Responsive image

24º

19
سبتمبر

الأربعاء

26º

19
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • "الجنائية الدولية" تعلن فتح تحقيق أولي في عمليات ترحيل اللاجئين الروهنجيا من ميانمار
     منذ 10 ساعة
  • اعتقال مقدسي عقب خروجه من المسجد "الأقصى"
     منذ 10 ساعة
  • داخلية غزة تعلن كشف جديد للمسافرين عبر معبر رفح
     منذ 10 ساعة
  • مؤسسة: إسرائيل تكرس لتقسيم الأقصى مكانيا
     منذ 10 ساعة
  • آلاف المستوطنين يستبيحون "باحة البراق" عشية "عيد الغفران"
     منذ 10 ساعة
  • لبنان: الحريري يبحث مع وفد من البرلمان الأوروبي أزمة النزوح السوري
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:13 صباحاً


الشروق

6:36 صباحاً


الظهر

12:49 مساءاً


العصر

4:18 مساءاً


المغرب

7:01 مساءاً


العشاء

8:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

هكذا نودع شهر رمضان !

منذ 465 يوم
عدد القراءات: 14692
هكذا نودع شهر رمضان !


من المعروف أنّ شهر رمضان خير الأشهر عند الله تعالى فيكون فيه العبد أقرب ما يكون عند الله تعالى وهو شهر العبادات وهو كان شهر الفتوحات الإسلاميّة عند المسلمين فقد كانت أغلب حروب المسلمين وجهادهم في سبيل الله كان في شهر رمضان لما فيه من خير للمسلمين .

شهر رمضان يأتي مع النفخات الإلهيّة وإنّ المؤمن الصائم ليتحسّر على توديع شهر رمضان في آخر عشر أيّام وهي أهمّ عشر أيّام من رمضان لما فيها من خير وقد كان الرسول صلى الله عليه وسلّم يعتكف في آخر عشر أيّام من رمضان ويعتزل أهلهُ ويشدّ أزرهُ .

طرق توديع شهر رمضان

الإكثار من الصلاة وقيام الليل وصلاة التراويح إنّ آخر عشر أيّام من رمضان هو آخر أيّام فيه ويجب أن نودّعهُ بالصلاة والإكثار فيها لأنّ فيها ليلة القدر خير من ألف شهر ، ففي ليلة القدر يجب أن يعتكف فيها المسلم ويجعل هذا اليوم فقط لعبادة الله تعالى . قراءة القرآن يعتبر قراءة القرآن من المنازل العظيمة للمتّقين ، فيجب أن يقرأ فيها المسلم ويكثر من القراءة .

طلب المغفرة

إنّ العباد المؤمنين الذين صاموا شهر رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدّم من ذنبه وما تأخّر ، فهي فرصة جميلة لكي يتوب فيها المؤمنين لما فعلت أيديهم وهم يظلمون أنفسهم فيجب الدعاء لله تعالى بأن يغفر ويكفّر عن ذنوبهم . الدعاء إلى الله إنّ الله تعالى لا يردّ طلب صائم حتّى بفطر ، فيجب أن يقول العبد كلّ ما في قلبهِ قبل أن يفطر ليحقّق الله مطلبه ويجب أن يدعو الله بأن يجعل حياتهُ أفضل ويرزقهُ لأنّ الصائم لا يردّ له طلب .

الإكثار من الخيرات

يجب أن يكثر الصائم في آخر أيّام رمضان كإطعام المساكين والصائمين والإحسان إلى اليتامى وصلة الرحم ، ففي فعل الخيرات هو طلب من الله تعالى بما عندهُ ولكي يرضى الله عن الصائم ، فإن رضي الله عن فعل الصائم أرضاهُ الله تعالى بما عندهُ من خيرات ومغفرة وجنّة عرضها السماوات والأرض .

دعاء القبول

يجب أن يدعي المسلم بعد إنتهاء رمضان أن يرضا الله عن الطاعات والصلوات والأدعية التي كان يدعو فيها الصائم ، لأنّ أجر الصائم لم يحدّدهُ الله من حسنات وقد جعلها الله تعالى لنفسهِ ، فإن رضي الله تعالى عمّا فعلتهُ قد حقّق لك ما تريد منهُ بل وأكثر من ذلك ، ويكون دعاء القبول أيضاً أن يدخل الصائمين من باب الريّان وهو باب الصائمين .

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers