Responsive image

17º

23
سبتمبر

الأحد

26º

23
سبتمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • الحكم بالسجن المؤبد على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في قضية "أحداث عنف العدوة"
     منذ 2 ساعة
  • وزارة الدفاع الروسية: إسرائيل ضللت روسيا بإشارتها إلى مكان خاطئ للضربة المخطط لها وانتهكت اتفاقيات تجنب الاحتكاك في سوريا
     منذ 5 ساعة
  • "حسن روحاني" :رد إيران (على هذا الهجوم) سيأتي في إطار القانون ومصالحنا القومية
     منذ 5 ساعة
  • "حسن روحاني" دولا خليجية عربية تدعمها الولايات المتحدة قدمت الدعم المالي والعسكري لجماعات مناهضة للحكومة تنحدر من أصول عربية
     منذ 5 ساعة
  • ليوم..الحكم على "بديع" و805 شخصًا في "أحداث العدوة"
     منذ 5 ساعة
  • مقتل 7 جنود في شمال غرب باكستان
     منذ 5 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:15 صباحاً


الشروق

6:38 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:15 مساءاً


المغرب

6:56 مساءاً


العشاء

8:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"الكركم" يساعد على ضبط السكر بالدم

منذ 450 يوم
عدد القراءات: 16763
"الكركم" يساعد على ضبط السكر بالدم

بحسب دراسة استمرت 13 عاماً نُشرت نتائجها في مجلة "التيرناتيف ميديسن" ، يُعتقد أن للكركم فوائد علاجية بالنسبة للسكري فهو يحسن من مقاومة الخلايا للأنسولين، ويساعد على خفض مستوى السكر بالدم.

لكن هناك دراسات أخرى قدّمت نتائج متضاربة حول فائدة الكركم العلاجية للسكري، لذا من الأفضل تناول كبسولات الكركم بدلاً من الاعتماد على دمجه مع الطعام إذا كان الهدف ضبط نسبة السكر بالدم.

من ناحية أخرى، من المؤكّد أن تناول الكركم بانتظام مع الوجبات يساعد على الوقاية من السكري، والحد من احتمالات الإصابة به إذا كان هناك خطر متزايد.

كذلك، هناك أدلة على أن للكركم فوائد وقائية تحمي من مضاعفات السكري، وخاصة المشاكل الالتهابية مثل أمراض القلب. كما أنه مفيد جداً في زيادة المناعة لدى مرضى السكري من النوع1.

ولا يُنصح من لديهم حصى في الكلى، أو أنيميا بتناول الكركم لأسباب علاجية. كذلك يؤدي تناول الكركم إلى زيادة التأثير الدوائي لأدوية السكري، لذا من الضروري استشارة الطبيب بخصوص تناول مريض السكري للكركم.

والكركم من التوابل المستخدمة في الطب القديم، إلى جانب إضافته إلى الأطعمة. وهناك فوائد علاجية عديدة لتناول كبسولات الكركم، وفوائد وقائية عند استخدامه ضمن مكونات الطعام بشكل أساسي. 

الفوائد العلاجية للكركم والتي توفّرت أدلة عليها هي: متلازمة القولون العصبي، والتهابات القولون، والسرطان، والتهاب المفاصل، والقرحة، والبهاق، والصدفية، والحد من أكسدة الخلايا الناتجة عن زيادة التوتر.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers