Responsive image

19º

24
سبتمبر

الإثنين

26º

24
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • الصحة الفلسطينية : استشهاد مواطن واصابة 11شرق غزة
     منذ 9 ساعة
  • انتهاء الشوط الأول بين ( الزمالك - المقاولون العرب) بالتعادل الاجابي 1-1 في الدوري المصري
     منذ 10 ساعة
  • إصابة متظاهرين برصاص قوات الاحتلال شرق البريج وسط قطاع غزة
     منذ 11 ساعة
  • قوات الاحتلال تطلق الرصاص وقنابل الغاز تجاه المتظاهرين شرق غزة
     منذ 11 ساعة
  • الحكم بالسجن المؤبد على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في قضية "أحداث عنف العدوة"
     منذ 18 ساعة
  • وزارة الدفاع الروسية: إسرائيل ضللت روسيا بإشارتها إلى مكان خاطئ للضربة المخطط لها وانتهكت اتفاقيات تجنب الاحتكاك في سوريا
     منذ 21 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:16 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:55 مساءاً


العشاء

8:25 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

التوتر يسود "الأقصى" | عشرات الإصابات والاعتقالات فى صفوف المصلين.. والاحتلال يصعد وتيرة الاقتحامات

منذ 545 يوم
عدد القراءات: 2477
التوتر يسود "الأقصى" | عشرات الإصابات والاعتقالات فى صفوف المصلين.. والاحتلال يصعد وتيرة الاقتحامات

سادت حالة من التوتر ، المسجد الاقصى المبارك ، اليوم الثلاثاء ، عقب اقتحام قوة خاصة من شرطة الاحتلال الصهيوني للمسجد المبارك ، ودهمها منطقة باب الرحمة ، واعتدائها بالضرب المبرح على مجموعة من حراس المسجد بصورة وحشية ، واعتقالها لأحدهم ، وما تبع ذلك من إغلاق أبواب المسجد الاقصى أمام المصلين.

كما شهد المسجد الأقصى المبارك ، موجات اقتحام قاسية من عصابات المستوطنين المتطرفين ، منذ صباح اليوم الثلاثاء ، زاد عددها في الفترة الصباحية عن 180 مستوطنًا ؛ نصفهم من ما تسمى "منظمة طلاب لأجل الهيكل" المتطرفة، وبحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال، بينما تصدى مصلون لهذه الاقتحامات بهتافات التكبير الاحتجاجية.

التوتر سيد الموقف داخل المسجد المبارك

أفاد مراسلنا من داخل المسجد الأقصى المبارك إن اعتداء قوات الاحتلال الخاصة على الحراس جاء بسبب تصديهم لمستوطنين منظمة "طلاب لأجل الهيكل" حين أدوا شعائر وطقوس تلمودية في المسجد الاقصى بمنطقة باب الرحمة ، مشيرًا إلى وجود أعداد كبيرة من المصابين وتم نقلهم إلى عيادات المسجد لتلقي العلاج.

وأكد مراسلنا أن المستوطنين تلقوا شروحات حول أسطورة الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى ، في حين استراحت مجموعات المستوطنين في منطقة باب الرحمة ، والتي عادة ما يستغلها المستوطنون لتلقي شروحات مزورة، فضلاً عن محاولة أداء صلوات وطقوس تلمودية في المنطقة على اعتبار بُعدها النسبي عن مركز المسجد الأقصى، علماً أن الأوقاف الاسلامية كانت عززت من تواجد حراس وسدنة المسجد في هذه المنطقة لإحباط أي محاولة لتدنيس المسجد المبارك.

وأشار مراسلنا الى أن التوتر هو سيد الموقف في المسجد الأقصى ومحيطه في ظل حالة من الغضب والسخط الشعبي الواسع من اعتداءات الاحتلال على حراس المسجد بهدف استهداف المسجد المبارك.

اعتقالات بين صفوف حراس الأقصى

صعدت سلطات الاحتلال الصهيوني ملاحقتها للعاملين في المسجد الاقصى المبارك ، واعتقلت في ساعات الليلة الماضية المزيد من حراس المسجد ليصل عدد من اعتقلتهم منذ يوم أمس الى عشرة حراس، أفرج عن أربعة منهم فجر اليوم الثلاثاء.

وقال مراسلنا ، إن أجهزة أمن الاحتلال داهمت منازل عدد من حراس المسجد الاقصى منتصف الليلة الماضية اعتقلت خلالها كلاً من "خليل الترهوني" ، و"مهند ادريس" ، و"سامر القباني" ، و"قاسم كمال" ، و"أسامة صيام" ، و"عاهد جودة" ، وحولتهم جميعًا إلى مراكز توقيف وتحقيق في المدينة المقدسة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت يوم أمس أربعة حراس من المسجد هم "سلمان أبو ميالة" ، و"لؤي أبو السعد" ، و"حمزة نمر"، و"عرفات نجيب" ، ومددت اعتقالهم ليلة أمس لتقديمهم جميعًا إلى محكمة الاحتلال في وقت لاحق من اليوم.

وتأتي اعتقالات وملاحقة حراس المسجد الاقصى بسبب تصديهم ومنعهم أحد مستخدمي سلطة آثار الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى القديم لأخذ وسرقة أحد حجارته التاريخية، وسط توتر تجدد حينما حاول نفس الموظف اقتحام المصلى المرواني برفقة أحد كبار ضباط شرطة الاحتلال، وما تبع ذلك من اعتداء بالضرب من قبل قوات الاحتلال على حراس المسجد بحضور مدير المسجد الاقصى الشيخ عمر الكسواني الذي لم يسلم من الاحتلال وتم دفعه عدة مرات.

يذكر أن قوات ومخابرات الاحتلال اعتقلت أمس والليلة الماضية عشرة حراس نصفهم من مكان عملهم في المسجد، وذلك بعد الاعتداء عليهم بالضرب بصورة وحشية بسبب تصديهم لمحاولة موظف بسلطة آثار الاحتلال لسرقة أحد الحجارة التاريخية في المسجد الأقصى القديم.

الاحتلال يصعد وتيرة الاقتحامات

في سياق متصل ، قرر رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني ، المتطرف "بنيامين نتنياهو" ، مساء أمس الاثنين ، إعادة النظر في سياسة حظر اقتحامات أعضاء الكنيست الصهيوني للمسجد الأقصى المبارك ، وذلك بناء على تطورات الوضع الأمني بعد شهر رمضان القادم.

وذكرت القناة العبرية الثانية ، أن نتنياهو خضع لضغوطات اليمين المتطرف ، وينوي السماح باستئناف اقتحامات أعضاء الكنيست الصهيوني بعد 3 أشهر .

ويأتي هذا القرار بعد حظر اقتحامات أعضاء الكنسيت للمسجد الأقصى منذ اندلاع انتفاضة القدس في شهر أكتوبر 2015.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers