Responsive image

-2º

21
يناير

الإثنين

26º

21
يناير

الإثنين

 خبر عاجل
  • إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.
     منذ حوالى ساعة
  • عاجل | رويترز عن مركز التحكم العسكري الروسي: الدفاعات السورية دمرت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة أطلقتها إسرائيل ومقتل 4 جنود سوريين. #سوريا
     منذ 10 ساعة
  • جيش الاحتلال يُعلن قصفه بالطائرات أهدافاً داخل سوريا، فيما تؤكد وكالة "سانا" أن الدفاعات الجوية السورية تتصدى لصواريخ معادية في أجواء دمشق وتُسقط عدداً منها.
     منذ 17 ساعة
  • الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان فوق العاصمة دمشق وتسقط عددا من الاهداف
     منذ 17 ساعة
  • حماس: على الاحتلال الالتزام بالتفاهمات حتى لا نجد أنفسنا أمام مواجهة جديدة
     منذ يوم
  • عون: البلدان العربية متبعثرة و"اسرائيل" متربصة
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:45 صباحاً


الظهر

12:05 مساءاً


العصر

3:01 مساءاً


المغرب

5:26 مساءاً


العشاء

6:56 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

النظام يفرج عن "سائح صهيوني" يحمل أجهزة تجسس

منذ 675 يوم
عدد القراءات: 5837
النظام يفرج عن "سائح صهيوني" يحمل أجهزة تجسس

ألقت قوات أمن النظام ، القبض على سائح صهيوني ، يحمل الجنسية الأمريكية والإسرائيلية ، بمنطقة الهرم ، أمس الخميس ، لاتهامه باستخدام طائرة بدون طيار فى تصوير المنطقة الأثرية وبشكل خاص الأهرامات وأبو الهول ، قبل أن تأمر نيابة الهرم ، اليوم الجمعة ، بإخلاء سبيله.

المتهم الصهيوني ادعى أنه حضر إلى مصر للسياحة ، وأنكر علمه أن مصر من الدول التي تمنع استخدام الطائرات بدون طيار في التصوير ، وأصدرت النيابة قرارًا بإخلاء سبيله بضمان جواز سفره، كما أمرت بتسليم الطائرة لمالكها بعد تقديم سند الملكية. 

وقبل إخلاء سبيل السائح الصهيوني "إيميليو. ر" البالغ من العمر 41 سنة ، قامت النيابة بتفريغ محتواها، وتبين عدم احتوائها على أي صور مخالفة، وأن كافة الصور متعلقة بالأهرامات وأبو الهول وباقي المنطقة الأثرية. 

يذكر أن تدفق السياح الصهاينة إلى مصر بدأ عقب توقيع اتفاقية الاستسلام في "كامب ديفيد" عام 1979، التي تسمح بدخول السائحين من الكيان الصهيوني للحدود المصرية من دون تأشيرات سفر ، وتبلغ نسبة السياحة الصهيونية في مصر نسبة 2%، وتعتمد في معظمها على سياحة الأفراد الذين يعبرون منفذ إيلات. 

يذكر أن النظام يعتبر أن هذا النتوع من الطائرات هو معدات تجسس ، حيث وافق مجلس وزراء العسكر ، العام الماضي ، على مشروع قانون بشأن تنظيم استخدام الطائرات المحركة آليا ولاسلكيًا وتداولها والإتجار فيها.

وحظر القانون على وحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات ومصالح وأجهزة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة والشركات وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة أو الخاصة والأشخاص الطبيعيين، استيراد أو تصنيع أو تجميع أو تداول أو حيازة أو الإتجار أو استخدام الطائرات المحركة آليًا أو لاسلكيًا، إلا بعد الحصول على تصريح بذلك من الجهة المختصة، وذلك وفقًا للأحوال والشروط والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون مع مراعاة أحكام القانون رقم28 لسنة 1981 بإصدار قانون الطيران المدني.

وينص مشروع القانون على أن يعاقب كل من يخالف ما سبق ذكره بالحبس لمدة لا تقل عن سنة ولا تجاوز سبع سنوات وبغرامة لا تقل على خمسة آلاف جنيه ولا تجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين ، وتضاعف العقوبة في حالة العود، وفى جميع الأحوال تحكم المحكمة بمصادرة الآلات والأدوات المستخدمة في الجريمة.

تأتى هذه الواقعة ، بالتزامن مع الحكم الصادر من محكمة جنايات شمال سيناء ، بمعاقبة 3 مصريين و 6 صهاينة بينهم 4 ضباط بالمخابرات العسكرية الصهونية بالسجن المؤبد لادانتهم فى قضية تجسس لصالح العدو.

كما أن صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية ، أكدت أن الرئيس الصهيوني "رؤوفين ريفلين" طلب بشكل مباشر من قائد النظام العسكري ، عبد الفتاح السيسي ، تخفيف الحكم الصادر على الجاسوس الصهيوني "معاذ زحالقة" الذي يقضي عقوبة السجن المؤبد بعد إدانته بتهريب أسلحة إلى شرم الشيخ منذ 5 سنوات.

الصحيفة أشارت في عددها الصادر يوم الجمعة الماضي ، أن "ريفلين" أرسل خطابًا إلى السيسي بشأن الجاسوس "زحالقة" ، الذي تم القبض عليه قبل 5 سنوات بتهمة تهريب أسلحة لمصر عبر معبر طابا، وكان متوجهًا بصحبة مجموعة من السياح الأوكرانيين لأحد منتجعات سيناء.

وأضافت الصحيفة أن "رؤوفين" طلب في الخطاب الذي أرسله من السيسي العفو عن زحالقة، أو تخفيف الحكم الصادر ضده، أو السماح بنقله لسجن إسرائيلي لتقضية بقية مدة عقوبته هناك.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers