Responsive image

16º

21
نوفمبر

الخميس

26º

21
نوفمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • محمد علي : أُطلق حملة لإطلاق سراح البنات.. الحرية للشعب المصري
     منذ 14 ساعة
  • محمد علي : أعمل على توحيد القوى الوطنية المصرية من أجل إنجاز مشروع وطني جامع
     منذ 14 ساعة
  • مؤتمر صحفي لرجل الأعمال والفنان محمد علي
     منذ 14 ساعة
  • وزارة الخارجية الروسية: الضربة الجوية الإسرائيلية على سوريا خطوة خاطئة
     منذ 17 ساعة
  • إنفجار في حي الشجاعية شرق غزة لم تعرف ماهيته بعد
     منذ 17 ساعة
  • الجيش الايراني: البحرية الايرانية قوة لصون مصالح البلاد في البحار وقد ارسلنا حتى الآن 64 اسطولا باتجاه خليج عدن
     منذ 17 ساعة
 مواقيت الصلاة
أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"لا للمخدرات".. حملة جديدة للقضاء على تجارة السموم

منذ 940 يوم
عدد القراءات: 9493
"لا للمخدرات".. حملة جديدة للقضاء على تجارة السموم

أطلق حزب الاستقلال ، حملة جديدة ، تحت عنوان "لا للمخدرات" ، طالب من خلالها بالوقوف ضد انتشار المخدرات في المجتمع المصري بعد التقارير الواردة من عدة منظمات رسمية وشبه رسمية ، تفيد باستفحال ظاهرة تعاطي وتجارة المخدرات في مصر.

وقال "الاستقلال" في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ، أن "نسبة تعاطي المخدرات في مصر بلغت لنحو 10% ، مع نهاية 2016 ، وهي ضعف النسبة العالمية التي تسجل 5% ، وفقًا لدراسات صندوق مكافحة التعاطي وعلاج اﻹدمان".

وتابع: "نسبة التعاطى فى مصر وصلت لضعف المعدلات العالمية، ما يعنى أن الإدمان ينتشر فى المرحلة العمرية ما بين 15 إلى 60 سنة، ويزيد بين فئة السائقين بنسبة 24%، والحرفيين بنسبة 19%".
 
وأضاف "نسب تعاطى المخدرات بمصر وصلت إلى 2,4% من السكان، ووصل معدل التعاطى لـ10.4%، حيث إن معدل التعاطى يختلف بين الأفراد فمنهم من يستخدم المخدرات بشكل يومى، ومنهم من يتعاطها على أوقات متفاوتة، إضافة إلى أن 80% من الجرائم غير المبررة تقع تحت تأثير تعاطى المخدرات مثل جرائم الاغتصاب ومحاولة الأبناء التعدى على آبائهم".

وأشار "الاستقلال" إلى أن الأرقام الوارده فى منشوره هى أرقام حقيقية صدرت من جهات رسمية ، موضحًا أن قابله للزياده فى كل يوم ، مشيرًا إلى أن تجارة المخدرات أصبحت "شبه مشروعه" بعدما تركت أجهزة الأمن مروجي المخدرات في أمان ، وراحت تصب كل اهتمامتها فى ملاحقة المعارضين والحفاظ على النظام.

وحذرت الحملة من أن المخدرات أصبحت "خطر يدق على أبوابنا كلنا ، فى المدراس والجامعات والشوارع ، لازم يكون لينا دور في انقاذ أولادنا وبلدنا من الخطر اللى كل يوم بيكبر وبيستفحل ، لازم نمنع السموم دى من الانتشار أكتر من كده".

وكان مركز بصيرة ، قد أصدر تقريره السنوي بشأن المخدرات في مصر ، مؤكدًا على ما ذكرته شبكة المعلومات العالمية للمخدرات "جناد" ، بأن مصر باتت في المرتبة الـ12 بين أكثر الدول استخدامًا للمخدرات حول العالم.

وأضافت التقارير الخاصة بمعدلات الإدمان فى مصر، إلى أن حجم تجارة المخدرات يتجاوز الـ400 مليار جنيه فى العام، وتتصدر محافظة القاهرة قوائم المحافظات فى عدد المدمنين بنسبة 33%، تليها محافظات الصعيد.

بلغت نسبة تعاطي المخدرات في مصر لنحو 10% ، مع نهاية 2016 ، وهي ضعف النسبة العالمية التي تسجل 5% ، وفقًا لدراسات صندوق مك...

تم نشره بواسطة ‏حزب الاستقلال_الصفحة الرسمية‏ في 24 أبريل، 2017

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers