Responsive image

23º

26
سبتمبر

الأربعاء

26º

26
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • بولتون: طهران ستدفع "ثمنا باهظا" إذا كانت تتحدى واشنطن
     منذ 6 ساعة
  • أمير قطر: الحصار أضر بسمعة مجلس التعاون الخليجي
     منذ 6 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: 5 إصابات إحداها حرجة برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة
     منذ 6 ساعة
  • عاهل الأردن: خطر الإرهاب العالمي ما زال يهدد أمن جميع الدول
     منذ 7 ساعة
  • روحاني: إسرائيل "النووية" أكبر تهديد للسلام والاستقرار في العالم
     منذ 7 ساعة
  • روحاني: أمن الشعوب ليس لعبة بيد الولايات المتحدة
     منذ 8 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:40 صباحاً


الظهر

12:46 مساءاً


العصر

4:13 مساءاً


المغرب

6:52 مساءاً


العشاء

8:22 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالفيديو | صراخ المواطنين بسبب غلاء الأسعار: "مش عارفين نشتري العيش" !

منذ 536 يوم
عدد القراءات: 4848
بالفيديو | صراخ المواطنين بسبب غلاء الأسعار: "مش عارفين نشتري العيش" !

أيامًا عصيبة فى غاية الصعوبة يعيشها المصريون في هذه الفترة ؛ بسبب غلاء الأسعار الذى أصبح وحشًا مفترسًا يلتهم مرتبات المواطنين الضئيلة ، ولا يرحم فقيرًا أو جائعًا مسكينًا ، فحالة الضنك التي يحياها المصريون ، تنذر بثورة جياع تلتهم الأخضر واليابس حال أى ارتفاع جديد فى الأسعار ، خاصة فى ظل ضعف المرتبات وارتفاع نسبة البطالة ، وسط تكهنات بارتفاع جديد للأسعار خلال الفترة المقبلة.

غلاء الأسعار أصبح شبحًا يلازم المواطن بصفة مستمرة ، فالأسعار تتزايد بصفة مستمرة ، مما يحمل المواطن أعباء وضغوطًا طوال الوقت ، بالأخص بسبب القرارات الاقتصادية الفاشلة التى اتخذتها حكومة العسكر خلال الفترة الماضية أدت إلى ارتفاع مفاجئ في أسعار السلع الأساسية والمنتجات الغذائية ، والتي طالت الطبقة العريضة من المواطنين، لتقع كالحجارة على صدرهم، وتنحت كاهلهم، ويجد الشعب نفسه في مواجهة موجة غلاء لم يشهدها من قبل.

الارتفاع المستمر لأسعار السلع الرئيسية ينذر بأن ثورة الجياع قادمة لامحالة ، إذا ظلت الاسعار في هذا الصعود الجنوني بينما الاجور في تدني مستمر ، فالاسعار هي المحك الأول والرئيسي بكل بيت مصري والترمومتر الذي يحدد به المواطن رضائه عن حاله وحال رعيته.

إحنا مبنشتريش لحوم خالص

في مشهد مؤلم ، يوضح مدى معاناة المواطنين من الارتفاع الكبير في الأسعار ، انفجرت سيدة في البكاء أمام محل بيع أسماك بسبب غلاء سعره فوقًا عن طاقتها , مؤكدة بدموعها أنها تتقاضي معاش قيمته 400 جنيه ولا يكفيها لشراء أسماك ولا لحوم .

وفي تقرير مصور عرضته أحد البرامج الداعمة للنظام العسكري ، عبرت السيدة عن إستيائها الشديد لإرتفاع أسعار الأسماك , مؤكدة أنها أصبحت لا تستطيع تحمل غلاء الأسعار , حيث قالت "إحنا مبنشتريش لحوم خالص". 

وقالت أخري "إحنا قاطعنا السمك"، فيما قال أخر " أنا بيتي إتخرب ", بينما قالت أخري " أنا عايزة أفهم هو السمك بيصطادوه بالدولار ولا بياكل دولار ولا بيتعلم تعليم عالي أجنبي عشان يغلوه علينا كدا ". 

الناس مش قادرة تشتري العيش

صورة أخري تبث قهر المواطن الذي بالكاد يستطيع أن يصمد على الفقر والجوع ، بثت قناة مكملين تقريرًا مصورًا ، رصدت من خلاله حاله الغضب التى حلت وكمنت فى نفوس المواطنين حول ظاهرة ارتفاع الأسعار ، والتي اكتوى بنارها أغلب المصريين.

أحد تجار التجزئة ، قال إن السبب في ارتفاع الأسعار يرجع إلى تجار الجملة ، بينما أكد أحد تجار الأسماك أن ارتفاع الأسعار سيستمر خلال الفترة المقبلة؛ نتيجة ارتفاع أسعار علف الأسماك، مضيفا أن طن العلف زاد سعره بقيمة 4 آلاف جنيه.

ورأى أحد المواطنين أن "حياة الناس وقعت، حتى الفرن اللي كان بيشطب الساعة 9 أصبح يعمل حتى العصر؛ لأن الناس مش قادرة تشتري العيش".

وأشار أحد تجار الطماطم إلى أنه يوجد ثلاثة أصناف من الطماطم، مضيفا أن "الأهالي لا يشترون الصنف الجيد، ويقبلون على شراء طماطم رديئة كانت تباع للدجاج والطيور".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers