Responsive image

15
نوفمبر

الخميس

26º

15
نوفمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • "أونروا" تؤكد تجاوز أزمة التمويل الناجمة عن قرار ترامب
     منذ 24 دقيقة
  • نتنياهو يجتمع مع رؤساء مستوطنات غلاف غزة
     منذ 24 دقيقة
  • جيش الاحتلال يهدد سكان غزة
     منذ 28 دقيقة
  • "إسرائيل" تصادر "بالون الأطفال" على معبر كرم ابو سالم
     منذ 28 دقيقة
  • نجل خاشقجي يعلن إقامة صلاة الغائب على والده بالمسجدين النبوي والحرام الجمعة
     منذ 3 ساعة
  • الخارجية التُركية: مقتل خاشقجي وتقطيع جثته مخطط له من السعودية
     منذ 9 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:49 صباحاً


الشروق

6:14 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:04 مساءاً


العشاء

6:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

حصاد الانتفاضة | 11 عملية فدائية و149 نقطة مواجهة مع الاحتلال

وعشرات الإصابات والاعتقالات

منذ 565 يوم
عدد القراءات: 7870
حصاد الانتفاضة | 11 عملية فدائية و149 نقطة مواجهة مع الاحتلال

شهد الأسبوع الرابع والأخير من شهر أبريل الجاري ، 11 عملية فدائية فلسطينية مقاومة للكيان الصهيوني المحتل ، أدت إلى إصابة 17 صهيونيًا ، بينما حصد إصابة 75 مواطنًا فلسطينيًا بالرصاص الحي والمطاطي، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق بالغاز والاعتداء بالضرب، خلال المواجهات التي اندلعت في 149 نقطة مواجهة ، في أنحاء متفرقة من الضفة والقدس المحتلتين ،

ففي مدينة تل الربيع داخل فلسطين المحتلة ، أُصيب 4 صهاينة بجروح مختلفة، بعد عملية طعن بطولية نفذها الشاب الفدائي "عماد ضرار الأغبر" ، البالغ من العمر 19 عامًا ، والذي اعتقلته قوات الاحتلال بعد تنفيذه للعملية ، كما أصيبت مجندة صهيونية بجراح حرجة ، بعد طعنها على حاجز قلنديا ، من قبل الفلسطينية "أسيل كعابنة" ، صاحبة الـ 39 عام ، والتي اعتقلها قوات الاحتلال عقب تنفيذها للعملية.

أما في بلدة تقوع ببيت لحم ، فأصيب 3 جنود صهاينة بجراح، بعد رشقهم بالحجارة في المواجهات التي اندلعت في البلدة، إضافة لإصابة مستوطن في بلدة دير نظام برام الله ، كما أصيب 3 جنود صهاينة بجراح طفيفة، بعد رشقهم بالحجارة في بلدة حزما، ومخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

وفي مدينة أريحا أعلنت المصادر اعبرية ، إصابة مستوطن بجراح متوسطة، بعد رشقه بالحجارة من قبل الشبان المنتفضين في المدينة ، كما أعلنت قوات الاحتلال إصابة جندي صهيوني بجراح ، بعد المواجهات التي اندلعت مع شبان مدينة بيت لحم عند مدخلها الشمالي.

وفي بلدة سنجل برام الله أصيب مستوطنين صهيوني بجراح متوسطة، بعد تعرض حافلاتهم لرشق الحجارة من قبل شبان الانتفاضة ، وأعلنت المصادر العبرية، إصابة مجندة صهيونية، بجروح طفيفة بعد أن أصابها شبان الانتفاضة في بلدة العيساوية بالحجارة.

وفي شمال مدينة بيت لحم ، استهدفت مجموعة من الشبان قوات الاحتلال بعبوتين ناسفتين، دون اعتراف الاحتلال بوقوع إصابات في صفوفه ، وزعمت قوات الاحتلال الصهيوني ، إحباطها محاولة طعن على حاجز حوارة وإصابة المنفذ الشاب "أمجد ماهر صلاح" ، البالغ من العمر 17 عامًا من مخيم بلاطة في نابلس.

وأصيب 75 مواطنًا فلسطينيًا بالرصاص الحي والمطاطي، إضافة إلى إصابة العشرات بالاختناق بالغاز والاعتداء بالضرب، خلال المواجهات التي اندلعت في 149 نقطة مواجهة ، حيث شهدت هذه المواجهات إلقاء 19 زجاجة حارقة، في مناطق مختلفة بالضفة والقدس المحتلتين، خلال الأسبوع الرابع من شهر أبريل للعام 2017.

كما اعتقلت قوات الاحتلال خلال الأسبوع الماضي 71 مواطنًا فلسطينيًا بينهم 5 أطفال ، وتركزت الاعتقالات في محافظات الخليل، والقدس، وجنين، وبيت لحم، ونابلس، وطولكرم ، وبينهم أسرى محررون.

ويواصل أكثر من 1500 أسير في سجون الاحتلال، إضراب الحرية والكرامة المفتوح، من أجل انتزاع حقوقهم الإنسانية التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال، والتي حققوها سابقاً بالعديد من الإضرابات.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers