Responsive image

22º

20
سبتمبر

الخميس

26º

20
سبتمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • حسن نصر الله :الاسرائيليون غاضبون لأن مشروعهم في المنطقة سقط
     منذ 42 دقيقة
  • حسن نصر الله: إذا ما فرضت إسرائيل حرباً على لبنان ستواجه ما لم تتوقعه
     منذ 43 دقيقة
  • حسن نصرالله: مهما فعلت إسرائيل لقطع الطريق عبر سوريا فإن المقاومة باتت تمتلك صواريخ دقيقة
     منذ حوالى ساعة
  • قبول طلب "علاء وجمال مبارك" برد قاضي "التلاعب بالبورصة"
     منذ 2 ساعة
  • الدفاع التونسية تنفي وجود قوات أمريكية في البلاد
     منذ 2 ساعة
  • إصابة شابين برصاص الاحتلال شرق رفح ونقلهم الى مستشفى النجار
     منذ 12 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:14 صباحاً


الشروق

6:37 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:17 مساءاً


المغرب

7:00 مساءاً


العشاء

8:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

أسئلة "كاتب المخلوع" تربك حسابات النظام وتضعه في مأزق !

منذ 537 يوم
عدد القراءات: 8934
أسئلة "كاتب المخلوع" تربك حسابات النظام وتضعه في مأزق !

من جديد ، ظهر كاتب المخلوع المخلص للظهور الإعلامي ، في دلالة واضحة على صراع الأجهزة داخل النظام العسكري مع بعضها لكسب ود الشعب ، فقد قال الكاتب الصحفي "محمد علي إبراهيم" ، رئيس تحرير جريدة الجمهورية في عهد المخلوع حسني مبارك ، وأبرز أحد الكتاب المعروفين بولائهم للنظام العسكري ، وكونه أحد أعمدة "مبارك" الذي ساهم بشكل مباشر في تضليل الشعب ، إن "الحكومة تتصرف معنا كما كانت دور السينما تفعل في الماضى عندما تكتب على الأفلام (للكبار فقط)".

أضاف "إبراهيم" ، في مقال على صفحات إحدى الصحف الموالية للنظان العسكري ، "لا الدولة تريد الإيضاح لأننا مازلنا فاقدى الأهلية، ولا الإعلام يملك جرأة السؤال وشجاعة الطرح وحرفية عدم الوقوع تحت طائلة القانون.. الطرفان يريحان أدمغتهما ويفضلان الكتمان".

وعن عودة "أحمد انيس" ، رئيس إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة السابق ، ليكون على رأس الجهاز الإعلامي ، بعد اقرار قانون الهيئة الوطنية للإعلام أو الصحافة ، قال كاتب مبارك المخلص: "إن المعلومات سلاح الصحفى دونها يصبح كسفينة بلا بوصلة تتقاذفها الأمواج.. وتلعب بها الأنواء" مشيرًا إلى أن النظام سيعمل خلال الفترة المقبلة على كتم الأصوات الإعلامية المعارضة.

ولكونه واحدًا من رجال المخلوع مبارك المخلصيين ، الذين عاشوا معه فى المطبع السياسي سنينًا طويلة ، كشف "إبراهيم" ، عن حالات تضليل الأبواق الإعلامية لعقول المصريين البسيطة ، وقال: "في شريط الأخبار التليفزونى تقرأ أن الرئيس وجه الحكومة إلى ضرورة معرفة أسباب تسمم تلاميذ محافظة سوهاج ، هل هذا يحتاج توجيهاً من سيادة الرئيس؟" ، وتابع: "ماذا تقدم الحكومة للشعب.. آباء وأمهات محافظة بأكملها يخشون ذهاب أبنائهم للمدارس حتى لا يتسمموا.. تصور حالة الهلع في كل منزل.. هل لا يوجد محافظ أو وزير يتحدث للإعلام عن هذه المصيبة؟.. تحدثوا وليتهم ما تحدثوا، قالوا إن هناك حالة إعياء غامضة انتابت تلاميذ سوهاج.. يا سلام.. "إعياء"، فكرونى بالجملة الخالدة التي تقولها الحكومة عندما ترغب في رفع الأسعار وتقول تحريك الأسعار أو تحرير الجنيه والتى تعنى غالباً تعويمه وضربه بالحذاء.. لكن إعياء ليست الكلمة المناسبة لحالة التسمم الفظيعة".

وتخطي رئيس تحرير صحيفة الجمهورية السابق تدوين الملاحظات ، بل كشف عن تورط برلمان النظام أيضًا في قرض صندوق النقد الدولى "حالة أخرى من حالات الغموض الفظيع وهى مناقشة قرض الصندوق الدولى في مجلس النواب.. لماذا يناقشونه بعد أن قبضت مصر الدفعة الأولى منه؟ هل في هذا إخلال بالدستور الذي ينص على أن أي اتفاقية أو معاهدة تستلزم العرض على البرلمان أولاً؟!".

لم تكن هذه المرة الأولى الذي يخرج فيها  رئيس تحرير جريدة الجمهورية في عهد المخلوع حسني مبارك ، وأبرز أحد الكتاب المعروفين بولائهم للنظام العسكري ، وداعم "مبارك المخلص" ، للظهور الإعلامي ومهاجمة نظام عبد الفتاح السيسي ، كقول الحق الذي يريد به باطل ، فقد قال الكاتب الصحفي "محمد علي إبراهيم" ، رئيس تحرير جريدة الجمهورية في عهد المخلوع حسني مبارك ، وأبرز أحد الكتاب المعروفين بولائهم للنظام العسكري ، وكونه أحد أعمدة "مبارك" الذي ساهم بشكل مباشر في تضليل الشعب ، من أيام إنه "ليس لدينا حكومة أو برلمان، ولكن مننا للسماء على طول، والحكومة هتشلنا تدوينا للمقابر على طول". 

وفي أواخر يناير الماضي ، وبعد صمت طويل ، هاجم الكاتب الصحفي "محمد على إبراهيم" ، قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ، بسبب ارتجال الأخير فى خطاباته ، وكأنه يقارن بين رجل كان يعد مسودة متقنه لتضليل الشعب ، وبين رجل يحاول جاهدًا أن يبدو كما لو كان طبيعًا فيزداد فشلاً.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers