Responsive image

17
نوفمبر

السبت

26º

17
نوفمبر

السبت

 خبر عاجل
  • صحف أمريكية.. سي أي أيه تخلص إلى أن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" هو من أمر بقتل خاشقجي
     منذ 25 دقيقة
  • قائد القسام "الضيف": الرشقة الأولى التي ستضرب تل أبيب ستفاجئ الاحتلال
     منذ 9 ساعة
  • السنوار: لن نسمح لأحد ان يقايضنا بحليب أطفالنا.. فهذه انفاقنا وهذا سلاحنا وليكن ما يكون والحصار يجب ان يكسر
     منذ 13 ساعة
  • عشرات القتلى نتيجة حريق داخل حافلة بزيمبابوي
     منذ 13 ساعة
  • إصابة مواطن برصاص الاحتلال غرب رام الله
     منذ 17 ساعة
  • إصابات بالاختناق في مسيرة بلعين
     منذ 17 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:50 صباحاً


الشروق

6:15 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"الشعب" تفتح الملف السري لـ "النائب المخلوع": أنشأ سجوناً سرية لتعذيب الإسلاميين

تقرير: محمد لطفي
منذ 2699 يوم
عدد القراءات: 3585

>> سليمان مهندس صفقة بيع الغاز المصري للكيان الصهيوني
 
عندما تم استدعاء النائب المخلوع عمر سليمان للإدلاء بما لديه من معلومات عن الرئيس المخلوع حسني مبارك لم يبد سليمان أي حماسة في الكلام بما لديه من معلومات ورفض الإفصاح عما يملك من معلومات واعتبر أنها معلومات تمس الأمن القومي المصري ولهذا السبب ركزت الصحافة العالمية وتقارير مخابراتية على مستوى العالم على عمر سليمان بل ونشر ما لديها من معلومات عن مدير المخابرات المصري هذا الرجل الغامض.. هو عمر محمود سليمان 77 عاما وهو ببساطة الرجل القومي والخفي في عهد مبارك ومدير جهاز المخابرات المصري منذ 1993م وتقول صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية بأن سليمان هو سليل النظام المصري بدرجة امتياز وابن كل الاستخبارات العالمية وتضيف الصحيفة بأن سليمان هو من جعل من إسرائيل الصديق الوفي لمصر بدلا من الجارة العدوة بل وامتدت هذه الصداقة إلى حلف قوي واستراتيجي وهذا بفضل سليمان.
وفي تصريح لمجلة "فورن بوليسي" الأميركية وفي تصنيف لأقوى رجال المخابرات على مستوى العالم فقد صنفت المجلة وهي المهتمة بشئون المخابرات على مستوى العالم اللواء عمر سليمان في التصنيف الأول وذلك قبل رئيس الموساد نفسه وتضيف الصحيفة بأن هذا التصنيف بات منطقيا وذلك لما أبداه سليمان من تعاون وثيق مع الدول الغربية وفي قيامه بدور هام في القضاء على الحركات الإسلامية وكذلك لتحذيره الإدارة الأمريكية قبل 8 أيام من وقوع أحداث 11 سبتمبر سنة 2001 م بأن "أسامة بن لادن وتنظيمه يخططان لشيء كبير ضدكم" هذا ما قاله سليمان للأمريكان.
وفي كشف ذخير من وثائق "ويكيليكس" كشفت بأن سليمان قد قال في أحد لقاءاته مع أعضاء من سي. أي إي C I A" الأمريكية بأنه ألف مجموعات من الجواسيس تعمل لمصلحته في سوريا وإيران ولبنان والعراق وذلك لإبقاء إيران دائما تحت ضغط ولخلق باستمرار عداوة وتوترا في العلاقة وذلك ببساطة لأنهم أعداؤكم وهم أيضا خطر علينا.. وذلك حسب رواية "ويكيليكس.
هذا وأشار الصحفي البريطاني "ستيفن غراي" والحائز على جوائز دولية في الصحافة الاستقصائية.. أشار إلى جرائم عمر سليمان وأدواره في كتابه "الطائرة والشبح" والذي يتربح على رأس أكثر الكتب مبيعا حول العالم.. يقول الصحفي البريطاني في كتابه:- بأن عمر سليمان كان هو الطرف المصري الأساسي في التعامل مع وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وكان هو حلقة الوصل بين الإدارة الأمريكية ومبارك ويضيف "ستيف غراي" في كتابه إلى أنه وقع الاختيار على مصر لتكون محطة تعذيب للمختطفين من قبل المخابرات الأمريكية وذلك تم بفضل سليمان ووجوده على رأس جهاز المخابرات ويضيف " غراي" فسليمان ضابط دموي يهوى رؤية القتل والتصفية الجسدية بل أنه حتى يحب أن يمارسها بيديه.
هذا ولقد ثبت تحقيق فتح في إيطاليا بأن سليمان مؤمن قام باختطاف شيخ وإمام مسجد ميلانو وصدر بعض ذلك قرار من القاضي الإيطالي باعتقال سليمان لانتهاكه الأراضي الإيطالية والعمل لحساب المخابرات الأمريكية ولكن تدخل "بيرلسكوني" رئيس وزراء إيطاليا حال دون ذلك
ولقد قام سليمان بتعذيب الشيخ في مصر وذلك بأمر من المخابرات الأمريكية حتى اعترف الرجل بأنه ينتمي لتنظيم القاعدة وأنه على علاقة بالعراق وبصدام حسين وكان هذا الاعتراف المنزوع من الشيخ بمثابة الهدية التي قدمها سليمان للأمريكان لاحتلال العراق.
وأفادت المصادر والصحف العالمية بأن سليمان قام بتهديد إيران من قبل بأنها لو ساعدت حماس سيجعل منهم أعدادا لمصر وكان يسمى الإخوان المسلمون بالغول وكان يهدد بهم الولايات المتحدة حتى تظل تساعد مبارك..
وسنذكر هنا بعض ما نشر عن عمر سليمان في العالم:
كشف تحقيق استخباري نشر في إيطاليا ونشر في صحيفة "الكورييري ديلاسيرا" الإيطالية كشفت أن سليمان هو من قام بتلفيق تهمة انتماء الشيخ أبو عمر لتنظيم القاعدة وتولى اختطافه من إيطاليا وتسليمه للأمريكان والذين توصلا إلى عدم صحة الاتهام..
تقول مصادر الإعلام الأمريكية أن عمر سليمان كان يدبر بتفويض من وكالة الاستثمارات الأمريكية C I A  برنامج يسمى RENDITION وهو البرنامج الذي بدأ عام سنة 1995 والذي قامت الولايات المتحدة بموجبه اعتقال أو اختطاف أي أشخاص متهمين بالإرهاب ويقومون بتحويلهم إلى بلدان مختلفة حيث عانوا هناك في سجون سرية من التعذيب الشديد وكانت أمريكا تريد أن تنتزع منهم معلومات تفيدها في حربها ضد الإرهاب وفي حربها في الخليج ولذلك كان سليمان هو رجلها في الشرق الأوسط.
وفي مصر وحسب مصادر أمريكية عديدة فقد تم تحويل أكثر من 70 شخصا من أولئك الأشخاص ومن بينهم الإمام "أبو عمر" إمام مسجد ميلانو والذي تم نقله إلى مصر وأمر سليمان بتعذيبه ونزع الاعتراف منه.. وتبين فيما بعد أن الإمام أبو عمر لم يكن ينتمي إلى أي تنظيم وتفيد المصادر الغربية الإعلامية بأن سليمان قد تعاون مع أجهزة استخبارية عربية أخرى ولنفس الغرض.
ومن القصص التي تناولتها الصحف الغربية وتشير إلى العلاقات الوثيقة بين سليمان وأجهزة المخابرات الأمريكية أنه حينما قامت القوات الأمريكية في أفغانستان بقتل شخص اعتقدت أنه أيمن الظواهري فطلبت من عمر سليمان أن يقوم بمقارنة DNA للجنة وشقيق أيمن الظواهري في مصر لكي يتأكدوا من شخصية القتيل فرد عليهم سليمان " إذا أردتم يمكن أن أرسل إليكم إحدى يدي شقيق الظواهري وأنتم تقومون بفحص DNA بأنفسكم" وهذا أيضا نشرته إحدى وثائق ويكيليكس في إحدى محادثات سليمان مع وكالة المخابرات الأمريكية.
وفي برقية أرسلها سليمان للسفير الأمريكي "فرانسيس ريكياردون" في 15/2/2006م قال إن سليمان أخبره أن الإخوان أفرغوا "11" منظمة إسلامية متطرفة ومن بينهم تنظيم الجهاد والجماعة الإسلامية وفي برقية أخرى يصف فيها سليمان أن الإخوان المسلمون بأنهم خريج من منظمة بأنهم خريج من منظمة دينية واجتماعية وسياسية ويرى سليمان أن الأخوان خادعون وضد الدولة وهم الخطر الحقيقي على مصر وخطرهم أكثر تهديدا من خطر إسرائيل.. واعتبر سليمان في البرقية أيضا بأن إيران تمثل هي الأخرى خطرا استثنائيا على مصر وأن تحالف إيران والإخوان وحماس هو محور الشر بعينه ويجب أن نتعاون في القضاء عليهم.. انتهت البرقية.
"سليمان والكيان الصهيوني"
فش شهادة من العيار والثقيل قال "ديوان ميردور" وزير الشئون الاستخبارية في الحكومة الإسرائيلية بأن العلاقات بين مصر وإسرائيل ستكون في عهد سليمان أكثر رسوخا مما هي عليه الآن ويضيف منذ أن تولى سليمان مهام منصبة فإنه كان يقيم علاقات شبه دائمة مع معظم قادة الأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية ومن بينها "الموساد" و "الشاباك" و "أمان" ويضيف أن العلاقات الإنسانية بيني وبين سليمان عائلية ووثيقة جدا.
وفي مقال نشره وزير الداخلية الإسرائيلي "عوزي برعام" في مقال نشرته "إسرائيل اليوم" شهادة لها دلالة كبيرة حول محاولات سليمان التودد للإسرائيليين وذلك عن الدور الذي يقوم به من توجيه ضربات للإخوان المسلمين.. وأضاف أن سليمان كان يقول دائما "نحن نقطع الليل بالنهار في حربنا ضدهم وأيضا حتى لا ينشئ جيل جديد يعاديكم"
وفي تصريح جريدة " ها ارتس" الصهيونية نقلا عن باحثين غربيين التقوا بسليمان في أنه يرى أن حركة حماس هي مجرد ذراع لحركة الإخوان المسلمون وأضاف سليمان أن حماس ستكون شيئ سلبي ولن تكون مصدر استقرارا وقال أنهم كاذبون واللغة الوحيدة التي يفهمونها هي القوة.. وأضافت الصحيفة بأن سليمان كان قد سب عرفات بأفظع الشتائم وذلك بعد قيام الانتفاضة الفلسطينية وأن سليمان كان لا يرد على تليفونات عرفات للتوسل إليه بفتح المعبر وتوسطه لدي الإسرائيليين لوقف العدوان فكان رد سليمان "انتم اللي تستهالوا".. ويرى سليمان ضرورة القضاء على حماس نهائيا.
ويؤكد "ميلمان" خبير الشئون المخابراتية بجريدة ها ارتس الإسرائيلية أن سليمان يعتبر من الأشخاص الذين أسهموا بقوة في التوصل لإتمام صفقة بيع الغاز المصري لإسرائيل وذلك بأسعار رمزية مقارنة بالأسعار العالمية.. ويضيف "سليمان" أن رئيس الموساد الأسبق "شفتاي شفيت" الصديق الشخصي لسليمان استغل علاقته به وطلب منه تسهيل التوصل لصفقة بين الحكومة المصرية وشركة إسرائيلية يمتلك شفيت نسبة كبيرة من أسهمها..
وفي سياق آخر تقول الدكتورة "ميراتورين" المحاضرة في مركز "ديان" بجامعة تل أبيب.. أن تولى عمر سليمان مقاليد الأمور بعد مبارك يمثل بالنسبة لإسرائيل استمرار "مبارك" مشيرة إلى أن طريقة حكم مصر لن تغير في عهد سليمان بل صحيفة "جيروزاليم بوست" عندما اختار مبارك سليمان نائبا له الأسبوع الأول للثورة نشرت الصحيفة أخيرا أصبح سليمان صانع أمجاد النظام نائبا للرئيس المصري وهي خطوة تأخرت عشرون عاما ولم يقدم عليها مبارك إلا عندما بات شبه واثق أن نظامه راحل.. وتعلق الجريدة أن سليمان أقوى رجال النظام وصانع أمجاده تأخر لقطف ثمار ولائه غير المحدود للنظام ورأسه وكذلك خدمته الطويلة واللا محدودة للمخابرات الأمريكية.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers