Responsive image

17
فبراير

الأحد

26º

17
فبراير

الأحد

 خبر عاجل
  • الاحتلال الصهيوني يشن غارة علي موقع للقسام
     منذ حوالى ساعة
  • إصابة 9 شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمالي قطاع غزة
     منذ حوالى ساعة
  • معتقلي الرأي على تويتر: انضمام عدد من المشايخ والدعاة للإضراب المفتوح عن الطعام على سوء معاملة السلطات السعودية المتعمد لـمعتقلي الرأي
     منذ حوالى ساعة
  • استشهاد محتج سوداني متأثرا بغازات الأمن
     منذ 5 ساعة
  • الأسد: الأعداء لا يتعلمون من الدروس فمخطط الهيمنة الذي يقوم به الغرب بقيادة أمريكا لم يتغير
     منذ 10 ساعة
  • مخطط التقسيم يشمل كل دول المنطقة
     منذ 10 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:07 صباحاً


الشروق

6:29 صباحاً


الظهر

12:09 مساءاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

5:48 مساءاً


العشاء

7:18 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الصحف العالمية تسخر من إعلام العسكر بسبب تهويل زيارة "السيسى" لأمريكا

منذ 685 يوم
عدد القراءات: 3955
الصحف العالمية تسخر من إعلام العسكر بسبب تهويل زيارة "السيسى" لأمريكا


فى ظل دعوات إعلام النظام بنجاح قائدهم العظيم فى استمالة رئيس أمريكا وجعله خاتم فى إصبعه،
هاجمت صحيفة الإيكونومست الأميريكية الإعلام الموالى للعسكر، وسخرت من تهويله لدعوة ترامب للسيسي للقائه، حيث سخرت الصحيفة من تلفيق الإعلام لبعض الأخبار في معرض تهويل تأثير السيسي على ترامب.

ونقلت الصحيفة عن صحف مصرية قولها إن قرار دونالد ترامب في التخلي عن راتبه كرئيس لم يكن مستوحى من إيماءات مشابهة قام بها زعماء أميركيون سابقون مثل هربرت هوفر وجون كينيدي، بدلا من ذلك، كان السيد ترامب "على خطى" عبد الفتاح السيسي، رئيس مصر، كما ادعت صحيفتين مصريتين.

وتابعت الصحيفة سرد مواقف الإعلام مشيرة إلى ما قاله مضيف تلفزيوني آخر من أن السيسي هو قدوة ترامب، ولقد كان على رأس قائمة ضيوف ترامب في حفل الافتتاح، وفقا لموقع صحفي مصري.

مثل هذه الأخبار الوهمية فضحت بسهولة، فقد تعهد السيد ترامب بالتخلي عن راتبه قبل أن يجتمع مع رجل مصر القوي، ولم يحضر السيسي، الذي خفض راتبه الخاص إلى النصف فقط، حفل التنصيب، إلا أن العلاقة بينهم أسرت الكتاب المصريين ورؤساء تحرير الصحف المصرية، حيث ويرى كثيرون منهم أن مودة ترامب للسيسي هو موضوع فخر وطني يستحق الاحتفال والمبالغة.

وأخذت دعوة السيد ترامب الهاتفية للسيد السيسي في يناير ، والتي وصفها البيت الأبيض في مصطلحات مسكنة هادئة، على النقيض من ذلك، حيث كان الصحفيون المصريون نشيطين، ونقلت الصحف عن مسؤولين ادعوا أن الدعوة اعتبرت حقبة جديدة في العلاقات، فيما ادعى المذيع التلفزيوني عمرو أديب أن ترامب كان مصعوقا من قيادة السيسي لدفة الأمور، "كيف نجا يا رفاق خلال الـ 40 شهرا الماضية؟" سأل ترامب السيسي، ووفقا للسيد أديب، أن ترامب كان يشير في حديثه ذلك إلى تعامل السيسي مع مشاكل مصر العديدة.

من المعلوم أن دعم السيسي لم يساعد في الواقع ترامب على الفوز، بينما أكدت صحيفة مصرية واحدة على ذلك(مستشهدة بكلام مستشار رئاسي غامض)، كما ادعت صحيفة اليوم السابع "مصر كانت الدولة الوحيدة في العالم التي كانت واثقة في انتصار دونالد ترامب". ومع ذلك، ربما الإطراء يحصل لك في مكان ما. وقد منع السيد ترامب المسافرين من ستة بلدان ذات أغلبية مسلمة من السفر للولايات المتحدة. لكن مصر معفاة الآن.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers