Responsive image

12
نوفمبر

الإثنين

26º

12
نوفمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • كتائب أبو علي تزف شهيدين وتؤكد أن جرائم العدو لن تمر
     منذ 14 دقيقة
  • المجاعة في اليمن تهدد 14 مليون شخص من بين 22 مليون بحاجة إلى المساعدات
     منذ 15 دقيقة
  • الناطق باسم جيش الاحتلال يلوح بتوسيع نطاق الهجمات على غزة خلال الساعات المقبلة
     منذ 16 دقيقة
  • الاحتلال يؤكد إطلاق أكثر من 200 صاروخ من قطاع غزة باتجاهه
     منذ 16 دقيقة
  • استهداف مرصد لسرايا القدس شرق خانيونس من قبل المدفعية بقذيفة واحدة
     منذ 19 دقيقة
  • مبعوث الامم المتحدة ومصر يجريان الآن اتصالات لوقف إطلاق النار
     منذ 32 دقيقة
 مواقيت الصلاة

المنصورة

الفجر

4:47 صباحاً


الشروق

6:13 صباحاً


الظهر

11:38 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالتفاصيل | هؤلاء كانوا على علم بالضربات الأمريكية على الأراضي السورية

قبل تنفيذها

منذ 584 يوم
عدد القراءات: 5721
بالتفاصيل | هؤلاء كانوا على علم بالضربات الأمريكية على الأراضي السورية

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن واشنطن أبلغت موسكو بضرب قاعدة الشعيرات الجوية فى سوريا، نافية أن تكون الضربة قد استهدفت مواقع للقوات الروسية فى القاعدة.

وقال المتحدث باسم "البنتاجون" الكابتن "جيف ديفيز" ، فجر اليوم الجمعة ، إن "الجيش الأمريكى أخطر القوات الروسية مسبقًا بضرباته على قاعدة جوية سورية ولم يقصف الأجزاء من القاعدة التى يعتقد أن للروس وجودًا فيها".

وأضاف "ديفيز" فى تصريحات للصحفيين، عن العملية أن الجيش الأمريكى أجرى "عدة" حوارات مع القوات الروسية يوم أمس الخميس قبل الضربة مستخدمًا خط اتصال أنشئ فى وقت سابق لمنع حدوث اشتباك بطريق الخطأ فى سوريا.

وأضاف مسؤول أمريكي بحسب وكالة "رويترز"، إن الجيش الأمريكي استهدف طائرات سورية ومدارج ومحطات وقود فى الضربات التي نفذها "كروز" ، واستهدفت قاعدة جوية سورية مضيفًا أن الصواريخ نفسها أصابت أهدافها فى الساعة 3:45 صباحا بتوقيت سوريا.

على جانب أخر ، قال وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون" ، في كلمته عقب القصف الأمريكي على قاعدة عسكرية في سوريا، أن روسيا فشلت في تنفيذ اتفاق 2013 ، مؤكدًا أن الغارات تعكس إرادة ترمب في الفعل عند تجاوز الخطوط ، مشيرًا إلى أن واشنطن أبلغت عددًا من الدول وليس من بينها روسيا بشن الضربات ضد سوريا.

ورغم أن الولايات المتحدة الأمريكية تحركت منفردة في الضربات على سوريا، إلا أنها أبلغت عددًا من الدول بالضربة قبل تنفيذها في سياق وضع بعض الأطراف في الصورة ، نرصدهم في هذا التقرير استنادًا على تصريحات رسمية.

الكيان الصهيوني

قال رئيس وزاء الكيان الصهيوني "بنيامين نتنياهو" ، أن الجيش الصهيوني "أبلغ مسبقًا من الولايات المتحدة بالهجوم في سوريا"، مؤكدًا بأنه "يدعمه كليًا".

وقال "بنيامين نتنياهو" في بيان صادر عن مكتبه ، إن "إسرائيل تدعم بشكل كامل قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وتأمل بأن تكون هذه الرسالة القوية في مواجهة تصرفات بشار الأسد المشينة مسموعة ليس فقط في سوريا، بل أيضا في طهران وبيونغ يانغ وغيرهما".

روسيا 

أعلن البنتاجون أن الولايات المتحدة أبلغت روسيا مسبقًا بالضربة الصاروخية الضخمة التي وجهتها فجر الجمعة إلى قاعدة جوية للنظام السوري.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية الكابتن البحري "جيف ديفيس" ، إنه "تم إبلاغ القوات الروسية مسبقا بالضربة عن طريق خط تفادي الاشتباك القائم".

وأضاف أن "المخططين العسكريين الأمريكيين، اتخذوا احتياطات للحد من خطر وجود طواقم روسية أو سورية في القاعدة الجوية".

النظام السوري

أفادت قناة الميادين اللبنانية ، في خبر عاجل لها يبدو مفاجئة ، إن قيادة الجيش السوري أخلت القاعدة الجوية من معظم الطائرات قبل القصف الصاروخي الأمريكي ، مشيرة إلى أنه يستند إلى "معلومات". 

ويبدو أن علم روسيا المسبق بالضربات يقف وراء التحرك السوري بمحاولة إخلاء القاعدة الجوية، إلا أنه رغم ذلك، فقد سقط قتلى وجرحى من قوات النظام، رغم أن أمريكا لم ترغب بذلك بحسب تصريحات "ديفيس" ، وكانت تهدف لتدمير القاعدة.

فرنسا

قال وزير الخارجية الفرنسي "جان مارك إيرو" ، إن الولايات المتحدة أبلغت فرنسا مسبقًا بالضربة الصاروخية على مواقع عسكرية سورية ، مشيرًا إلى أن وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون" أبلغه عبر الهاتف.

ووصف "إيرو" توسيع الدور الأمريكي في سوريا بأنه "تحذير لنظام الأسد".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers