Responsive image

18º

22
سبتمبر

السبت

26º

22
سبتمبر

السبت

خبر عاجل

عاجل| قتلى فى هجوم استهدف عرضاً عسكرياً بإيران

 خبر عاجل
  • عاجل| قتلى فى هجوم استهدف عرضاً عسكرياً بإيران
     منذ دقيقة
  • ابو زهري: تصريحات عباس بشأن المفاوضات "طعنة"لشعبنا
     منذ 13 ساعة
  • بحر: مسيرات العودة مستمرة ومتصاعدة بكافة الوسائل المتاحة
     منذ 13 ساعة
  • 184 شهيداً و 20472 إصابة حصيلة مسيرات العودة منذ 30 مارس
     منذ 13 ساعة
  • مصر تستعد لصرف الشريحة الثالثة من قرض "التنمية الأفريقي"
     منذ 13 ساعة
  • الدولار يستقر على 17.86 جنيه للشراء و17.96 جنيه للبيع في التعاملات المسائية
     منذ 13 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:16 مساءاً


المغرب

6:57 مساءاً


العشاء

8:27 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

رئيس أمريكى "راحل" وبرميل نفط وراء ضرب "ترامب" لسوريا

منذ 531 يوم
عدد القراءات: 7182
رئيس أمريكى "راحل" وبرميل نفط وراء ضرب "ترامب" لسوريا

لم تكن العملية الإرهابية التى قامت بها القوات الأمريكية  فى سوريا يوم الجمعة الماضية، نابعة عن انتشار الحريات وحفظ حقوق الشعوب، فالبتأمل بالقضية السورية منذ بداية الثورة، نجد أن واشنطن هى السبب فى تلك العملية، بل إن مجازرها فى سوريا والبلاد العربية كثيرة ولا تحصى، ولم تجد من يحاسبها عليها، وكل ما عليها عقب كل هجمة يتم فيها قتل المدنيين الآمنيين، أنها أسفة فقد كانت تقصد "داعش".

وهذا ما ألمحت له صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية، وعدة صحف آخرى، حيث أكدوا أن السبب وراء الأمر اقتصادى، بجانب تبعياته السياسية، التى سوف ترفع من نصيب شعبية ترامب بأمريكا لفترة وجيزة، لكنه يحتاج إلى رفع الشعبية.


فكرة رونالد ريجان


وأشارت الصحيفة، أن "ترامب" أخذ فكرة ضرب سوريا يعيد للأذهان ما فعله الرئيس الأمريكي الأسبق رونالد ريجان في بداية رئاسته مع إضراب مراقبي الحركة الجوية".

واستطردت الصحيفة "مستشارو ريجان كانوا حذروه من عواقب أي محاولة لإنهاء الإضراب, إلا أن ريجان أجاب حينها أن الأمر بسيط ويمكن حله دون تعقيدات".

وأوضحت "واشنطن بوست" أن ريجان استند إلى أن مراقبي الحركة الجوية حلفوا اليمين بألا يدخلوا في إضرابات, لكنهم نكثوه, وسرعان ما أصدر وزير النقل آنذاك قرارا بإنهاء خدمات المراقبين الجويين بالجملة.

وخلصت  "واشنطن بوست" إلى القول :" إن ريجان بعث حينها رسالة قوية للداخل والخارج مفادها : لا تضايقونا, وهذا ما كرره ترامب فيما يبدو".


رفع سعر النفط ويؤثر بالسوق العالمي


وعقب الضربة التى نفذتها أمريكا، صعدت أسعار النفط في العقود الآجلة أكثر من 2% إلى أعلى مستوى لها في شهر، يوم الجمعة، بعدما أطلقت الولايات المتحدة عشرات الصواريخ على قاعدة جوية في سوريا، وقلصت الأسهم مكاسبها لاحقاً في ظل عدم وجود أي أثر فوري على الإمدادات على ما يبدو.

وبعد تداولات ضعيفة قبل الهجوم، قفز خام القياس العالمي مزيج "برنت" في العقود الآجلة إلى 56.08 دولاراً للبرميل، فيما وصفه التجار بأنه رد فعل سريع قبل أن يقلص مكاسبه إلى 55.62 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 07:04 بتوقيت جرينتش، ليظل مرتفعاً 1.3% عن مستوى الإغلاق السابق.

وبحسب وكالة "رويترز"، صعد خام "غرب تكساس الوسيط" الأمريكي في العقود الآجلة أكثر من 2% أيضاً، إلى 52.94 دولاراً للبرميل، قبل أن يقلص مكاسبه ليسجل 52.46 دولاراً للبرميل، بزيادة 1.45% عن التسوية السابقة.

وبلغ الخامان أعلى مستوياتهما منذ أوائل مارس/ آذار.

ورغم أن إنتاج سوريا من النفط محدود؛ فإن موقعها في منطقة الشرق الأوسط والتحالفات مع منتجين كبار للخام، أثار مخاوف في شأن اتساع دائرة النزاع، ما قد يعطل شحنات الخام.

وأثرت الضربات أيضاً على الأسواق العالمية، حيث قفزت أدوات الاستثمار الآمنة مثل الذهب، في حين هبطت أسواق الأسهم والدولار الأمريكي.

وكانت الولايات المتحدة قصفت فجر الجمعة الموافق 7 إبريل بعشرات من صواريخ "توماهوك" عددا من الأهداف في مطار الشعيرات التابع لنظام الأسد بريف حمص الشمالي وسط سوريا، وذلك بعد أن أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بتوجيه ضربة عسكرية للنظام السوري, ردا على المجزرة التي تم ارتكبها في خان شيخون بريف إدلب في شمال غربي سوريا في 4 إبريل.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية بأن مدمرتين أمريكيتين أطلقتا من شرق البحر المتوسط 59 صاروخا من طراز "توماهوك" على مطار الشعيرات بريف حمص الشمالي، الذي كان منطلقا للطائرات الحربية السورية التي زعمت أنها قصفت مدينة خان شيخون بسلاح كيميائي, ما أسفر عن سقوط أكثر من مائة شخص وإصابة خمسمائة آخرين, معظمهم نساء وأطفال.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers