Responsive image

26º

23
سبتمبر

السبت

26º

23
سبتمبر

السبت

 خبر عاجل
  • الخارجية الأمريكية: العقوبات “آخر فرصة” لحل سلمي مع كوريا الشمالية
     منذ 18 دقيقة
  • البنك المركزى يطرح غدا أذون خزانة بقيمة 12.7 مليار جنيه
     منذ 19 دقيقة
  • قنا| مصرع شخصين في تجدد خصومة بين عائلتين وسط غياب أمني
     منذ 33 دقيقة
  • السودان| مصرع شخصين وإصابة مجند بدارفور بالتزامن مع زيارة "البشير"
     منذ 33 دقيقة
  • اليوم محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوانو738 معتقلًا فى "فض اعتصام رابعة"
     منذ حوالى ساعة
  • اليوم.. بدء العام الدراسى الجديد فى 11 محافظة
     منذ حوالى ساعة
 مواقيت الصلاة
أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الحرية لمعتقلين "الاستقلال"

منذ 124 يوم
عدد القراءات: 8102
الحرية لمعتقلين "الاستقلال"

لايزال قيادات وكوادر حزب الاستقلال قيد الاعتقال بدون توجيه تهم حقيقية لهم  ، رغم أن حزب الاستقلال حزب شرعي ومن أكبر وأهم أحزاب المعارضة في مصر.

ويخوض قيادات حزب الاستقلال وعلى رأسهم المجاهد مجدي حسين ، رئيس الحزب ورئيس تحرير جريدة الشعب ، حربًا شرسة ضد التبعية للامريكان والصهاينة ، ورغم كل الادعاءات الممغلوطة لنظام السيسي عن الديمقراطية ونزاهة القضاء لا يزالون قيد الاعتقال بدون أدني جريمة.

المجاهد مجدي أحمد حسين

رئيس حزب الاستقلال ورئيس تحرير جريدة الشعب

تم إلقاء القبض على الكاتب والمفكر مجدي أحمد حسين رئيس حزب الاستقلال ورئيس تحرير جريدة الشعب في 1 يوليو 2014 قبل يومين من الذكرى الأولى للانقلاب.

1 يوليو 2014، تم اعتقاله وحُكم عليه بالسجن 8 سنوات بزعم ترويج أفكار متطرفة ونشر أخبار كاذبة وتحريف نصوص الكتاب المقدس ، رغم سوء حالته الصحية.

مجدي حسين فى سطور

* ولد في   23 يوليو عام 1951 والده الزعيم الراحل أحمد حسين رئيس حزب مصر الفتاة.
* شارك في الحركة الطلابية المطالبة بالحرب وتحرير سيناء 1968.
* رئيس اتحاد طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وخريج الكلية عام 1972.
* كان أحد قيادات الحركة الطلابية عام 1972 المطالبة بالحرب وتحرير سيناء.
* كان جندى في القوات المسلحة لمدة ثلاث سنوات وخلال حرب أكتوبر 1972-1975.
* عمل كمذيع سابق بصوت العرب.
* عضو سابق بالمكتب الاستشارى لوزير الإعلام.
* شارك في تأسيس مجلة الاقتصاد والاعمال في بيروت.
* عمل محرر الشئون العربية بجريدة الشعب 1981
* شغل منصب امين شباب حزب العمل وعضو اللجنة التنفيذية للحزب.
* تم انتخابه عضو مجلس الشعب 1987-1990.
* شغل منصب رئيس تحرير جريدة الشعب وعضو المكتب السياسى للحزب 1993.
* تعرض لكثير من التحقيقات والمحاكمات بسبب قضايا مكافحة الفساد بين عامى 1993-1998 وبسبب مشاركته في اغاثة المنكوبين بالزلزال.
* تعرض للسجن عام 1998 بسبب حملة صحفية علي انحرافات وزير الداخلية السابق.
* تعرض للسجن في عامى 1999-2000 بسبب حملة الجريدة علي يوسف والى نائب رئيس الوزراء بسبب مناهضته للتطبيع الزراعى مع العدو الصهيونى.
* عضو مجلس نقابة الصحفيين 1999 ومقرر لجنة الحريات بها.
* خاض معركة انتخابية شرسة من وراء أسوار السجن في انتخابات 2000 وحقق نجاحا حقيقيا, وتم تزوير الانتخابات.
* ممثل حزب العمل في العديد من المؤتمرات الدولية والعربية والإسلامية.
* له العديد من الكتابات السياسية والفكرية التي ساهمت في ترسيخ الخط الفكرى والعقائدى للحزب.

مجدي الناظر

عضو الأمانة العامة

تم القاء القبض على مجدي الناظر أمين تنظيم "الاستقلال" لمحافظة القاهرة وعضو الامانة العامة من ميدان المطرية يوم 25 يناير 2014 في الذكري الثالثة لثورة يناير ولفقت له نيابة الانقلاب عدة تهم من بينها التظاهر بدون ترخيص وحيازة مفرقعات و بلطجة.

وبالرغم من اصابته بشلل الأطفال وأمراض مزمنه مثل الضغط والسكري واجراء عمليات عديدة بالغضروف ألا أن قوات أمن الانقلاب لم ترأف بحاله حيث قدمت هيئة الدفاع الموكلة عنه بإرسال تقرير طبي يوضح سوء حالته الصحية و مع ذلك تم رفضه من قبل المحامي العام ثم جدد حبسه عدة مرات حتى انتهى الأمر بتحديد جلسة النطق بالحكم يوم 22 فبراير 2016.

سعيد زغلول

عضو الأمانة العامة

اختطفته قوات أمن الانقلاب منتصف ليلة 14 ديسمبر 2014 من منزله أثناء اقتحامها لقرية المهاجرين بمدينة الإسكندرية بعد أن بعد أن فرضت طوقاً أمنياً مشدداً حول القرية في ليلة دامية.

ووجهت نيابة الانقلاب إلى أمين مساعد حزب الاستقلال بمحافظة الإسكندرية وعضو الامانة العامة تهم هزليه  أشبه ما يكون تكراراً على مسامع القراء والمحامين والمعتقلين وهي الانضمام إلى جماعة محظورة وهي تهمه لا محل لها من الإعراب، حيث أنه منتميا إلى حزب سياسي يباشر أعماله في العلن وحيازة منشورات إلخ ، من تلك التهم الملفقة.

د. محمد طارق

عضو الحزب بالإسكندرية

قضت محكمة جنح الإسكندرية في القضية رقم 24149 لسنة 2014 بحبس الزميل الدكتور "محمد طارق" عضو حزب الاستقلال وحركة طلاب الاستقلال بالإسكندرية بالسجن المشدد لمدة 15عاما وألزمته بدفع غرامة مالية قدرها 150 ألف جنيه.

وكانت النيابة العامة قد أجرت تحقيقا مع الدكتور "محمد أحمد طارق طلعت" في وقائع ملفقة تتلخص في عدة تهم منها الانضمام لجماعة محظورة الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحريات الشخصية والحقوق العامة التي كفلها القانون للمواطنين والإرهاب والجهر بالصياح لإثارة الفتن واستعراض القوة والتلويح بالعنف والتهديد به قبل المواطنين الآمنين بقصد بث الرعب فى نفوسهم وتخويفهم لإلحاق أذى بهم وتنظيم تظاهرة مخالفة لأحكام القانون دون إخطار الجهات المختصة قانونًا بذلك.

وكان الدكتور "محمد طارق" المعيد بجامعة الإسكندرية قد ظهر كشاهد عيان في تقرير منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الخاص بمجزرة فض رابعة وقد تم اعتقاله بجوار منزله.

عبدالله الشافعي

عضو "الاستقلال" بمحافظة الإسكندرية

تم اعتقال الزميل "عبدالله الشافعي" عضو حزب الاستقلال بمحافظة الإسكندرية يوم 28 إبريل عام 2014 بعد حصار مقار عمله أكثر من أربع ساعات بدعم من قوات عسكر كامب ديفيد ، تم الحكم عليه بالمؤبد ثم تخفيف الحكم إلى 10 سنوات.

أسامة الشافعي

أمين "الاستقلال" بالإسكندرية

تم اعتقال الشيخ أسامة الشافعي عضو الامانة العامة وأمين حزب الاستقلال بمحافظة الإسكندرية يوم 29 إبريل 2014 من داخل مدرية أمن الإسكندرية أثناء زيارة نجله.

ذهب "أسامة الشافعي" أمين حزب الاستقلال بالمحافظة للاطمئنان على نجله المقبوض عليه بلا تهمة أو دليل، والمودع بمديرية الأمن بمنطقة سموحة، وفور وصوله إلى هناك تم إلقاء القبض عليه ، وتم الحكم عليه بالإعدام قبل أن يتم تخفيف الحكم إلى 10 سنوات.

حاتم هلال

امين حزب الاستقلال بدمياط

اختطفت قوات الامن ، الزميل حاتم هلال ، أمين حزب الاستقلال بمحافظة دمياط ، أوائل عام 2014 ، ويتواجد منذ القبض عليه بسجن "جمصا".

ولفقت سلطات العسكر عدة تهم منها التظاهر والتجمهر والانضمام إلى تنظيم إرهابى، قبل أن تجدد نيابة الانقلاب حبسه 15 يوما.

على رمضان

عضو الحزب بالإسماعلية

تم إلقاء القبض على الزميل "على عادل سيد رمضان" ، البالغ من العمر 50 عام ، من مقر عمله التابع لوزارة التربية والعليم ، منتصف مارس الماضي ، وأقتادته إلى جهة غير معلومة ، قبل أن يظهر بعد يومين في نيابة القنطرة شرق ، بمحافظة الإسماعلية.

ووجهت النيابة ، للزميل "رمضان" ، تهم الإنتماء إلى جماعة محظورة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور ، برغم كونه عضو بحزب الاستقلال ، وكذلك تعيطل العمل بمواد الدستور ، ومحاولة قلب نظام الحكم ، وغيرها من التهم الملفقة التى أعاد النظام تلفيقها لمعارضية بهدف زعزعة صمودهم.

إبراهيم محمد

عضو الحزب بالغربية

تم اعتقال الزميل "إبراهيم محمد" ، عضو الحزب بمحافظة الغربية ، في 19 أكتوبر 2016 ، وظل قد الإحتجاز القسري التعسفي الغير قانوني قبل أن يظهر لاحقًا.

ولا يزال الزميل "إبراهيم محمد" ، تحت الحبس الاحتياطي ، بزعم اتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة ، بزعم اتهامات باطلة لا أساس لها من الصحة ، كالدعوة لتظاهرات ثورة الغلابة ، والتظاهر بدون تصريح ، والإنضمام لجماعة محظورة ، على الرغم من كونه عضوًا بحزب الاستقلال.

محمود رأفت

عضو الحزب بالشرقية

أصدرت المحكمة العسكرية المركزية، بمحافظة الإسماعيلية ، في أوائل عام 2016 ، حكمًا جائراً بالسجن ثلاث سنوات ، على الزميل "محمود رأفت"، عضو "حزب الاستقلال"، بمحافظة الشرقية، والذى يعُد أصغر معتقل يحُاكم أمام محكمة عسكرية فى مصر.

الجدير بالذكر أنه تم إلقاء القبض على الطالب بالمرحلة الثانوية العامة "محمود رأفت" عضو الاستقلال البالغ من العمر 17 عاماً يوم 16 نوفمبر 2014 وتمت احالته إلى القضاء العسكري.

أحمد رأفت

عضو الحزب بالشرقية

قضت "دائرة الارهاب" بمحكمة جنايات بلبيس ، في أواخر عام 2015 ، بحبس الطالب "أحمد رأفت" عضو حزب الاستقلال بمحافظة الشرقية ثلاثة سنوات بتهم هزلية تتلخص في "التظاهر بدون تصريح - اثارة الفوضي - التحريض علي العنف - قلب نظام الحكم".

الطالب "أحمد رأفت" يبلغ من العمر 20 ، عاماً طالب بكلية التربية بجامعة الزقايق تم إلقاء القبض عليه من أحد شوارع مدينة الزقازيق يوم 5 مايو 2014 ولفقت له النيابه تهم  "ألتظاهر بدون تصريح - اثارة الفوضي - التحريض علي العنف - قلب نظام الحكم" ليتم تأجيل جلسة مرة تلو الأخرى حتى حكم المحكمة بحبسه ثلاثة سنوات.

الشيخ عبد الحفيظ غزالي

عضو "الاستقلال" بالجيزة

تم اعتقال الشيخ عبد الحفيظ الغزالي ، إمام مسجد الفتح برمسيس ، وعضو حزب الاستقلال بمحافظة الجيزة ، يوم 17 أغسطس 2013 ، في أحداث رمسيس.

"الغزالي" كان من ضمن المحاصرين داخل المسجد ، وتم اعتقاله وترحيله لمزرعة طره بعد الاعتداء عليه ، كما تم فصله من عمله بوزارة الأوقاف بعد العمل بها 32 سنة ، وكان كبير أئمة الوزارة ، بسبب رفضه للانقلاب واعتقاله بدلًا من الدفاع عنه وتعيين محامى له.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2017

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers