Responsive image

-2º

15
نوفمبر

الخميس

26º

15
نوفمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • الخارجية التُركية: مقتل خاشقجي وتقطيع جثته مخطط له من السعودية
     منذ 19 دقيقة
  • مصدر تركي للجزيرة.. لو لم يكن لدينا تسجيلات لما خرج الجانب السعودي بتلك الروايات
     منذ حوالى ساعة
  • مصدر تركي للجزيرة.. على الجانب السعودي أن يُجيب على "لماذا جاء الفريق بمعدات تقطيع وقتل"
     منذ حوالى ساعة
  • مصدر تركي للجزيرة.. فريق الاغتيال جاء من السعودية بغرض القتل لا التفاوض
     منذ حوالى ساعة
  • النيابة العامة السعودي.. نائب رئيس الاستخبارات هو من آمر بالمهمة وقائد المهمة هو من آمر بالقتل
     منذ حوالى ساعة
  • النيابة العامة السعودية.. سعود القحطاني تمثل دوره في الاجتماع بالفريق عقب إعادة خاشقجي
     منذ حوالى ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:49 صباحاً


الشروق

6:14 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:04 مساءاً


العشاء

6:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بدون دليل واحد.. "تيران وصنافير" سعودية في نتائج البحث على الإنترنت

منذ 507 يوم
عدد القراءات: 22159
بدون دليل واحد.. "تيران وصنافير" سعودية في نتائج البحث على الإنترنت

عدلت موسوعة ويكيبديا العالمية ، تبعية جزيرتي تيران وصنافير المصريتين ، وقامت بنسبتهما للمملكة العربية السعودية ، بعد ساعات من توقيع قائد النظام العسكري عبدالفتاح السيسي بشكل نهائي علي بيعهما للرياض عقب تمرير برلمانه الصفقة الأسبوع الماضي ، متجاهلًا الغضب الشعبي العام الرافض لهذا التفريط.

وكتبت الموسوعة، عبر صفحتها، "جزيرة تيران هي جزيرة سعودية تقع في مدخل مضيق تيران الذي يفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر، وكانت تحت الإدارة المصرية رسميًا حتى 24 يونيو 2017 حين صدق عبدالفتاح السيسي على اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية بعد أن أقرها البرلمان، والتي أقرت بتبعية الجزيرة وجارتها صنافير للمملكة العربية السعودية لينتهي جدل واسع حول السيادة على الجزيرتين بين البلدين".

وعدلت "ويكيبديا" تبعية الجزيرتين بما يتنافى مع الحقائق والادلة ، حيث أن الحقائق التاريخة ، والنزاعات التى خاضتها المملكة العربية السعودية ، التى تم الإعلان عن تأسيسها عام 1932 ، تؤكد جميعها أنها لا تمتلك حدود واقعية لأرضها ، ولا يوجد لديها ولو دليل واحد يثبت حقيقة الإدعاء بسعودية تيران وصنافير.

الدولة السعودية حديثة النشأة وقائمة على أنقاض دول وكيانات سابقة فقد واجهت مشاكل كثيرة من أجل تسوية حدودها مع دول الجوار حيث كانت الاستراتيجية السعودية في البداية قائمة على التوسع قدر الإمكان وضم ما يمكن ضمه من أي أراضي في شبه الجزيرة العربية وفرض الأمر الواقع ، ولهذه الأسباب ظلت السعودية من أكثر دول العالم التي لم يتم ترسيم حدودها بشكل واضح و نهائي حتى وقت قريب.

ومنذ ما يقرب من 3 أشهر ، كشفت خرائط رسمية خاصة بالمملكة العربية السعودية عن ضم جزيرتي تيران وصنافير للخرائط الرسمية المعتمدة في المملكة ، من خلال وضعهما ضمن الحدود الدولية للبلاد بعد حكم محكمة الأمور المستعجلة بسريان الاتفاقية التى عقدتها المملكة مع النظام مقابل حفنة من "الرز" ، نثبت للمملكة وبالدليل القاطع أنها تخدع الجميع ، وأن الكاتب السعودي "عبد الله الملحم" وشعها في ورطة كبيرة للغاية.

حيث وضحت الخرائط الصادرة عن الهيئة العامة للمساحة السعودية ، وهي مؤسسة حكومية ترتبط بوزير الدفاع وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان ، جزيرتا تيران وصنافير ضمن حدود المملكة وخرائطها المعتمدة.

وكشفت خرائط رسمية خاصة بالمملكة العربية السعودية عن ضم جزيرتي تيران وصنافير للخرائط الرسمية المعتمدة في المملكة ، من خلال وضعهما ضمن الحدود الدولية للبلاد ، رغم أن الاتفاقية كانت لا تزال لم تناقش فى أى جهاز سيادي للدولة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers