Responsive image

24º

25
سبتمبر

الثلاثاء

26º

25
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • صلاح يحصد جائزة أفضل هدف في العالم
     منذ 9 ساعة
  • الدفاع الروسية: معطياتنا الجديدة تثبت مسؤولية الطيران الصهيوني الكاملة عن إسقاط الطائرة "إيل20"
     منذ 11 ساعة
  • استشهاد فلسطيني واصابة 10 برصاص قوات الاحتلال الصهيونية شمال قطاع غزة
     منذ 13 ساعة
  • البطش للأمم المتحدة: شعبنا الفلسطيني لن يقبل الاحتلال ولن يعترف بشرعيته
     منذ 15 ساعة
  • إصابة فلسطنيين عقب إطلاق الاحتلال النار علي المتظاهرين قرب الحدود الشمالية البحرية
     منذ 15 ساعة
  • مندوب قطر في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة: استهداف المتظاهرين في غزة جريمة حرب
     منذ 16 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:54 مساءاً


العشاء

8:24 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الاحتلال يعتقل 350 من النساء وفتيات منذ اندلاع انتفاضة القدس

منذ 562 يوم
عدد القراءات: 2466
الاحتلال يعتقل 350 من النساء وفتيات منذ اندلاع انتفاضة القدس

صعدت سلطات الاحتلال الصهيوني من سياسة اعتقال النساء والفتيات بعد اندلاع انتفاضة القدس ، في أكتوبر عام 2015، ولم تستثنى القاصرات وكبار السن، والمريضات والجريحات منهن ، حيث رصدت وحدة الدراسات بمركز أسرى فلسطين ، 350 حالة اعتقال لنساء وفتيات منذ اندلاعها ، مشيرة إلى أن الاحتلال صعد بشكل ملحوظ من استهداف النساء والفتيات الفلسطينيات ، بهدف ردعهن عن المشاركة في أحداث انتفاضة القدس، وتخويفهن من الإقدام على تنفيذ عمليات طعن ضد جنود الاحتلال ومستوطنيه، ولتحقيق هذا الهدف بالغ الاحتلال في حالات إطلاق النار على النساء أو الاعتقال التعسفي لمجرد الشبهة فقط.

الناطق الإعلامي للمركز ، الباحث "رياض الأشقر" ، أفاد إن عدد الأسيرات في سجون الاحتلال وصل إلى 56 أسيرة موزعات بين سجنى "هشارون"، والذى يقبع به 40 أسيرة ، وسجن "الدامون" به 15 أسيرة.

بينما الأسيرة جيهان حشيمة صاحبة الـ 37 عامًا من القدس ، لا زالت تقبع في "عيادة سجن الرملة"، حيث أنها لا تستطيع المشي على قدميها نتيجة إصابتها بالرصاص في قدمها اليسرى حين الاعتقال، كما أنها تعانى من ارتفاع الكولسترول والغدة الدرقية وتجلط في الدم وضعف النظر، وهي متزوجة وأم لثلاثة أطفال.

ومن بين الاسيرات هناك 12 أسيرة مصابات بالرصاص وأوضاعهن الصحية سيئة نتيجة نقلهن من المستشفيات إلى السجون قبل إتمام علاجهن ونصفهن من الأسيرات القاصرات.

وأشار الأشقر إلى أن خناك 56 حالة اعتقال استهدفت قاصرات بعضهن أصيبن بجروح نتيجة إطلاق النار ولا يزال منهن 14 فتاة قاصر خلف القضبان، وقد أصيبت 7 قاصرات بالرصاص خلال الاعتقال بتهمه النية بتنفيذ عمليات طعن، أو العثور على سكاكين في حقائبهن، لا يزال 6 منهن معتقلات بينما أطلق سراح إحداهن بعد احتجاز لمدة أسبوع.

وأفاد بأن الاحتلال يتذرع بأكثر من حجة لاعتقال النساء الفلسطينيات، واكثرها شيوعًا العثور على سكاكين في حقائبهن، وكذلك التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصلت حالات الاعتقال بين النساء على خلفيه التحريض على "الفيسبوك" إلى 45 حالة بنسبة 13% من حالات اعتقال النساء خلال انتفاضة القدس.

 وبين أن الاحتلال أصدر 10 قرارات إدارية بحق أسيرات فلسطينيات، أطلق سراح 8 منهن بعد قضاء محكومياتهن، بينما لا تزال أسيرتين تحت الاعتقال الإداري، هما الأسيرة صباح محمد فرعون من القدس، جدد الاعتقال الإداري له 3 مرات متتالية  ، والأسيرة إحسان حسن دبابسه البالغة من العمر 32 عامًا من الخليل، والتي أعيد اعتقالها منذ أيام ، وفرض عليها الإداري، وهى محررة كانت اعتقلت مرتين وأمضت ما يقارب 4 سنوات في سجون الاحتلال.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers