Responsive image

31º

23
أكتوبر

الخميس

26º

23
أكتوبر

الخميس

 خبر عاجل
  • القسام: كسرنا رغبة جيش الاحتلال بالقتال وسحقنا إرادته
     منذ 2 ساعة
  • بدء المؤتمر الصحفي المنعقد بمركز هشام مبارك حول الاختفاء القسري للمعتقلين
     منذ 4 ساعة
  • العثور على رفات أحد شهداء «حرب أكتوبر» بقناة السويس الجديدة
     منذ 7 ساعة
  • حكومة الانقلاب تدرس قانون يتيح حرية بناء الكنائس
     منذ 7 ساعة
  • بي بي سي: مقتل 8 أشخاص وجرح آخر بإطلاق نار في باكستان
     منذ 8 ساعة
  • الأرصاد: اليوم طقس مائل للحرارة بالسواحل الشمالية والعظمى بالقاهرة 29
     منذ 12 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:32 صباحاً


الشروق

5:54 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:54 مساءاً


المغرب

5:24 مساءاً


العشاء

6:54 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

7.15

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بالوثائق.. "الشعب" تنشر أدلة قتل المتظاهرين بالشرقية.. ودور عدلي فايد واللواء الصيرفي

تحقيق: مرسي الأدهم
منذ 869 يوم
عدد القراءات: 3638

·       "الصيرفي" أمر بإطلاق النار على الثوار وأخرج البلطجية بالسلاح الآلي

·       مدير المباحث الجنائية بالشرقية لأحد الضباط: "دى تعليمات الأمن العام.. اتصرف.. خلص عليهم.. امحيهم"

أثارت الأحكام الصادرة ببراءة مساعدي الجلاد حبيب العادلي صدمة لكل طوائف وفئات الشعب المصري، وهو ما ترتب عليه عودة الملايين إلى الميادين مرة أخرى احتجاجًا على هذه الأحكام.

لكن إرادة الله أبت إلا أن تظهر الحق، فمن واقع تحقيقات النيابة ومن واقع اعترافات أحد شهود العيان "عميد شرطة بالمباحث الجنائية"، تنشر "الشعب" أدلة تورط عدلي فايد مدير مصلحة الأمن العام وقت اندلاع الثورة في قتل الثوار.

فهذا بلاغ رسمي قدمه أحد كبار ضباط وزارة الداخلية الشرفاء في محضر رسمي للنائب العام في 29/3/2011 والذي تم التحقيق فيه رسميا بمكتب النائب العام بمعرفة وكيل أول النائب العام (أمجد عويس) المنتدب من قبل المستشار النائب العام نفسه للتحقيق والعرض في القضية رقم 2777 لسنة 2011 إداري قسم فاقوس بمحافظة الشرقية.. وهو العقيد شرطة سليم عمر محرم المولود في 23/12/1964 تحقيق شخصية رقم 44/87 صادر وزارة الداخلية ورقم قومي 26412231304112.


الصيرفي يطلب من الضباط التعامل بالقوة مع الثوار في جمعة الغضب

ففي تحقيقات النيابة بشأن الشكوى المقدمة من عميد شرطة سليم عمر محرم ضد كل من اللواء عبد الرءوف الصيرفي مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الشرقية والعميد حسن سيف بمديرية أمن الشرقية، ذكر عميد شرطة سليم محرم رئيس فرع بحث أنه وقت اندلاع الثورة وتحديدا في يوم 28 يناير 2011 وهو اليوم المعروف باسم "جمعة الغضب"، أنه أبلغ اللواء عبد الرءوف الصيرفي بوجود تجمع كبير من الأهالي بمنطقة مسجد العطار بندر فاقوس، فما كان من اللواء الصيرفي إلا أن اصدر أوامره بـ"التعامل معهم بكل حزم مهما كانت الطريقة" وقال بالنص:" المهم انهم مايروحوش مجمع الشرطة".

وعندما ناقشه العميد محرم عن كيفية التعامل تحديدًا، فالأعداد في تزايد مستمر، قال الصيرفي: "عايزني أقول لك ايه.. دى تعليمات الأمن العام.. اتصرف.. خلص عليهم.. امحيهم.. المهم انهم يبعدوا ويتفرقوا.. ومش عاوز كلام تاني في الموضوع ده"، وأوصى باستعمال العنف والسلاح ضد المتظاهرين.


اللواء عبد الرءوف الصيرفي وفوقه صورة المخلوع

وأكد العميد محرم أنه رفض الامتثال لهذه الأوامر بينما انصاع لها زملائه رئيس مباحث كفر صقر ومعاون مباحث منيا القمح الذين أجبروا على تنفيذ هذه الأوامر وأحيلوا لمحكمة جنايات الزقازيق، بينما أفلت منها الفاعل الحقيقي عدلي فايد وعبدالرءوف الصيرفي، ومن المعلوم أن ابن عم الصيرفي هو مفتش الأمن الوطني بالشرقية والواضح انها مسألة عائلية ولا يجرؤ أحد على الاقتراب منها، مشيرًا إلى أنه لا يجرؤ أي ضابط مباحث أن يقوم بأي عمل إلا بتعليمات مدير المباحث.

ويتضمن البلاغ أيضا أمثلة مرعبة للفساد ومنها:

1-أوامر اللواء عبد الرءوف الصيرفي بمجاملة رجال الحزب الوطني المنحل وعلى رأسهم شقيق زكريا عزمي والتلفيق في الصناديق الانتخابية بمعرفة البلطجية مهما كان الثمن وكيف رفض العقيد سليم عمر أن يكون دوره (قائد مجموعة من البلطجية)، وأن هذا الإجرام والتلفيق والاستعانة بالبلطجية هو (أسلوب عمل لوزارة الداخلية)

   2- وكذلك تلفيق قضايا السلاح وتلفيق قضايا قتل الأبرياء والشرفاء، وأن هذا هو أسلوب عمل اللواء عبد الرءوف الصيرفي مدير المباحث الجنائية بمحافظة الشرقية والذي يعد سابقة خطيرة  ما زال في منصبه هذا منذ 15 عاما متواصلة.

3- كما كشف العميد سليم محرم أن الهاربين من السجون والمسجلين خطر بمنطقة الصالحية الجديدة كانوا علي علاقات باللواء الصيرفي، واستشهد بأنه في إحدى المناسبات الخاصة بالعميد فتح الله حسني والذي كان يعمل رئيس فرع قبلي تحت رئاسة اللواء مصطفى باشا ابن شقيقة اللواء عدلي فايد، وهو الآن رئيس مباحث الدقهلية ، فوجئ العميد محرم بأن العميد فتح الله تعرف على أحد المسجلين خطر ويدعى "قشران" وعرفنا عليه وأنه تربطه علاقة قوية باللواء عبد الرءوف الصيرفي، وكان الصيرفي قد أخرج قشران من إحدى جرائم السرقة بالإكراه الموثقة في محضر رقم 393 لسنة 2012 جنح العاشر، ويضيف العميد محرم: "بقدرة قادر تم مجاملة المسجل خطر عن طريق اللواء الصيرفي والعميد حسن سيف واكتفوا بحبس نجل "قشران" واستبعدوه من التهمة".

 

 

 

 

  


 

 

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2014

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers