Responsive image

32º

19
سبتمبر

الأربعاء

26º

19
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • إصابات في صفوف المتظاهرين برصاص الاحتلال شرق خانيونس
     منذ 2 ساعة
  • وفد فتح يعقد الاجتماع الثالث في القاهرة
     منذ 2 ساعة
  • البورصة المصرية تتراجع لأدنى مستوى لها منذ بداية العام وتخسر 29.3 مليار جنيه
     منذ 2 ساعة
  • وزير عراقي: الحرب دمرت أكثر من 150 ألف منزل بالعراق
     منذ 4 ساعة
  • معهد التمويل الدولي: الأجانب يسحبون 6.2 مليارات دولار من مصر خلال 4 أشهر
     منذ 4 ساعة
  • وزير قطاع الأعمال: 48 شركة حكومية تتعرض لخسائر فادحة
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:13 صباحاً


الشروق

6:36 صباحاً


الظهر

12:49 مساءاً


العصر

4:18 مساءاً


المغرب

7:01 مساءاً


العشاء

8:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

كوريا الشمالية تعلن استعدادها لشن حرب نووية على أمريكا

منذ 520 يوم
عدد القراءات: 4598
كوريا الشمالية تعلن استعدادها لشن حرب نووية على أمريكا

شهدت الأيام الاخيرة تطورًا كبيرًا بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الامريكية ،وزادت حدته بعد العرض العسكري الكبير الذي أقامته كوريا الشمالية، يوم السبت الماضي ، حيث تسبب في صدمة كبيرة لوسائل الإعلام الأمريكية؛ بعد عرض صواريخ طويلة المدى لأول مرة، وهي على الأرجح قادرة على الوصول إلى الأراضي الأمريكية؛ وهو ما أثار موجة من القلق لدى الخبراء العسكريين الذين يرون أن مواجهة عسكرية قد تكون نووية ستحدث لا محالة.

وقال مسؤول بارز في كوريا الشمالية ، إن بلده سيواصل اختبار الصواريخ بالرغم من العقوبات الدولية المفروضة عليها وتزايد التوتر العسكري مع الولايات المتحدة.

وأوضح نائب وزير الخارجية الكورى الشمالى ، "هان سونغ ريول" "سنجري اختبارات صاروخية في كل أسبوع، وفي كل شهر، وفي كل عام" ، مضيفًا أن "حربًا شاملة ستندلع إذا لجأت الولايات المتحدة لخيارات عسكرية".

وتصاعد التوتر في شبه الجزيرة الكورية في ظل الخطاب الإعلامي المحتدم بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

ترامب يهدد

قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لا يرسم الخطوط الحمراء في ما يتعلق بالتهديدات الكورية الشمالية، وإنما يتخذ القرار المناسب "في التوقيت الذي يراه مناسبًا".

ونقل راديو "سوا" الأمريكي ن مساء اليوم الإثنين ، عن المتحدث باسم البيت الأبيض "شون سبايسر" في مؤتمر صحفي ، قوله: إن "سياسة الخط الأحمر التي عملت بها الإدارة السابقة سواء في تعاملها مع الأزمة السورية أو مع الوضع في الموصل، لم تكن فعالة وإن الرئيس ترامب لن يعمل بها".

وأوضح "سبايسر" ، أن الإدارة الأمريكية "ستبقي كل الخيارات على الطاولة" فيما يتعلق بملف كوريا الشمالية، مشيرًا إلى أن التحرك سيكون "وفق ما تقتضيه المصلحة الأمنية للولايات المتحدة".

وبخصوص خيار الحرب ضد كوريا الشمالية، قال سبايسر إن هذا الخيار يتم التحضير له منذ عشرات السنين بالنظر للتهديدات التي ما فتئت بيونج يانج تطلقها، مضيفا أن الخطط العسكرية جاهزة دائما لمختلف الأوضاع ضمن المهام العادية للجيش الأمريكي.

وأضاف أن الرئيس ترامب يملك العديد من الخيارات حول التعاطي مع كوريا الشمالية، ومنها العمل مع الصين للضغط على بيونج يانج بهدف التراجع عن تهديداتها.

كوريا تحشد

وعرضت كوريا الشمالية،  السبت الماضي ، صواريخ بدا أنها صواريخ جديدة طويلة المدى، وأخرى تطلق من غواصات، في الذكرى الخامسة بعد المائة لميلاد مؤسس البلاد "كيم إيل سونج"، مع اقتراب مجموعة قتالية مرافقة لحاملة طائرات أمريكية مزودة بقوة نووية من المنطقة، وبدا أن الصواريخ كانت محور العرض العسكري الضخم الذي حيّاه الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قائد القوات الاستراتيجية، وهي فرع في الجيش يُشرف على ترسانة الصواريخ.

وقال محللون متخصصون في الأسلحة: إنهم يعتقدون أن بعض الصواريخ التي عُرضت عبارة عن أنواع جديدة لصواريخ باليستية عابرة للقارات، وكانت كوريا الشمالية قد قالت إنها طوّرت صاروخاً يمكنه أن يصل إلى البر الأمريكي؛ إلا أن مسؤولين وخبراء يعتقدون أنها لم تقترب بعدُ من التمكّن من كل التكنولوجيا اللازمة.

من ناحيته ، أعلن المندوب الدائم لكوريا الشمالية لدى الأمم المتحدة، "كيم إين ريونغ" ، عن استعداد كوريا الشمالية للرد على أي خطط عسكرية أمريكية.

وقال مندوب كوريا الشمالية اليوم الإثنين: "كوريا الشمالية مستعدة للرد على أي خطط عسكرية، التي يرغبها الأمريكيون" ، مضيفًا أن الولايات المتحدة "خلقت وضعا خطيراً" في المنطقة يشير إلى أن حرباً نووية قد تندلع فيها بأي لحظة، مشيرا إلى أن "هذا يشكل تهديدا خطيرا للسلام والاستقرار".

وأكد كيم إين ريونغ، أن بلاده ستقوم بتجارب نووية جديدة عندما ترى ضرورة لذلك، قائلاً: "سوف تجرى [التجارب النووية] في الوقت والمكان الذين يراه مقرنا ضروريا".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers