Responsive image

17
نوفمبر

السبت

26º

17
نوفمبر

السبت

 خبر عاجل
  • هآرتس: زعيم حماس في قطاع غزة يسخر من "إسرائيل"، قائلا "هذه المرة تمكنتم من الخروج بالقتلى والجرحى، في المرة القادمة سنفرج عن سجنائنا وسيبقى لدينا جنود"
     منذ 3 ساعة
  • واللا العبري: السنوار هو الذي أطاح بحكومة نتنياهو، ليبرمان الذي هدد بالإطاحة بهنية خلال 48 ساعة، حماس أطاحت به في جولة تصعيد استمرت 48 ساعة
     منذ 3 ساعة
  • الإعلام الإسرائيلي: السنوار يسخر من إسرائيل وهو المنتصر الأكبر منذ سنوات ومن أطاح بحكومتنا
     منذ 3 ساعة
  • القناة الثانية: تلقينا تذكاراً مؤلماً من غزة وكشف الوحدة الخاصة بغزة "حالة نادرة" لم نتوقعها
     منذ 3 ساعة
  • إصابة مزارع برصاص الاحتلال وسط غزة
     منذ 5 ساعة
  • صحف أمريكية.. سي أي أيه تخلص إلى أن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" هو من أمر بقتل خاشقجي
     منذ 6 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:50 صباحاً


الشروق

6:15 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الأجهزة الصهيونية تبدي تخوفها من تنامى قدرات "حماس" و"حزب الله"

منذ 606 يوم
عدد القراءات: 6800
الأجهزة الصهيونية تبدي تخوفها من تنامى قدرات "حماس" و"حزب الله"

أبدى رئيس أركان جيش الاحتلال الصهيوني ، "غادي آيزنكوت" ، تخوغه من تنامى قوة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، إلى جانب حزب الله اللبناني ، معتبرًا أن الأخير يكتسب خبرة عسكرية وتتزايد قوته بتواجده ضمن صفوف نظام بشار الأسد فى سوريا.

وأضاف "آيزنكوت" ، خلال خطاب القاه في "مؤتمر مئير داغان للأمن والاستراتيجية" ، إن التهديد الجديد على الكيان الصهيوني يقع بين أربعة تهديدات هو الحرب في الحيز الالكتروني، وهو تهديد يحدث تغييرات في الاستعدادات على المستويين السياسي والعسكري"، وأنه "قمنا بتغييرات كبيرة داخل الجيش فيما يتعلق بالقدرة الدفاعية وجمع المعلومات الاستخباراتية وفي الهجوم، وذلك انطلاقا من الإدراك أن هذا التهديد في الفضاء الالكتروني سيتطور".

التهديدات الثلاثة الأخرى فأشار إلى تنامى الوعي العربي والبرنامج النووي الإيراني وما أسماه "التنظيمات المسلحة" في إشارة إلى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، زحزب الله اللبناني. 

واعتبر أنه "أعتقد أننا تمكنا في السنوات الست الأخيرة من ممارسة سياسة صحيحة جدا تتمثل بعدم التدخل العلني في سوريا إلى جانب الحفاظ على مصالحنا ، ولدينا مصلحة بأن يستمر هذا الواقع لسنوات كثيرة".

وتابع أن "الربيع العربي" أدى إلى نمو "تنظيمات إرهابية كثيرة"، وأن "هذا الزلزال كان له تأثير في السنوات الست الأخيرة وسيؤثر لسنوات كثيرة مستقبلا ، وهذا نفس التغيير الذي نراه أمام أنظارنا، تفكك النظام القديم، تفكك الدول ، ونحن نرى تهديدا يتغير من جيوش نظامية إلى منظمات إرهابية ، ونرى هذا في الشمال مع حزب الله، وحماس في الجنوب، وعدد كبير جدُا من التنظيمات الجديدة التي نمت مثل طائر الرمل".   

من ناحيته ، قال "يوسي كوهين" ، رئيس جهاز الموساد الصهيوني ، في المؤتمر نفسه ، فيما يتعلق بالتغيرات بالمنطقة، إن "للموساد أهدافًا تختلف عن أهداف الجيش الصهيوني ، من خلال إحباط عمليات إرهابية ضد تل ابيب في خارج البلاد، وجلب معلومات استخباراتية حول قوة العدو وزعمائه".

وأضاف كوهين أن "العالم عمومًا والمنطقة مر بتغيرات ، ولم نتوقعها كلها ، والربيع العربي تحول إلى شتاء مكفهر، وهناك ظاهرة تفكك دول وانعدام استقرار" ، مشيرًا إلى أن إيران بقيت "جزيرة مستقرة"، وشدد على أن "إيران ستكون دائما التهديد الأول على إسرائيل".

حديث "غادي آيزنكوت" رئيس أركان جيش الاحتلال الصهيوني ، و"يوسي كوهين" ، رئيس جهاز الموساد الصهيوني ، لم يختلف كثيرًا عن التقرير الاستراتيجي للكيان الصهيوني الذي أصدر مركز أبحاث الأمن القومي الصهيوني مطلع العام الجاري.

حيث جاء التقرير السنوي لأبحاث الأمن القومي الصهيوني ، الذي يرأسه الجنرال المتقاعد "عاموس يدلين" والذي شغل منصب رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية الصهيونية في السابق ، فيما يتعلق بالتهديدات الأمنية للكيان الصهيوني ، والذي تم حصره في ثلاث جهات رئيسية ، هي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، وحزب الله اللبناني ، وإيران.

وقد اعتبر التقرير ، أن حزب الله يشكل التهديد الأكثر خطورة على كيانه ؛ بسبب تعاظم قوته العسكرية ، فالحزب حسب التقرير الإستراتيجي ، يمتلك كميات كبيرة من الصواريخ لكل المسافات ، وهي صواريخ دقيقة ، كما يمتلك الحزب طائرات بدون طيار ، وقوات برية تتدرب على احتلال المستوطنات الصهيونية شمال فلسطين المحتلة.

وكذلك زعم التقرير أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ما تزال مرتدعة عن شن أي هجوم على الكيان الصهيوني ، لكنه أكد أن الحركة تواصل في الوقت عينه بناء قوتها ، حتى بات من شبة المستحيل الإطلاع على تسليحها الجديد ، أو حال الآسري في سجونها على أقل تقدير.

وأشار التقرير إلى أن احتمالات اندلاع حرب وشيكة بين "حماس" وجيش الاحتلال في قطاع غزة ، احتمالات عالية جدًا ، ولذا نصح بتحسين الاستخبارات الصهيونية بهدف مواصلة تقليص عمليات نقل الأسلحة النوعية إلى الحركة وتقليص احتمالات التصعيد نتيجة لذلك.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers