Responsive image

18º

23
سبتمبر

الأحد

26º

23
سبتمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • الحكم بالسجن المؤبد على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في قضية "أحداث عنف العدوة"
     منذ 6 ساعة
  • وزارة الدفاع الروسية: إسرائيل ضللت روسيا بإشارتها إلى مكان خاطئ للضربة المخطط لها وانتهكت اتفاقيات تجنب الاحتكاك في سوريا
     منذ 9 ساعة
  • "حسن روحاني" :رد إيران (على هذا الهجوم) سيأتي في إطار القانون ومصالحنا القومية
     منذ 10 ساعة
  • "حسن روحاني" دولا خليجية عربية تدعمها الولايات المتحدة قدمت الدعم المالي والعسكري لجماعات مناهضة للحكومة تنحدر من أصول عربية
     منذ 10 ساعة
  • ليوم..الحكم على "بديع" و805 شخصًا في "أحداث العدوة"
     منذ 10 ساعة
  • مقتل 7 جنود في شمال غرب باكستان
     منذ 10 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:15 مساءاً


المغرب

6:56 مساءاً


العشاء

8:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تحذيرات من تناول المضادات الحيوية لأكثر من أسبوعين

منذ 535 يوم
عدد القراءات: 4160
تحذيرات من تناول المضادات الحيوية لأكثر من أسبوعين

أكدت دراسة طبية جديدة ، أن تناول المضادات الحيوية لمدة 15 يومًا أو أكثر، قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الأمعاء بنسبة هائلة قد تبلغ 73%.

ووجد العلماء أن استخدام المضادات الحيوية لفترة طويلة يزيد من خطر تطور الأورام الحميدة في الأمعاء، وهو ما قد يجعلها تتحول إلى أورام سرطانية.

وتوصل الباحثون إلى أن تناول الأشخاص في الأربعينات والخمسينات من عمرهم للأدوية، يزيد من الخطر أكثر مما كان عليه في العشرينات أو الثلاثينات، وهذا ما قد يشير إلى أن بكتيريا الأمعاء تلعب دورا حاسما في الإصابة بالأورام السرطانية.

وعلى الرغم من أن المضادات الحيوية عادة ما توصف لمدة لا تتجاوز 7 أيام، إلا أن بعض الظروف قد تتطلب علاجا أطول مثل مرض السل ، ونشر العلماء النتائج التي توصلوا إليها في مجلة "Gut"، حيث قامت الدراسة بتحليل بيانات أكثر من 16 ألف امرأة فوق سن 60 عامًا.

وأفادت النتائج بأن تناول المضادات الحيوية لمدة 15 يوما على الأقل، بين سن 20 و39، و40 و59، زاد بشكل كبير من خطر الإصابة بالأورام الحميدة مقارنة بالأشخاص الذين لم يستخدمو المضادات الحيوية.

فاستخدام المضادات الحيوية لمدة شهرين فقط لمن تتراوح أعمارهم بين 20 و39 سنة، زاد من خطر الإصابة بورم البوليب لدى النساء بنسبة 36%، وهو نمو غير طبيعي للأنسجة من الأغشية المخاطية.

في حين أن النساء اللواتي يتناولن الأدوية في الأربعينات أو الخمسينات من العمر لديهن مخاطر أعلى بنسبة 69%، مقارنة بمن لا يستخدم المضادات الحيوية.

ومن غير الواضح سبب تعرض النساء المسنات للخطر أكثر من النساء في العشرينات أو الثلاثينات ، ولم يكن استخدام المضادات الحيوية خلال السنوات الأربع الماضية مرتبطا برفع مخاطر الإصابة بالأورام الغددية الحميدة ، حيث تشير هذه النتائج إلى أن استخدام المضادات الحيوية قد يحتاج إلى أن يكون محدودا، وفقا للعلماء.

ومع ذلك، يؤكد العلماء على أن هناك حاجة إلى مزيد البحث في النتائج التي توصلوا إليها، ما يفيد بأنه ليس ضروريا التوقف عن تناول تلك الأدوية في الوقت الحاضر.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers