Responsive image

17º

23
سبتمبر

الأحد

26º

23
سبتمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • الحكم بالسجن المؤبد على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في قضية "أحداث عنف العدوة"
     منذ 5 ساعة
  • وزارة الدفاع الروسية: إسرائيل ضللت روسيا بإشارتها إلى مكان خاطئ للضربة المخطط لها وانتهكت اتفاقيات تجنب الاحتكاك في سوريا
     منذ 7 ساعة
  • "حسن روحاني" :رد إيران (على هذا الهجوم) سيأتي في إطار القانون ومصالحنا القومية
     منذ 8 ساعة
  • "حسن روحاني" دولا خليجية عربية تدعمها الولايات المتحدة قدمت الدعم المالي والعسكري لجماعات مناهضة للحكومة تنحدر من أصول عربية
     منذ 8 ساعة
  • ليوم..الحكم على "بديع" و805 شخصًا في "أحداث العدوة"
     منذ 8 ساعة
  • مقتل 7 جنود في شمال غرب باكستان
     منذ 8 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:15 مساءاً


المغرب

6:56 مساءاً


العشاء

8:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

حماس: لن يتم الإفراج عن شاليط قبل الأسرى الفلسطينيين

منذ 2646 يوم
عدد القراءات: 1349

 أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس،  السبت، أنه لن يتم الإفراج عن الجندي الإسرائيلي الأسير جلعاد شاليط قبل إطلاق سراح السجناء الفلسطينيين.

وكان شاليط "24 عاما" قد اختطف يوم 25 يونيو 2006 خلال عملية عبر الحدود نفذتها ثلاث مجموعات فلسطينية مسلحة انطلاقا من قطاع غزة، ومنذ ذلك الحين، لا يزال شاليط أسيرا لحماس في قطاع غزة، بينما تجري مفاوضات للإفراج عنه.

ومنذ اختطافه، قدمت حماس 3 خطابات وشريطا صوتيا بعد عام من اختطافه، وشريطا مصورا قصيرا يوم الثاني من أكتوبر 2009، وسلمت حماس يوم السبت شريطا مصورا للصحفيين يظهر جنديين إسرائيليين أحدهما شاليط والآخر الطيار رون أراد الذي فقد في لبنان منذ 20 عاما.

كما أظهر الشريط الذي تبلغ مدته دقيقة واحدة الظروف المعيشية القاسية لآلاف السجناء الفلسطينيين في السجون الصهيونيه، مركزا على الأسيرات الفلسطينيات اللاتي تتعرضن للتعذيب والحبس الانفرادي، وكتب على التسجيل المصور جملة باللغة العربية تتضمن قسما بأن شاليط لن يرى النور قبل أن يراه الأسرى.

وتطالب حماس بإطلاق سراح ألف فلسطيني معتقلين في سجونها مقابل الإفراج عن شاليط. وتعثرت المفاوضات بشأن إطلاق سراح عدد من المسلحين الذين يقضون عقوبات بالسجن لمدد طويلة، والذين تقول "إسرائيل" عنهم، إنهم وراء بعض من أسوء الهجمات التي نفذت ضدها.

وفي غزة، طالب عشرات من أقارب السجناء الفلسطينيين المعتقلين في السجون الصهيونيه، السبت، آسري شاليط بعدم العدول عن مطالبهم الخاصة بالإفراج عن شاليط، وقال سامي أبو زهري، المتحدث باسم حماس في غزة: إن الحركة ترفض أي ضغط دولي من أجل إطلاق سراح شاليط، وقال أبو زهري: إن المجتمع الدولي يجب أن يتعامل مع القضية بشكل لا ينحاز إلى أي طرف من الطرفين، قائلاً: إنهم إذا كانوا يتحدثون عن جندي واحد فهناك 7 آلاف أسير فلسطيني في السجون يعيشون أوضاعا صعبة.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers