Responsive image

17
نوفمبر

السبت

26º

17
نوفمبر

السبت

 خبر عاجل
  • هآرتس: زعيم حماس في قطاع غزة يسخر من "إسرائيل"، قائلا "هذه المرة تمكنتم من الخروج بالقتلى والجرحى، في المرة القادمة سنفرج عن سجنائنا وسيبقى لدينا جنود"
     منذ 4 ساعة
  • واللا العبري: السنوار هو الذي أطاح بحكومة نتنياهو، ليبرمان الذي هدد بالإطاحة بهنية خلال 48 ساعة، حماس أطاحت به في جولة تصعيد استمرت 48 ساعة
     منذ 4 ساعة
  • الإعلام الإسرائيلي: السنوار يسخر من إسرائيل وهو المنتصر الأكبر منذ سنوات ومن أطاح بحكومتنا
     منذ 5 ساعة
  • القناة الثانية: تلقينا تذكاراً مؤلماً من غزة وكشف الوحدة الخاصة بغزة "حالة نادرة" لم نتوقعها
     منذ 5 ساعة
  • إصابة مزارع برصاص الاحتلال وسط غزة
     منذ 6 ساعة
  • صحف أمريكية.. سي أي أيه تخلص إلى أن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" هو من أمر بقتل خاشقجي
     منذ 8 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:50 صباحاً


الشروق

6:15 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الانتفاضة فى أسبوع.. اعتقالات واقتحامات وانتهاكات صهيونية متصاعدة

منذ 581 يوم
عدد القراءات: 3324
الانتفاضة فى أسبوع.. اعتقالات واقتحامات وانتهاكات صهيونية متصاعدة

شهد الأسبوع الثاني من شهر أبريل لعام 2017 ، تطورات جديدة فى انتفاضة القدس ، حيث حصر الأسبوع المنصرم ، 6 عمليات فدائية، ما أدى إلى مقتل مستوطنة صهيونية وإصابة 5 آخرين في أنحاء متفرقة من الضفة والقدس المحتلتين ، كما أصيب اثنين من المستوطنين رشقًا بالحجارة، عند حاجز الزعيم شرقي القدس، بعد مواجهات مع شبان الانتفاضة.

ففي مدينة القدس المحتلة ، أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني، مقتل صهيونية وإصابة 2 آخرين في عملية طعن بالقطار الخفيف بمنطقة باب الحديد في القدس المحتلة، واعتقال المنفذ "جميل التميمي" البالغ من العمر 57 عامًا من حي رأس العامود بالقدس المحتلة.

وفي مخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم ، تعرض جندي صهيوني للإصابة، بكوع ناسف خلال المواجهات التي اندلعت مع شبان المخيم ، وفي شمال المدينة نفسها ، استهدفت مجموعة من الشبان قوات الاحتلال بعبوتين ناسفتين، دون اعتراف الاحتلال بوقوع إصابات في صفوفه.

وزعمت قوات الاحتلال الصهيوني، إحباطها محاولة عملية طعن في مدينة رام الله، واعتقال "وليد سامح الريماوي" صاحب الـ30 عامًا في النبي صالح شمالي رام الله ، واستشهاد الفتى "جاسم محمد نخلة" البالغ من العمر 17 عامًا من مخيم الجلزون شمالي رام الله، متأثراً بإصابته برصاص جنود الاحتلال التي أصيب بها في 23 مارس الماضي.

وأصيب 19 مواطنًا بالرصاص الحي والمطاطي ، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق بالغاز والاعتداء بالضرب، خلال المواجهات التي اندلعت في 55 نقطة مواجهة ، وشهدت هذه المواجهات إلقاء 9 زجاجات حارقة، في مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلتين.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 60 مواطنًا فلسطينيًا بينهم 7 أطفال، وتركزت الاعتقالات في محافظات الخليل، والقدس، وجنين، وبيت لحم، ونابلس، وطولكرم، وبينهم أسرى محررون ، كما أصدرت قوات الاحتلال الصهيوني، 37 أمر اعتقال إداري بحقّ أسرى، بينهم النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني الشيخ حسن يوسف.

وارتفع عدد النواب المختطفين لدى قوات الاحتلال إلى 13 نائبًا ، بعد اعتقال النائب المقدسي أحمد محمد احمد عطوان صاحب الـ 52 عامًا، بعد اقتحام منزله من مدينة البيرة، والتي أبعد إليها من مسقط رأسه مدينة القدس قبل 7 سنوات مع النائبين محمد أبو طير، ومحمد طوطح ووزير القدس السابق المهندس خالد أبو عرفة.

وأصدر الاحتلال قرارًا يقضي بإبعاد أكثر من 30 مقدسيًا عن المسجد الأقصى بسبب احتفالات اليهود بما يسمى بـ "عيد الفصح العبري" ، وأقرت محكمة الصلح التابعة للاحتلال في بئر السبع المحتلة، الاتفاق بين محامي النائب السابق عن القائمة المشتركة، باسل غطاس، والنيابة العامة الصهيونية، رغم انتقادها له في البداية، وفرضت عليه دفع مبلغ 120 ألف شيكل، بالإضافة لسنتي سجن.

كما واصل المستوطنون الصهاينة اقتحاماتهم اليومية للمسجد الأقصى المبارك، على شكل مجموعات، في الفترة الصباحية، وبلغ عدد الصهاينة المقتحمين للمسجد الأقصى أكثر من 808 صهيونيًا.

وعشية ما يسمى "عيد الفصح"، نظم أكثر من 3 آلاف مستوطن زيارة لحائط البراق في المسجد الأقصى، ونفذوا في ساحته صلواتهم التلمودية، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال الصهيوني.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers