Responsive image

17
يناير

الخميس

26º

17
يناير

الخميس

 خبر عاجل
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى تحت حراسة مشددة من جنود الاحتلال
     منذ 13 ساعة
  • الاحتلال يعتقل 3 فلسطينيين من جنين على حاجز "الكونتينر"
     منذ 17 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل طفلين من مخيم قلنديا شمال القدس
     منذ 17 ساعة
  • توغل إسرائيلي محدود شمال قطاع غزة
     منذ 17 ساعة
  • قوات الاحتلال تهدم كرفاناً سكنياً في الأغوار
     منذ 17 ساعة
  • الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين من بيت لحم
     منذ 18 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:46 صباحاً


الظهر

12:04 مساءاً


العصر

2:57 مساءاً


المغرب

5:21 مساءاً


العشاء

6:51 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالفيديو | الهارب "شفيق" يكشف حقيقة انقلابه على "السيسي" وموقفه من انتخابات الرئاسة

منذ 651 يوم
عدد القراءات: 10155
بالفيديو | الهارب "شفيق" يكشف حقيقة انقلابه على "السيسي" وموقفه من انتخابات الرئاسة

بعد عدة تكهنات من هنا وهناك عن مصير الفريق الهارب "أحمد شفيق" ، فالتسريبات الواردة من هنا وهناك ، والتى تخرج بين الحين والأخر ، تؤكد أن ثمة شيئًا يجري في الكواليس ، ليس في مطبخ صنع الرؤساء فقط ، بل بعواصم خليجية وأجنبية تسبب الوضع الإقتصادي المتردي في مصر أن يكون لها يد وربما طولى في تحديد هوية الرئيس القادم لأكبر دولة عربية ، ليحارب عنها بالوكالة ، مقابل بعض الإمتيازات الشخصية التى تدعمة وتوطد حكمة ، ولا عزاء لأصحاب البلد ومواطنيها.

وبعدما سادت حالة من الربكة الشديدة بين أركان نظام العسكر، بعدما أرسلت صحيفة الوطن لمعروفة بقربها من أجهزة الأمن، وامتلاكها ما يقرب من 50% من أسهمها حسب تسريبات سابقة ، رسالة نصية لآلاف المشتركين لديها، أن هناك تحركات داخل الجيش المصرى، استعدادًا لانقلاب عسكرى على السيسى لصالح الفريق الهارب "شفيق" ، كشف الأخير ، عن حقيقة ترشحه للانتخابات الرئاسية 2018 بمصر.

"شفيق" ، قال في مداخلة هاتفية بأحد البرامج الداعمة للنظام العسكري ، إن "نائب رئيس حزب الحركة الوطنية تحدث معي حول عودتي لمصر وترشحي للإنتخابات الرئاسية" ، مضيفًا أن "نائب رئيس الحزب قال في أحد الحوارات إن لديه شعورا بأن الفريق شفيق سيتخذ قرارا بالترشح للإنتخابات الرئاسية القادمة، ولم يؤكد على أن تلك معلومات ولكنه عبر عن رأيه الشخصي في هذا الشأن".

وعبر شفيق عن أسفه وحزنه الشديد من تصريحات البعض واستهداف البعض له، ومحاولتهم توجيه رسائل إعلامية له بمنعه من الترشح أو العمل في السياسة من الأساس ، لافتًا إلى أن هذا شأن شخصي ومن حق كل مواطن العمل في السياسة دون قيود ، في إشارة واضحة لما وجهته له صحف النظام في الفترة الأخيرة من اهانات وجهت له وكشفت عن مرضه بالزهايمر.

وزعم "شفيق" ، المدعوم من الإمارات ، على أنه يتخذ قراراته بعد بحث وتمحيص شديد، ويتم بحث القرار من كافة الجوانب، لافتًا إلى أنه لم يصرح حتى الآن بحال من الأحوال لأى شخص بأنه سيترشح أو لا للإنتخابات الرئاسية، خاصة وأنه لم يقرر هذا الأمر حتى الآن، وأى قرار سيتخذه سيعلنه على الفور دون خوف أو تردد.

من ناحية اخرى ، قال "شفيق" ، إن اختراق خدمة الرسائل النصية بجريدة "الوطن"، ونشر خبر كاذب، ومضلل هو تصرف أهوج، وهذه أكاذيب ، مضيفًا أن هذا التصرف "صبياني" حتى ولو قام به "عواجيز".

وكانت صحيفة الوطن قالت أن هناك تحركات داخل الجيش المصرى، استعدادًا لانقلاب عسكرى على السيسى لصالح الفريق شفيق ، وعقب تداول الرسائل النصية عبر أجهزة المحمول على نطاق واسع، أصدرت صحيفة "الوطن" بياناً نفت فيه أن يكون هذا الخبر حقيقياً، وزعمت أن خدمة أخبار الرسائل القصيرة تعرضت للقرصنة.

الفريق الهارب "أحمد شفيق" ، المقيم في أبوظبي ، له شعبية كبيرة بين المحسوبين على نظام المخلوع مبارك والحزب الوطني الفاسد ، حيث يعتبر الإمتداد الطبيعي لهذا النظام ، وترى الامارات التي يقال انها ادخرت "شفيق" لمثل هذا اليوم أنه سيكون الأقدر على قيادة مصر خلال الفترة المقبلة بحيث لن يكون هناك أي انقلاب في سياسة البلاد وخصوصًا تجاهها . 

الإمارات لم تعد متمسكة بـ"السيسي" مثل ذي قبل ، وهو ما جعلها تلجأ لسحب مستشاريها من مصر ، ترى أن أي تغيير يجب أن يكون من الداخل النظام ولا ترى في شفيق خروجًا عن قاعدة النظام في حال تم الإضطرار لذلك.

وكانت صحيفة مقربة من النظام العسكري ، ومعروفه بعلاقتها بالأجهزة المخابراتيه ، قد شككت في القوى الذهنية والعقلية للفريق الهارب "شفيق" ، حيث أشارت صحيفة "الدستور" المقربة من أجهزة المخابرات ، في عددها الصادر أمس الخميس ، إلى أن الفريق الهارب "أحمد شفيق" ، مصاب بمرض يفقده القدرة على خوض الانتخابات الرئاسية المزمعة في العام المقبل ، مؤكدة أنه مصاب بمرض الزهايمر ، وأنه فقد جزءًا كبيرًا من الذاكرة والقدرة على التركيز فضلًا على كونه يتلقى علاجًا مكثفًا ، لذلك لن يستطيه خوض ما أسموه "السباق الرئاسي".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers