Responsive image

17
فبراير

الأحد

26º

17
فبراير

الأحد

 خبر عاجل
  • الاحتلال الصهيوني يشن غارة علي موقع للقسام
     منذ 2 ساعة
  • إصابة 9 شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمالي قطاع غزة
     منذ 2 ساعة
  • معتقلي الرأي على تويتر: انضمام عدد من المشايخ والدعاة للإضراب المفتوح عن الطعام على سوء معاملة السلطات السعودية المتعمد لـمعتقلي الرأي
     منذ 2 ساعة
  • استشهاد محتج سوداني متأثرا بغازات الأمن
     منذ 6 ساعة
  • الأسد: الأعداء لا يتعلمون من الدروس فمخطط الهيمنة الذي يقوم به الغرب بقيادة أمريكا لم يتغير
     منذ 11 ساعة
  • مخطط التقسيم يشمل كل دول المنطقة
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:07 صباحاً


الشروق

6:29 صباحاً


الظهر

12:09 مساءاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

5:48 مساءاً


العشاء

7:18 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

قلق صهيونى من انفجار الأوضاع بالقدس.. وتصاعد الانتفاضة خارج الأراضى المحتلة

منذ 574 يوم
عدد القراءات: 2069
قلق صهيونى من انفجار الأوضاع بالقدس.. وتصاعد الانتفاضة خارج الأراضى المحتلة


كشف الكاتب الصهيوني "رون بن- يشع" عن مصدر أمني في الكيان، أن هناك مخاوف من أن الأمور في الأراضي المحتلة تتحول إلى حدث إسلامي واسع يتجاوز حدود القدس والضفة الغربية وقطاع غزة.
 
وأشار في تحليل نشره بصحيفة "يديعوت أحرونوت" إلى أن عملية الطعن التي نفذها فلسطيني وقُتل فيها 3 مستوطنين من أسرة واحدة تمثل حدثًا استراتيجيًا يتجاوز حدود القدس والضفة الغربية وقطاع غزة ليصبح حدثًا إسلاميًا واسعًا جراء ما يحدث عند المسجد الأقصى.
 
وأضاف المصدر الأمني أن مواقع التواصل الاجتماعي تشهد نشاطًا بشكل لم ير مثله من قبل منذ فترة طويلة بشأن الأحداث في الأراضي المحتلة؛ ما يدل على وجود تصعيد، في ظل غياب أي عنصر نشط لتهدئة الأوضاع على الأرض حاليًا.
 
واعتبر الكاتب أن تصريح المصدر الأمني يعكس الاتجاه السلبي المرصود من قبل المؤسسة العسكرية فيما يتعلق بالشارع الفلسطيني؛ ما يقود إلى تقييمات تشير إلى أن التصعيد سيستمر في اتجاهين، أولهما من خلال المظاهرات في الشارع بالقدس والضفة الغربية، وثانيهما عبر تنفيذ هجمات كالتي قُتل فيها 3 مستوطنين طعنًا من أسرة واحدة الجمعة الماضية.
 
ولفت إلى أن الكيان يجري تحقيقًا في كيفية تسلل الشاب الفلسطيني إلى المستوطنة دون أن يتم رصده حتى نفذ عملية الطعن، كما أنه كتب منشورًا على حسابه في “فيسبوك” أعلن فيه عن نواياه قبل ساعة من تنفيذ الهجوم، وفشل جهاز الأمن الداخلي “الشين بيت” في رصده في الوقت المناسب.
 
وتوقع الكاتب حدوث اضطرابات وهجمات جديدة خلال الأيام المقبلة إذا لم تعمل كل الأطراف على تهدئة الوضع، معتبراً أن الوضع تفاقم الجمعة الماضي بمقتل 3 فلسطينيين في أحياء القدس.
 
وتحدث عن أن الأحداث السابقة تظهر أن سقوط الضحايا في الاشتباكات مع قوات الأمن يؤدي إلى استمرار وزيادة التصعيد خاصة إذا كان الأمر له دوافع دينية.
 
وذكرت الصحيفة أن الفلسطينيين الذين توجهوا لصلاة الفجر اليوم عند بوابة الأسباط رفضوا دخول المسجد الأقصى، بعد وضع شرطة الكيان كاميرات مراقبة أمنية على أحد المداخل، والتي قد تحل محل البوابات الإلكترونية التي كانت سببا في تصاعد التوترات بين الكيان والمصلين.

 

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers