Responsive image

22
مايو

الثلاثاء

26º

22
مايو

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • مفوض أونروا: الاحتلال استخدم الذخيرة الحية لتسبب ضررا كبيرا في أعضاء المصابين وأوجه نداء طارئا للعالم لإنقاذ النظام الصحي بغزة
     منذ 4 ساعة
  • مفوض أونروا: زرت المشافي وكانت الزيارة صادمة ومؤثرة للغاية وعدد الإصابات فاق حرب 2014
     منذ 4 ساعة
  • مدفعية الاحتلال تقصف نقطة رصد تابعة لحركة حماس
     منذ 4 ساعة
  • جيش الاحتلال يطلق النار صوب 5 شبان فلسطينيين اقتربوا من السياج الفاصل شرق خزاعة شرقي خانيونس دون إصابات
     منذ 5 ساعة
  • تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى الثلاثين من الشهر الجاري
     منذ 17 ساعة
  • التعاون الإسلامي يرفض نقل سفارة باراجواي إلى القدس
     منذ 17 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:17 صباحاً


الشروق

5:53 صباحاً


الظهر

12:51 مساءاً


العصر

4:28 مساءاً


المغرب

7:49 مساءاً


العشاء

9:19 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

نكشف خدعة التموين فى منحة المليار جنيه

منذ 369 يوم
عدد القراءات: 6768
نكشف خدعة التموين فى منحة المليار جنيه

 خرج إعلام النظام كالعادة محتفيًا بتصريحات وزير التموين، حول إضافة مليار جنيه، على السلع التموينية المقررة خلال شهر رمضان، على أن يكون نصيب كل بطاقة 14 جنيه، مشيرين إلى أن هم النظام الوحيد هو رفع العبء عن المواطن البسيط، لكن بالنظر إلى باقى القرارات نجد أن النظام وفر المليار جنيه أو أكثر من جيوب المصريين المستحقين للدعم، حيث رفعت الوزارة سعر اللحوم المستوردة رسميًا من 48 جنيهًا إلى 80 جنيه. 

وكم كان لافتا أن هذه الزيادة الكبيرة (32 جنيها لكل كيلو) جاءت بعد أيام قليلة من قرار الوزارة نفسها بمنح كل مواطن في بطاقات التموين 14 جنيها زيادة بمناسبة شهر رمضان من أجل مواجهة الغلاء الفاحش وزيادة أسعار السلع بصورة كبيرة!  وهو القرار الذي حظي بتغطية إعلامية كبيرة سواء في الصحف أو الفضائيات وذلك بتخصيص مليار جنيه زيادة  في مخصصات التموين خلال شهر رمضان فقط.
 
ولكن حكومة الانقلاب تأخذ بالشمال من جيوب المواطنين البسطاء أضعاف ما أعطته لهم باليمين في مفارقة عجيبة وسلوك شاذ.
 
وبحسبة بسيطة يمكن  أن نفهم المناورة التي قامت بها وزارة التموين بحكومة قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، فلو أن أسرة مكونة من 7 أفراد، فإن الزيادة المخصصة لهم 14 جنيها لكل مواطن = 14*7= 98 جنيهًا.
 
لو افترضنا أن هذه الأسرة سوف تستهلك 10 ك لحوم فقط، في شهر رمضان،  كانت تشتريها قبل الزيادة ب 480 جنيها فقط، ولكن بعد قرار حكومة السيسي برفع سعر اللحوم البرازيلية في المجمعات الاستهلاكية فإن هذه الكيلوهات العشرة باتت ب 800جنيه! بزيادة قدرها 320 جنيها على الكيلوهات العشرة!.
 
إذن هذه الأسرة البائسة أعطتها الحكومة 98 جنيها باليمين، ولكنها بالمقابل مدت يدها وأخذت 320 جينها بالشمال هي فارق شراء الـ 10 ك لحوم بعد الزيادة.
 
من جانبه أبدى نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية، استياءه الشدي من قرار حكومة الانقلاب، مشيرة إلى أن قرار رفع سعر اللحوم البرازيلي كان "مفاجأة"، خاصة أن الزيادة جاءت قبل حلول شهر رمضان الكريم بأيام. 
 
وأضاف نور الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بتوقيت مصر" المُذاع على قناة "التليفزيون العربي"، أن سعر اللحوم البرازيلية زادت من 48 جنيهًا إلى 80 جنيهًا خلال 6 أشهر فقط، على الرغم من أن سعر الدولار ثابت منذ فترة، ولذلك فإنه لا يتفهم سبب الزيادة لأن سعر الدولار ثابت عند 18 جنيها منذ فترة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers