Responsive image

13
نوفمبر

الثلاثاء

26º

13
نوفمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • مسيرة جماهيرية فى رام الله منددة بالعدوان الإسرائيلى على غزة
     منذ 14 دقيقة
  • إصابة 17 طالبة باشتباه تسمم غذائى نتيجة تناول وجبة كشرى بالزقازيق
     منذ 15 دقيقة
  • الاحتلال الإسرائيلى يمنع أهالى تل ارميدة بالخليل من الدخول لمنازلهم
     منذ 15 دقيقة
  • التعليم: عودة الدوام المدرسي في كافة المدارس والمؤسسات التعليمية غداً
     منذ حوالى ساعة
  • جيش الاحتلال: اعترضنا 100 صاروخ من أصل 460 صاروخاً أطلق من غزة
     منذ 2 ساعة
  • طائرات الاحتلال تستهدف أرضاً فارغة وسط قطاع غزة
     منذ 2 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:12 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:05 مساءاً


العشاء

6:35 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

اتفرج على الفنكوش | النظام يعلن كليو السمك في المجمعات الإستهلاكية بـ"5" وبس

منذ 588 يوم
عدد القراءات: 8526
اتفرج على الفنكوش | النظام يعلن كليو السمك في المجمعات الإستهلاكية بـ"5" وبس

في محاولة جديدة لإمتصاص الغضب العام ، واستمرارًا لمسلسسل تضلييل المواطنين والاستخفاف بعقولهم ، زعمت حكومة النظام ، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك لطرح كميات من الأسماك بأسعار مخفضة ، تصل لـ 5 جنيهات للكيلو الواحد ، بعيدًا عن فنكوش "السمك" الذى سيباع الكيلوا منه بـ 25 قرشًا ، بحسب الوعد الذي أطلقة قائد النظام عبد الفتاح السيسي قبل عدة أشهر.

وزعمت حكومة العسكر ، بحسب ما أعلن عنه "عبد المنعم البنا"، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي في حكومة النظام ، و"علي المصيلحي" ، وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة النظام ، بأنه تم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة، والشركة المصرية لتسويق الأسماك التابعة لوزارة التموين، لطرح كميات من الأسماك بأسعار مخفضة.

وقال "البنا" إنه سيتم طرح أسماك البوري نمرة 1 بسعر 36 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 33 جنيهًا، كذلك أسماك البلطي نمرة 1 بسعر 16 جنيهًا، ونمرة 2 بسعر 15 جنيهًا، ونمرة 3 بسعر 13 جنيهًا، بلطي نمرة 4 بسعر 5 جنيهات ، مشيرًا إلى أن ذلك البروتوكول يهدف في الأساس إلى الحد من سلسلة الوسطاء، وخفض أسعار الأسماك، لتخفيف العبء عن كاهل المستهلك، وهو ما يأتي ضمن توجهات الحكومة والقيادة السياسية فى مصر، بالتيسير على المواطنين، وتوفير السلع الغذائية والمنتجات بأسعار مناسبة.

وزعم "علي المصيلحي" ، وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة النظام ، أن هذا البروتوكول تم إنجازه خلال 24 ساعة فقط ، والاتفاق على كافة البنود الواردة به، التزامًا بتوجيهات الحكومة والقيادة السياسية بالعمل على التخفيف من الآثار السلبية لارتفاع الأسعار.

يأتى هذا الهراء الجديد من النظام العسكري ، وسط حالة من الغليان فى الشارع المصري ، بسبب الارتفاع الرهيب فى أسعار الأسمالك ، وغلق العديد من المحال بالمحافظات الساحلية أبوابها اعتراضًا على "وقف الحال" بسبب حملات المقاطعة التى انطلقت لمواجهة غلاء الأسماك.

كان عدد من النشطاء دشنوا حملة "خليها تعفن" بالإسكندرية بسبب ارتفاع أسعار الأسماك، إذ وصل سعر سمك البلطي إلى 40 جنيهًا، البربون 80 جنيهًا، السبيط 125 جنيهًا، ولؤلو المرجان 80 جنيهًا.

يذكر أن الإعلامى الموالى للنظام العسكري "تامر أمين" ، زعم أن كيلوا السمك سيصبح بـ 25 قرشًا فقط بعد افتتاح فنكوش السيسي الجديد عن مشروع الاستزراع السمكى مطلع العام الجاري.

وكان عبد الفتاح السيسي، قد افتتح مشروعات الاستزراع السمكي بالإسماعيلية، وكوبري النصر العائم الذي يربط بين بورسعيد وبورفؤاد، والمركز الثقافي الترفيهي ببورسعيد، فيما استغل إعلام الانقلاب مشروعات الوهم الجديدة في خداع المواطنين، في الوقت الذي يعدهم فيه السيسي بالفقر والجوع، خاصة بعد انهيار الجنيه أمام العملات الاجنبية.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers