Responsive image

11º

17
يناير

الخميس

26º

17
يناير

الخميس

 خبر عاجل
  • رويترز: لجنة أطباء مرتبطة بالمعارضة السودانية قالت إن طبيبا وطفلا قتلا خلال احتجاجات مناهضة للحكومة في البلاد يوم الخميس
     منذ حوالى ساعة
  • انفجار ضخم في جامعة ليون شرق فرنسا
     منذ 9 ساعة
  • بدء اجتماعات وفدي الحوثيين والحكومة اليمنية في عمّان
     منذ 9 ساعة
  • إصابة 14 شخصًا بحادث انقلاب سيارة ميكروباص فى الرشاح بشبرا الخيمة
     منذ 11 ساعة
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى تحت حراسة مشددة من جنود الاحتلال
     منذ يوم
  • الاحتلال يعتقل 3 فلسطينيين من جنين على حاجز "الكونتينر"
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:46 صباحاً


الظهر

12:04 مساءاً


العصر

2:58 مساءاً


المغرب

5:22 مساءاً


العشاء

6:52 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

هذه الفضائح لا تراها إلا فى التعليم المصرى !

منذ 650 يوم
عدد القراءات: 3429
هذه الفضائح لا تراها إلا فى التعليم المصرى !

أصــدر الجهــاز المركــزى للتعـبئة العامــة والإحصــاء ، تقريراً بمناسبة اليوم العالمى لمحو الأمية، تحت شعار "التعليم حق للجميع"،  بوصول الأمية  فى مصر ل 29.7%  خلال الفترة 2008-2016  ، وأن عدد الأميين (10 سنوات فأكثر) بلغ حوالى 17 مليون نسمة  عام 2006، منهم 10.5 مليون نسمة من الإناث ويمثلون حوالى 62% من إجمالى الأميين.

فبدلا من تمكين شعار "التعليم حق للجميع "كان لابد من رفع شعار التعليم الآمن حق للجميع " وذلك بعد انتشار مؤخر فضائح تخرج من تحت منصة التربية والتعليم فى مصر بدايةً من فناء مدرسة تحول إلى قاعة أفراح ونصبت المسارح ورُصت الكراسى لاستقبال المدعوين،وانتشار واقعة الدكتورة الراقصة واستخدام الفصول للتعليم ليلاً وللدعارة مساءاً وانعكاس ذلك على سلوك الطلبه ، وظهور قانون "اللى عنده معزة يربطها".

الدكتوره الراقصه

قررت جامعة قناة السويس في مصر إحالة الدكتورة " منى برنس" أستاذة الأدب الإنجليزي في الجامعة  للتحقيق ووقفها عن العمل ، بعدما نشرت فيديو لها وهي ترقص فوق سطح منزلها على صفحتها على فيسبوك ، بسبب نشرها فيديو لها وهي ترقص على أنغام أغنية للمطربة روبي، ونشرها صوراً شخصية لها، وهي ترتدي المايوه على أحد الشواطئ على صفحتها الشخصية.

وزعمت الدكتورة أنه لا يحق لأحد محاسبتها علي حياتها الشخصية، والجامعة مخولة بمعاقبتها ومحاسبتها في نطاق عملها الأكاديمي وعلي مستوي التدريس أو الأداء، و"ليس من شأن أحد أن يتدخل في حياتها الخاصة".

اساتذة الجامعة يتحرشون بالطالبات

ليس هذا فحسب بجامعة السويس ، حيث اتهمت "الدكتورة الراقصة" منى برنس ، عدد كبير من أساتذة الجامعة بالتحرش بطالباتهم جنسياً، وأثار تصريحات الدكتورة حالة من الجدل الواسع حيث اتهمها البعض بالإساءة لجامعة السويس التي تعتبر هي أحد أعضاء الهيئة التدريسية فيها.
    
وأكدت الدكتورة "برنس" خلال اللقاء الذي أجرته من برنامج العاشرة مساءً الذي يقدمه الإعلامي الموالي للنظام العسكري وائل الإبراشي ،  أن "وقائع تحرش الأساتذة بالطالبات معروفة جدًا ومش جايبة الكلام ده من عندي، ده كلام من الطالبات أنفسهن، ولكنى لن أذكر أى أسماء".

شاومينج

نشرت صفحة  تدعى "شاومينج بيغشش ثانوية عامة" صباح أول يوم إمتحانات الثانوية العامة ورقة أسئلة امتحان اللغة العربية، عبر موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" وذكرت أنها ستنشر إجابات الامتحان عبر صفحتها أيضاً، ما قوبل بردود أفعال سعيدة من قبل الطلاب، لتمكن الصفحة من تسريب الامتحان.

كما اعترفت وزارة التعليم المصرية بـتسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة الذي يؤديه اليوم الأحد طلاب النظام الحديث، معلنة أن الجهود جارية لضبط المتورطين في الواقعة.
    
وتحدت الصفحة وزارة والتعليم مؤكدة أنها لن تتوقف عن تسريب امتحانات المواد جميعها، مهما اتخذت الوزارة من إجراءات، فيما أبدى الطلاب وأولياء أمورهم استياء من الأمر مؤكدين أن تسريب الامتحان يضيع مجهود الطلاب المتفوقين، ويخل بمبدأ تكافؤ الفرص. 

الفرح داخل فناء المدرسة

فناء مدرسة تحول إلى قاعة أفراح ونصبت المسارح الكراسى لاستقبال المدعوين ، وتحول فناء المدرسة إلى "فرح شعبى" وأضاءت الأنوار "فناء" المدرسة، وتحول مكان العلم إلى ساحة للرقص والغناء، وذلك بعد ساعات من زيارة الدكتور هلالى الشربينى، وزير التعليم في حكومة العسكر، لمحافظة دمياط لتفقد أوضاع المدارس بها.

إلغاء التاريخ الوطنى 

قررت وزارة التعليم في حكومة الانقلاب حذف مجموعة كبيرة من الموضوعات في المناهج الدراسية منذ عام  2015، بسبب ما احتوته هذه المناهج من أفكار اعتبرت الوزاة أنها تحثّ على العنف والتطرف، إضافة إلى أنها مليئة بالحشو والتكرار.

وفي سيرة صلاح الدين الأيوبي المحذوفة من الوحدة الأولى بمنهج اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي، يرد في النصوص الحديث عن هزيمة الصليبيين.

 اللي عنده معزة يربطه

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي مقطع صوت لأم تلميذة تشتكي على جروب "واتس آب" خاص بأولياء الأمور من كون طفل يدعى "عبد الرحمن" قام بتقبيل طفلتها واحتضانها عنوة، وأضافت أنها لا تقبل ذلك حتى إن ابنتها لا تلعب مع الصبية واشتكت أيضا من ضرب الطفل لابنتها من قبل.
     
ورد والد الطفل في مقطع صوتي على الأم قائلا: "اللي عنده معزة يربطها" ، مما أثار غضب الكثيرين من أسلوبه، واصفين إياه بأنه يربيه على التحرش.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers