسس حزب العمل ، قال أن الزعيم أحمد حسين ، كان نموذجًا فريدًا في حب مصر ، والكفاح في أجل مصر ، مشيرًا إلى أن الموسوعة التاريخه التى كتبها الزعيم الراحل "في تاريخ مصر" تتناول التاريخ المصري بشكل مفصل ودقيق ، مضيفًا: "أن كتاب الطاقة الإنسانية يبرر كيف أن إرادة الإنسان وطاقته يمكن أن يفعل الإنسان بها أشياء كبيرة وكثيرة".

"شكري" الذي انضم إلى حركة "مصر الفتاة" أثناء ثورة الشباب على تصريحات وزير خارجية بريطانيا عام 1935 ، شهد أمام الجميع بعلم وكفاح الزعيم الوطني أحمد حسين "أحمد حسين بلا شك هو استاذي ومعلمى وهو بالفعل الذي قادنى إلى أشياء كثيرة كنت ربما لا اقترب منها ولا اتعرف عليها".

الكاتب المناضل "مجدي حسين" ، رئيس حزب الاستقلال ورئيس تحرير جريدة الشعب ، لم يكن حديثه معتمدًا على كونه نجل الزعيم "أحمد حسين" ، بل اعتمد في الحديث عن القائد والمعلم ، حيث أكد أن الزعيم الراحل كان ملكًا للأمتين العربية الإسلامية ، مشيرًا إلى أن هناك تحيز سياسي تعانى منه ذكرى تخليد أحمد حسين ، مؤكدًا أن الراحل تتم محاربه ميتًا كما كان النظام يحاربه حيًا.

وأكد رئيس حزب الاستقلال ورئيس تحرير جريدة الشعب ، أن مذكرات "أحمد حسين" لا تزال ممنوعه من النشر ولا تزال حبيسة الأدراج ، مضيفًا: "لا يزال يكافح في حياته وكما كافح في مرضه ، اجتماعنا اليوم له قيمه له ضجيج أكثر من أى احتفال أخر.

وأشار إلى أن "حسين" هو الذي اشتهر عنه القومية المتعصبه ، وكذلك قصته الطويله مع الإشتراكية ، كما أنهى حياته فى الكتابات الإسلامية ولم ينقض ماضيه بالرغم من كونه ينتقل من مرحلة لأخرى.

أما الكاتب "كامل زهيرى" نقيب الصحفيين ، ورئيس اتحاد الصحافيين العرب الأسبق ، فقال في مستهل كلمته أن الزعيم الوطني من الأشخاص القليله التى أعطت أكثر مما أخذت ، وأفنت حياتها بين جدران المعتقلات ، والركض في الشوارع طالبًا للحرية ، مشيرًا إلى أنه ذاق مرارة السجن والحرامان من أجل الحرية.

وتذكر "زهيري" حين تقدم الزعيم "حسين" في أثناء "بطش إسماعيل صدقي وحكومته التى كانت تحكم مصر بالقوانيين العرفية وبسياسة التعامل مع الاستعمار ودخل الانتخابات بالسيدة زينب" ، راويًا قصة ترشج "حسين" للانتخابات وتوجهه إلى قسم السيدة زينب نقلًا عن شهود عيان تحدث معهم وقتذاك.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers