Responsive image

23º

25
سبتمبر

الثلاثاء

26º

25
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • محكمة دمياط تقضي بالسجن 3 سنوات لـ8 بنات والسجن سنتين لخمسة أخريات في قضية "بنات دمياط"
     منذ 33 دقيقة
  • الجيش اللبناني يعلن مقتل أحد أفراده وإصابة آخرين قرب الحدود السورية
     منذ حوالى ساعة
  • مقتل 25 مدنيًا إثر غارات أمريكية وسط أفغانستان
     منذ حوالى ساعة
  • مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى المبارك ويرددون النشيد الصهيوني
     منذ حوالى ساعة
  • مراسل شهاب: زوارق الاحتلال تطرد الصيادين من مسافة 6 ميل في بحر شمال قطاع غزة
     منذ 2 ساعة
  • صلاح يحصد جائزة أفضل هدف في العالم
     منذ 14 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:54 مساءاً


العشاء

8:24 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالفيديو والصور | التفاصيل الكاملة للهجوم الأمريكي على الأراضي السورية

البحرية الأمريكية تقصف الأراضي السورية بعشرات الصواريخ

منذ 535 يوم
عدد القراءات: 5752
بالفيديو والصور | التفاصيل الكاملة للهجوم الأمريكي على الأراضي السورية

في مشهد يعيد للأذهان صورة القصف الأمريكي على بغداد عام 2003 ، شنت الولايات المتحدة الأمريكية ، فجر اليوم الجمعة ، هجومًا عسكريًا على الأراضي السورية ، بزعم "الانتصار للعدالة".

وقال مسؤولون أميركيون إنه تم قصف قاعدة جوية سورية ، بـ 70 صاروخًا، وإن الضربة السريعة قد انتهت.

وبعد ليلة درامية خرجت فيها عدة تصريحات ، تم قصف قاعدة جوية سورية ، بـ 70 صاروخًا ، ومن جانبه ، ندد الإعلام السوري الرسمي بـ"العدوان الأميركي" ، وذكر تلفزيون النظام السوري أن "عدوانا أمريكا ضرب أهدافًا عسكرية سورية بعدد من الصواريخ" ، ونقل تلفزيون النظام عن مسؤول عسكري أن الضربة "أحدثت خسائر".

وبحسب الـ"Cnn" ، فإن هذه الضربات التي أمر بها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" وجهت على مطار "الشعيرات" التابع للنظام السوري وهي ذات القاعدة الجوية التي يعتقد أنها خاصة بإقلاع الطائرات التي حملت الأسلحة الكيماوية التي اطلقت على المدنيين في وقت سابق من هذا الأسبوع وأودت بحياة ما يزيد عن المائة شخص.

في سياق متصل ، قالت وكالة "رويترز" فى نبأ عاجل ، أن أمريكا أطلقت صواريخ "كروز" على الأراضي السورية ، من مدمرات تابعة للبحرية الأمريكية.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن قناة "إن بي سي نيوز" ، أن الولايات المتحدة أطلقت أكثر من 50 صاروخ "توماهوك" صوب مطار قرب حمص في سوريا.

وكانت موسكو حذرت واشنطن من أي عمل عسكري محتمل في سوريا

لم نستهدف مواقع لقوات روسية ولم نستأذن

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن أمريكا أبلغت روسيا بضرب قاعدة الشعيرات الجوية فى سوريا، نافية أن تكون الضربة قد استهدفت مواقع للقوات الروسية فى القاعدة.

وقال المتحدث باسم "البنتاجون" الكابتن "جيف ديفيز" ، فجر اليوم الجمعة ، إن "الجيش الأمريكى أخطر القوات الروسية مسبقًا بضرباته على قاعدة جوية سورية ولم يقصف الأجزاء من القاعدة التى يعتقد أن للروس وجودًا فيها".

وأضاف "ديفيز" فى تصريحات للصحفيين، عن العملية أن الجيش الأمريكى أجرى "عدة" حوارات مع القوات الروسية يوم أمس الخميس قبل الضربة مستخدمًا خط اتصال أنشئ فى وقت سابق لمنع حدوث اشتباك بطريق الخطأ فى سوريا.

وأضاف مسؤول أمريكي بحسب وكالة "رويترز"، إن الجيش الأمريكي استهدف طائرات سورية ومدارج ومحطات وقود فى الضربات التي نفذها "كروز" ، واستهدفت قاعدة جوية سورية مضيفًا أن الصواريخ نفسها أصابت أهدافها فى الساعة 3:45 صباحا بتوقيت سوريا.

على جانب أخر ، قال وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون" ، في كلمته عقب القصف الأمريكي على قاعدة عسكرية في سوريا، أن روسيا فشلت في تنفيذ اتفاق 2013 ، مؤكدًا أن الغارات تعكس إرادة ترمب في الفعل عند تجاوز الخطوط ، مشيرًا إلى أن واشنطن أبلغت عددًا من الدول وليس من بينها روسيا بشن الضربات ضد سوريا.

وتابع أن بلاده لم تطلب أي موافقة من روسيا على الغارات ضد سوريا.

انتصار العدالة !

زعم الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" إنه أمر بالضربة العسكرية على المطار الذي شنت منه الطائرات القصف الكيماوي على خان شيخون في حمص ، وأن الولايات المتحدة انتصرت للعدالة.

وقال الرئيس الأميركي في كلمة له بعد تنفيذ الضربات: "أدعو الأمم المتحضرة للسعي لإنهاء الذبح وسفك الدماء في سوريا."

وأدعى "ترامب" أن الضربات على سوريا تصب في "مصلحة الأمن القومي" للولايات المتحدة الأميركية ، وأشار إلى أنه فشلت محاولات سابقة استمرت لسنوات لتغيير سلوك الأسد، مضيفا أن أميركا انتصرت للعدالة.

الضربات أوقعت خسائر

أسفرت الضربة الأمريكية على مطار الشعيرات العسكرى التابع للنظام السوري فى وسط سوريا ، عن سقوط قتلى وجرحى فضلًا عن اضرار مادية، وفق ما أكده محافظ حمص "طلال البرازى".

وقال "البرازى" لوكالة "فرانس برس" عبر الهاتف من بيروت: "هناك أضرار مادية واضحة، وتم إخلاء بعض الجرحى المصابين بحروق، وهناك أيضًا بعض الشهداء، ولكن الحقيقة حتى الآن ليس هناك إحصاء لعدد الشهداء والجرحى"، مشيرًا إلى أن عمليات الإطفاء والاسعاف مستمرة.

وأفادت وسئ االإعلام النظامية السورية ، بسقوط 4 قتلى و7 جرحى في أول احصاء للخسائر البشرية ،  كما ان هناك حريق كبير في القاعدة الجوية في الشعيرات بسبب احتراق خزانات الكيروسين فيها ، معلنًا عن وقوع دمار شبه كامل في القاعدة المذكورة في سوريا بعد الضربة الأميركية.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers