Responsive image

15º

22
أبريل

الإثنين

26º

22
أبريل

الإثنين

خبر عاجل

رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان: المجتمع الايراني قد ازال الفجوة الطبقية ببركة الثورة الاسلامية

 خبر عاجل
  • رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان: المجتمع الايراني قد ازال الفجوة الطبقية ببركة الثورة الاسلامية
     منذ دقيقة
  • .قوى الحرية والتغيير: إجبار البشير على التنحي كان أول مطالبنا ولكن طريق ثورتنا ما زال طويلا حتى الوصول إلى الحرية والعدالة
     منذ 13 ساعة
  • رئيس المجلس العسكري الانتقالي في #السودان: نناشد القوى السودانية الاستعجال للوصول إلى توافق سياسي لبدء تشكيل الحكومة الانتقالية
     منذ 17 ساعة
  • تحالف إعلان الحرية والتغيير بالسودان: المجلس العسكري يحاول الانفراد بالسلطة وإعادة إنتاج النظام السابق.
     منذ 19 ساعة
  • تجمع المهنيين يتهم المجلس العسكري بالحيلولة دون تسليم السلطة للمدنيين ويدعو إلى الاحتشاد في ميدان الاعتصام في الخرطوم .
     منذ 19 ساعة
  • تحالف إعلان الحرية والتغيير في السودان يحذر من محاولات الالتفاف على مكتسبات الثورة وإعادة إنتاج النظام السابق.
     منذ 20 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:50 صباحاً


الشروق

5:17 صباحاً


الظهر

11:53 صباحاً


العصر

3:29 مساءاً


المغرب

6:30 مساءاً


العشاء

8:00 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

شاهد | "بركات" يكشف الحقيقة الكاملة لتمرير قانون السلطة القضائية

منذ 722 يوم
عدد القراءات: 7828
شاهد | "بركات" يكشف الحقيقة الكاملة لتمرير قانون السلطة القضائية

قال الأستاذ عبد الحميد بركات ، نائب رئيس حزب الاستقلال ، أن عبد الفتاح السيسي قائد النظام العسكري ، يعمل على أن يقبض بيديه على كل مفاصل الدولة حتى يكون له الأمر الأوله والأخير له فقط ، مستشهدًا بقول الله تعالى على لسان الطاغية فرعون: {مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ}.

وأشار "بركات" أن هذه القبضة تمت في البداية بإلغاء انتخابات عمداء الكليات ورؤساء الأقسام ، وقام بإلغاء الانتخابات وأصدر قانونًا يلزم بتعيين رؤساء وعمداء الجامعات ، مؤكدًا على أن النظام يريد أن يجمع كل السلطات فى يديه.

وأكد نائب رئيس حزب الاستقلال ، أن من المعروف أن انتخابات مجلس النواب كانت مزورة ، مؤكدًا أن أغلبية المجلس يسيطر عليه النظام ، خصوصًا ما يسمي بـ"ائتلاف دعم مصر" الذي يشكل أغلبية المجلس وهو جاهز لتمرير كل القوانين الذي يصدرها النظام.

وتابع "مجلس الشورى كان يريد تعديلًا للسلطة القضائية فى عام 2013 ، وكان يخص بتعديل سن المعاش للقضاة ، ولم تناقش اللجنة التشريعية هذا الاقتراح" ، مشيرًا إلى ان هذه القرار الذي لم يتم مناقشته أثار غضب القضاة وقامت الدنيا ولم تقعد.

وأضاف "الرئيس الشرعي المخطوف محمد مرسي ، أصدر قانون خلال عام 2012 ، الإعلان الدستوري الذي عزل فيه النائب العام عبد المجيد محمود" ، مشيرًا إلى أن هذا حق لرئيس الجمهورية بالإضافة إلى أنه كان أحد مطالب الثورة ، لافتًا إلى أن القانون أغضب القضاة أيضًا ونظموا عدة احتجاجات وتظاهرات.

وأشار "بركات" أن مجلس النواب قام بعمل مشروع لتعديل السلطات القضائية، وقام بإرساله لمجلس الدولة، واعترض عليه الاخيروأعاده لمجلس النواب، الذى قام بعمل تعديل واحد به وأرسله مرة آخرى إلى مجلس الدولة، وتكرر اعتراضه لنفس الأسباب وزاد عليها أمور تخص التعديل الأخير. 

واكد نائب رئيس حزب الاستقلال أن القضاء تم تسيسه بالكامل "إلا من رحم الله" ، منوهًا إلى انهم مجموعه من القضاة في تكتلات "قضاة من أجل الاستقلال" ، مشيرًا إلى أنه قد تم عزل أغلبيتهم من سلك القضاء ، أما البقية فقد أصدروا عدة قرارات بالعدل بما يخالف هوى النظام ، مؤكدًا أن من بينهم المستشار "يحيي الدكروري" ، الذي حكم بمصرية جزيرتي تيران وصنافير.

وأضاف "بركات" أن مجلس النواب صرح بإن المجلس سيد قراراه ولا شأن لأحد فى التدخل بشئونه، لأنه هو صاحب السلطة التشريعية، مشيرًا إلى أن هذا القانون من ضمن القوانين المكملة للدستور، مشيرًا إلى أن القانون لم يناقش فى اللجنة العامة، وطالب الأعضاء بالتصويت على القانون وقوفًا، وهذا مخالف تمامًا للدستور الذى اخرجه العسكر بنفسه، فلم يحصر أحد أعداد الذين قاموا بالوقوف، وأثبت أنهم الثلثين، فانسحب البعض واعترض البعض الآخر، لكن حتى الآن لم يتم حصر من وافقوا على مشروع القانون. 

وتسائل "بركات" أين تلك الغضبة من القانون الذى أصدره نظام العسكر؟، الذين كان من المفترض عليهم أن يقوموا بعمل اجتماعهم أمس وليس اليوم وانتهوا بتأجيله؟، واستشهد "بركات" بوصف المستشار أحمد مكى للقانون بإنه "تغول للسلطة التنفيذية والتشريعية للنيل من استقلال القضاة"، فالقانون غير دستور لأنه يناقض الدستور، وقانون الهيئات القضائية المقام حاليًا. 

وقال "بركات" أيضًا أن السلطة التشريعية والتنفيذية تغولوا على السلطة القضائية بإن قاموا بعمل قانون دون موافقة القضاة أنفسهم على الرغم من أن القانون يخصهم بشكل كامل. 

وأوضح "بركات" أن السلطة التنفيذية تغولت، بإن عبدالفتاح السيسى، يريد أن تكون كل مسائل القضاة وتعيين رؤسات الهيئات القضائية المختلفة تحت إمرته كما فعل مع مجلس نوابه الحالى. 

واستدل "بركات" على توغل نظام العسكر بقيادة السيسى، بما فعله بالجامعات، حيث ألغى انتخاب عميد الجامعة والكلية فى كل ربوع مصر، حتى يكون التعيين من قبله فقط، فكل شئ أصبح بالتعيين وهو ما يريده من القضاة الآن ، مطالبًا القضاة بإن يرفضوا تنفيذ القانون وتطبيقه، مشيرًا إلى أنه على نادى القضاة معاقبة أى قاضى يقوم بتنفيذ القانون أو أى قرار صادر بناء عليه.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers