Responsive image

13º

21
نوفمبر

الخميس

26º

21
نوفمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • محمد علي : أُطلق حملة لإطلاق سراح البنات.. الحرية للشعب المصري
     منذ 23 ساعة
  • محمد علي : أعمل على توحيد القوى الوطنية المصرية من أجل إنجاز مشروع وطني جامع
     منذ 23 ساعة
  • مؤتمر صحفي لرجل الأعمال والفنان محمد علي
     منذ 23 ساعة
  • وزارة الخارجية الروسية: الضربة الجوية الإسرائيلية على سوريا خطوة خاطئة
     منذ يوم
  • إنفجار في حي الشجاعية شرق غزة لم تعرف ماهيته بعد
     منذ يوم
  • الجيش الايراني: البحرية الايرانية قوة لصون مصالح البلاد في البحار وقد ارسلنا حتى الآن 64 اسطولا باتجاه خليج عدن
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة
أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

روسيا تدين جاسوسا بارزا بكشف خلية نائمة في الولايات المتحدة

منذ 3069 يوم
عدد القراءات: 1511

 أدانت محكمة عسكرية في موسكو، اليوم الاثنين، غيابيا الجاسوس البارز السابق إلكسندر بورتييف بتهمة الكشف عن خلية "نائمة" من 10 جواسيس طردوا من الولايات المتحدة العام الماضي، وأدين بورتييف بالخيانة والتهرب من الخدمة، حسبما قالت وكالات الأنباء الروسية.

وكان الادعاء قد طالب بالحكم بالسجن 25 عاما على بورتييف الذي يعتقد أنه في الولايات المتحدة، بعدما تردد عن فراره من روسيا قبل أيام من الكشف عن الجواسيس في الولايات المتحدة، ولم تتوفر معلومات على الفور عن الحكم الذي ستصدره المحكمة، ومتى يتوقع صدوره.

ويقول المحللون الأمنيون، إن رصد تلك الخلية وجه ضربة قوية للمساعي الاستخبارية الروسية في الخارج، وكشف عن نقاط ضعف في برنامج المراقبة الروسي في الولايات المتحدة، وهو البرنامج الذي تتفاخر به موسكو منذ الحقبة السوفييتية.

وقالت وكالات الأنباء الروسية، إن بورتييف تولى حتى العام الماضي منصب نائب رئيس القسم المعني بالولايات المتحدة في المديرية "إس"، وهي مديرية عمليات سرية تعني بزرع خلايا نائمة في البلدان الأجنبية، بحيث لا يمكن التفرقة بين عناصرها والسكان المحليين.

وبدأت الجلسات المغلقة للمحاكمة الشهر الماضي، حيث عينت المحكمة محاميا من جانبها للدفاع عن بورتييف في غيابه، وكان الكشف عن الجواسيس الصيف الماضي، والذين كان بينهم أنا تشابمان، التي أوردت عنها وسائل الإعلام الكثير من التقارير المثيرة وغيرها من الذين شغلوا وظائف في مناطق بالساحل الشرقي بالولايات المتحدة، قد حدا ببعض المسؤولين الاستخباريين إلى الإقرار بأن برنامج التجسس على الولايات المتحدة تعرض لضربة قاصمة.

وقد ظهر رئيس الوزراء فلاديمير بوتين، وهو جاسوس سابق، على شاشات التليفزيون الروسي في ديسمبر ليصف العميل المزدوج بـ"الخنزير"، الذي "سيندم ألف مرة على فعلته، وكانت واشنطن أعلنت اعتقال الروس العشرة بعد أيام فقط من زيارة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف إلى الولايات المتحدة في يونيو الماضي، وبادلتهم بعد ذلك بأربعة روس أدينوا بالتجسس لصالح الغرب.

وكان بوتين بنفسه في استقبال الجواسيس الروس فور عودتهم إلى روسيا، وقد تمكن العديد منهم بعد ذلك من البدء بمشروعات مربحة.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers