Responsive image

30º

19
أغسطس

الإثنين

26º

19
أغسطس

الإثنين

 خبر عاجل
  • المتحدث العسكري باسم قوات حكومة الوفاق الليبية: دفاعاتنا أسقطت طائرة إماراتية مسيرة قصفت مطار مصراتة
     منذ 3 ساعة
  • الحوثيون يعلنون قصف مواقع للقوات السعودية قرب منذ علب في منطقة عسير ب 6 صواريخ
     منذ 4 ساعة
  • رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية: مستعدون لمفاوضات تبادل أسرى غير مباشرة مع إسرائيل
     منذ 6 ساعة
  • المنتخب المصري لكرة اليد للناشئين يحرز بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على نظيره الألماني
     منذ 6 ساعة
  • إنهاء اعتصام المحامين أعضاء هيئة الدفاع في قضية أنصار بيت المقدس بعد تقدمهم بشكوى رسمية للمجلس الأعلي للقضاء والذي انعقد لنظرها بشكل طاريء منذ قليل وطلب مقابلة الدفاع صباح باكر لمناقشتها
     منذ 7 ساعة
  • إدارة معهد امناء الشرطة تتحفظ علي اعضاء هيئة الدفاع بقضية انصار بيت المقدس داخل المعهد وتمنعهم من الخروج لحين ورود تعليمات
     منذ 7 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:50 صباحاً


الشروق

5:19 صباحاً


الظهر

11:58 صباحاً


العصر

3:35 مساءاً


المغرب

6:38 مساءاً


العشاء

8:08 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

اكتشاف جديد يساعد على علاج سرطان البنكرياس

منذ 855 يوم
عدد القراءات: 4809
اكتشاف جديد يساعد على علاج سرطان البنكرياس

سرطان البنكرياس هو مرض يبدأ عندما تتطور خلايا غير طبيعية في البنكرياس، وهو عضو على شكل سمكة خلف المعدة مسؤول عن إفراز الهرمونات والإنزيمات فعندما يخرج نمو الخلايا عن السيطرة تتشكل الأورام وتنتشر ، وقد أجرى علماء أبحاثًا حول أدلة على المستوى الجزيئي، في إطار سعيهم لابتكار علاجات جديدة لسرطان البنكرياس العدواني المميت.

ويعتبر النوع الأكثر شيوعًا من سرطان البنكرياس هو سرطان الغدد الخارجية القنوية الخبيث، الذي عادة ما يبدأ في مجاري البنكرياس وهي أنابيب صغيرة تفرز من خلالها أنزيمات الجهاز الهضمي.

ووجدت دراسة جديدة جزيئًا صغيرًا يسمى "MIR506" يلعب دورًا هامًا في مصير خلايا سرطان البنكرياس ويمكن أن يوفر وسيلة لوقف نموها وقدرتها على الانتشار.

وركزت الدراسة على استكشاف دور هذا الجزيء الصغير في موت الخلايا السرطانية، فهو يساهم في عملية خلوية معقدة تسمى أوتوفاغي وهو مصطلح يوناني يعني "أكل الذات".

وتساعد هذه العملية على موازنة مصادر الطاقة في الأوقات الحرجة مثل فترة النمو أو عندما تكون المواد الغذائية شحيحة فهو يلعب دورًا رئيسًا في التدبير المنزلي الخلوي حيث يساعد على إزالة العناصر غير المرغوب فيها مثل البروتينات المتكدسة والمكونات التالفة ومسببات الأمراض.

وكشفت الدراسات السابقة بالفعل أن جزيئًا صغيرًا يسمى "MIR506" يعمل على قمع الأورام في العديد من أنواع السرطان ويحسن من تأثير العلاج الكيميائي في سرطان المبيض.

وأظهرت اختبارات أخرى أن إضافة MIR506 إلى الخلايا السرطانية التجريبية، يوقف نمو الخلايا السرطانية، ويحجب وظيفة الخلية التي تسبب نمو وانتشار الأورام السرطانية بالجسم.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers