Responsive image

31º

22
سبتمبر

الجمعة

26º

22
سبتمبر

الجمعة

 خبر عاجل
  • الشرطة البريطانية: أحبطنا 6 هجمات إرهابية خلال أشهر
     منذ 2 ساعة
  • "كوريا الشمالية" تنوي تجربه قنبلة "هيدروجينية" بالمحيط الهادي
     منذ 2 ساعة
  • مقاتلات صهيونية تستهدف محيط مطار دمشق الدولي
     منذ 2 ساعة
  • سوهاج| إصابة 8 أطفال بالتسمم عقب تناولهم وجبة غذائية فاسدة
     منذ 2 ساعة
  • إلغاء 5 رحلات دولية بمطار القاهرة لعدم جدواها اقتصاديا
     منذ 2 ساعة
  • مقتل 4 في انفجار عبوة ناسفة جنوبي تايلاند
     منذ 2 ساعة
 مواقيت الصلاة
أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الظلام يضرب محافظات مصر

منذ 67 يوم
عدد القراءات: 2661
الظلام يضرب محافظات مصر


شهدت العديد من محافظات البلاد، اليوم الإثنين، حالة تامة من الظلام وذلك إثر الانقطاع المتكرر  للتيار الكهربائي بينما بررت وزارة الكهرباء انقطاع التيار بأن الأحمال زايدة وانفجار عدد من المحولات بسبب ارتفاع درجات الحرارة في محافظات "المنوفية والدقهلية والبحيرة والقليوبية"، وفشلت جهود العاملين بالكهرباء في توصيل التيار الكهربائي.

وشكا عدد من المواطنين من أن انقطاع الكهرباء أصاب حياتهم بشلل تام فقد توقفت مواتير المياه، وبات المواطنون دون كهرباء ولا مياه كما توقفت كثير من الخدمات جراء ذلك.

كما فشل الأهالي أيضاً في الحصول على مياه "الطلمبات" من باطن الأرض بسبب توقف مواتير الكهرباء في السحب، الأمر الذي جعل البعض منهم يلجأ إلى مياه النيل أو الترع القريبة، وشراء المياه من المحال التجارية، أو استخدام المياه المخزنة لديه.

وتشكو المستشفيات من انقطاع الكهرباء حيث كشفت مصادر طبية أن انقطاع الكهرباء يمثل خطرا كبيرا على حياة المرضى ويمكن أن يسفر عن وفاة عدد من الحالات.

ويقول أحد الأطباء "إن المستشفيات تعاني خلال الأيام الماضية من قطع الكهرباء والمياه معاً"، مما دفع مديري المستشفيات والأطباء إلى مطالبة المسئولين إلى التدخل حفاظًا على حياة المرضى، لعدم قدرتهم على إجراء العمليات الجراحية والكشف على المرضى، بسبب انقطاع الكهرباء، فيما تُجرى عمليات أخرى على أضواء الكشافات أو الهواتف المحمولة، محمّلين وزارات الصحة والكهرباء المسؤولية عن توفير الكهرباء بشكل دائم.

وأضاف الطبيب أن انقطاع الكهرباء يؤثر بالسلب على تشغيل أجهزة الأشعة بأنواعها المختلفة، وأجهزة المعامل وأجهزة التعقيم المركزي، وتعطل أجهزة التكييف في غرف حضانات الأطفال، وهو ما يعرض حياتهم للخطر، بخلاف الثلاجات الخاصة بأكياس الدم.

العاملون بشركة الكهرباء عزوا أسباب الانقطاع إلى زيادة الأحمال من جهة بسبب موجة الحر الشديد وتشغيل المكيفات التي تستهلك كثيرا من الكهرباء، إضافة إلى انفجار عدد من المحولات بكثير من المحافظات في الدلتا والصعيد.

وقالت مصادر مسئولة إنه في حال استمرار تلك الضغوط سيتم عودة انقطاع الكهرباء بالتناوب بين المحافظات كما حدث في الصيف الماضي.

وأعرب عدد من الأهالي عن غضبهم بسبب انقطاع الكهرباء "رغم الفواتير المشتعلة"، مطالبين بعدم استمرار عمليات الانقطاع والتي وصلت إلى 8 ساعات متواصلة في بعض القرى والمدن.
ومن جانبها ناشدت وزارة الكهرباء بحكومة الانقلاب المواطنين بترشيد الاستهلاك تجنبا لاستمرار انقطاع الكهرباء.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2017

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers