Responsive image

14
نوفمبر

الأربعاء

26º

14
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • أنباء عن عملية إطلاق تجاه قوة من جيش الاحتلال قرب مستوطنة في البيرة
     منذ 10 دقيقة
  • يديعوت أحرونوت تؤكد استقالة وزير الدفاع الإسرائيلى بسبب "غزة"
     منذ 5 ساعة
  • بينيت يهدد نتنياهو: إما وزارة الجيش أو تفكيك الحكومة
     منذ 5 ساعة
  • الاحتلال: تكلفة 40 ساعة حرب على غزة 120 مليون شيقل
     منذ 5 ساعة
  • استشهاد الصياد نواف احمد العطار 20 عاماً برصاص الاحتلال شمال القطاع
     منذ 5 ساعة
  • استشهاد صياد فلسطيني برصاص بحرية الاحتلال شمال القطاع
     منذ 5 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:13 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:04 مساءاً


العشاء

6:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

عشرات القتلى والجرحى في هجوم مسلح على اتوبيس يقل أقباطًا في رحلة دينية بالمنيا

منذ 537 يوم
عدد القراءات: 17346
عشرات القتلى والجرحى في هجوم مسلح على اتوبيس يقل أقباطًا في رحلة دينية بالمنيا

فتحت مجموعه من المسلحين النار ، على أتوبيس يقل أقباطًا ، على الطريق الصحراوى الغربى ، بين محافظتى بنى سويف والمنيا ، اليوم الجمعة ، مما اوقع عشرات القتلى والمصابين.

وقال شهود عيان لوسائل الإعلام ، إن 10 مسلحين مثلمين يرتدون ملابس تشبه الزى العسكرى فتحوا نيران بنادقهم الآلية على حافلة تقل أقباط.

قالت مصادر بهيئة الإسعاف في محافظة المنيا، إنه تم نقل جثث 24 قتيلًا إلى مستشفيات محافظة المنيا ومنها مستشفيات العدوة والمنيا ومغاغة، وجارى نقل 16 مصابًا آخرين ، من موقع الهجوم المسلح على أتوبيس الأقباط.  

وأضافت المصادر ، إن مجهولين أطلقوا النار على أتوبيس يقل عدد من الأقباط ، فى رحلة دينية من محافظة بنى سويف متجه إلى محافظة المنيا، لافتة إلى أن عدد مستقلى الأتوبيس يتجاوز 40 مواطنًا، وإن هناك عدد آخر من الجثث جارى حصرها ونقلها. 

فيما أعلن خالد مجاهد ، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة ،  ارتفاع عدد ضحايا حادث المنيا لـ26 قتيل ، بعد وفاة اثنين من المصابين، ووصول عدد الإصابات لـ25 مصابًا.

في سياق متصل ، أكد الأنبا آرميا ، الأسقف العام ورئيس المركز الثقافى القبطى ، ارتفاع عدد القتلى إلى 35 ، بينهم الكثير من الأطفال. 

وكتب الأنبا أرميا، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "استشهاد 35 فى هجوم مسلح على اتوبيس رحلات أطفال وآخر يقل كبار وسيارة ربع نقل من دير الجرنوس أمام هضبة أبو طرطور بمدق دير الأنبا صموئيل".

بينما كتب العديد من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي أن الاتوبيس الذي استهدفه الهجوم كان يوجد به زائرين من قريه تدعي نزلة حنا تابعه لمدينة الفشن في محافظة بني سويف.

وأشاروا إلى أن الأتوبيس كان به مجموعة كبيرة من الاطفال جميعهم قتلوا ماعدا ثلاثة أطفال فقط هم الناجيين من الحادث المسلح الذي وقع بالقرب من دير الأنبا صموئيل ، وهم: بيشوي ميلاد واصف ، وفادي وائل عازر ، وأمير وائل عادل.

من ناحيته ، قال الأنبا أغاثون، أسقف مطرانية مغاغة والعدوة بمحافظة المنيا، إنه تم استهداف 3 حافلات اليوم من قبل مسلحين بالقرب من مركز العدوة بشمال المنيا.

وأضاف أن الحافلات الثلاث هي الأتوبيس قادم من بني سويف يقيل عددًا من الأقباط وفي طريقهم إلى دير الأنبا صموئيل بمغاغة، وجميعهم مقيمون بمركز الفشن بمحافظة بني سويف، وميكروباص محمل بالمواطنين وجميعهم مقيمون بمركز بني مزار، وسيارة "ربع نقل" من قرية الجرنوس بمركز مغاغة.    

وأطلق شباب قرى في محافظة بني سويف، مبادرة للتبرع بالدم لمصابي حادث أتوبيس الأقباط، الذي استهدفه اليوم مسلحين وراح ضحيته العديد من الأرواح. 

وقام شباب مركز الفشن ببني سويف، بالتحرك بسيارات جماعية إلى المستشفيات للتبرع بالدم، وسط مشاركة ملحوظة من أهالي البلد والقرى المجاورة. 

كما انتقلت منذ قليل أسر الضحايا من قريتي حنا وجرانوس إلى المستشفيات المتواجد بها جثث الضحايا، خاصة في مستشفيات مغاغة والعدوة ومطاي، وذكرت مصادر من هيئة الإسعاف، أن أغلب الضحايا من قريتي حنا وجرانوس.       

ونقلت وسائل الإعلام الداعمة للنظام ، أن عبد الفتاح السيسى قد دعا لإجتماع مجلس أمنى مصغر لبحث تداعيات حادث المنيا.

وجاءت هذه العملية بعد 24 ساعة من تحذيرات للسفارة الأميركية بالقاهرة لمواطنيها من احتمال وقع هجمات إرهابية بمصر.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers