Responsive image

31º

18
سبتمبر

الأربعاء

26º

18
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 4 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 6 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 6 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 6 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 6 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 8 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:12 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

6:03 مساءاً


العشاء

7:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

اريتريا ترفض طلب سعودى بقطع العلاقات مع قطر

منذ 829 يوم
عدد القراءات: 7370
اريتريا ترفض طلب سعودى بقطع العلاقات مع قطر

 

أفادت وزارة الشؤون الخارجية الإريترية، عن تلقيها طلبًا من المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات؛ للانضمام إلى حملة قطع العلاقات مع قطر.
 
وقالت وزارة الشؤون الخارجية بدولة إريتريا، في بيان لها: "كغيرنا من الدول التي لها علاقة مع دولة قطر وصلنا طلب من الخارجية السعودية ودولة الإمارات أن نقطع علاقتنا مع الشقيقة قطر ولكننا رفضنا الأمر جملة وتفصيلاً".
 
وأعربت أسمرا، في بيانها الصر مؤخرا، عن قلقها لما وصفته بـ"التطور المؤسف بين دول عربية شقيقة وعزيزة على قلوب الإريتريين"، بحسب البيان.
 
وأكد البيان عمق العلاقات مع دولة قطر، قائلاً: "نحن تربطنا علاقة وطيدة مع الشعب القطري الشقيق، ولا يمكننا أن نقطع علاقتنا معه جراء اتخاذ هذه الدول قرار المقاطعة".
 
ودعا الرئيس الاريتري "أسياس أفورقي"، إلى تهدئة النفوس والعمل على تجاوز الخلافات حرصا على مصالح دول وشعوب الأمة العربية، وفق البيان.
 
وأكدت أسمرا ثقتها التامة في قدرة القادة العرب على تجاوز هذه الأزمة، معربة عن تمنياتها أن تكون سحابة صيف عابرة وترجع المياه إلى مجاريها.
 
ومنذ أيام، قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن والمالديف وتشاد وجزر القمر وموريشيوس، العلاقات الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب" في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.
 
ونفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها.
 
وتشمل القرارات سحب البعثات الدبلوماسية لهذه الدول من الدوحة، وإغلاق المنافذ الحدودية مع قطر، ووقف رحلات الطيران من وإلى العاصمة القطرية، ومنع دخول أو عبور المواطنين القطريين إلى دولهم، وإمهال المقيمين والزائرين منهم مدة 14 يوما للمغادرة، وذلك لأسباب أمنية واحترازية.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers