Responsive image

25º

16
سبتمبر

الإثنين

26º

16
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 2 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 4 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 4 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 4 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 4 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 6 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:11 صباحاً


الشروق

5:34 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:20 مساءاً


المغرب

6:05 مساءاً


العشاء

7:35 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

القطار البديل عن قناة السويس يستأنف رحلاته من بريطانيا للصين

منذ 888 يوم
عدد القراءات: 20529
القطار البديل عن قناة السويس يستأنف رحلاته من بريطانيا للصين

لا تزال النكبات تعصف بقناة السويس ومستقبل الملاحة فيها كما أشارنا في عدة تقارير ودراسات سابقة ، استنادًا إلى مؤشرات التجارة العالمية ، والطرق الحديثة التى تتخذها بعض الدول لوجود حلول أخرى ، مما يؤكد من جديد أن مشروع قناة السويس الجديدة ما هو إلا فنكوش.

وبعد نحو أكثر من شهرين علبى وصول أول قطار تجاري من الصين إلى بريطانيا في أواخر يناير الماضي ، غادر قطار الشحن من بريطانيا متجهًا نحو الصين ، اليوم الاثنين ، محملًا بفيتامينات ومستلزمات أطفال وبضائع أخرى.

وتستغرق الرحلة، التي تقطع أكثر من 12070 كيلومتراً من شرق إنجلترا إلى شرق الصين ثلاثة أسابيع تقريباً، وهو تقريباً نصف الوقت الذي تستغرقه الرحلات البحرية بين البلدين.

وغادر القطار الذي أصبح بديلًا لقناة السويس ، محطة في "ستانفورد" في مقاطعة إسكس متوجهاً إلى باركينج في شرق إنجلترا قبل أن يعبر القنال الإنجليزي إلى بلجيكا، ومنها إلى ألمانيا وبولندا ثم روسيا البيضاء وروسيا وكازاخستان حتى الصين.

بدوره ، قال "جريج هاندز" من وزارة التجارة البريطانية ، أن "خط السكك الحديدية الجديد مع الصين يمثل دفعة أخرى لبريطانيا تتمتع بروابط عالمية على غرار طريق الحرير التجاري القديم لنقل المنتجات البريطانية لمختلف أنحاء العالم".

وبحسب محللين اقتصاديين وخبراء ملاحة ، فإن القطار الجديد قد يؤثر على قناة السويس التي تعتمد في نسبة كبيرة من إيراداتها على الحركة التجارية الآتية من آسيا وأوروبا والتي قد يستحوذ قطار الصين على جزء معتبر منها في حالة نجاح التجربة التي ستوفر الكثير من التكلفة والوقت، حيث يتفوق نقل السكك الحديدية على النقل البحري في هذا الصدد.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers