Responsive image

23º

25
سبتمبر

الثلاثاء

26º

25
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • صلاح يحصد جائزة أفضل هدف في العالم
     منذ 9 ساعة
  • الدفاع الروسية: معطياتنا الجديدة تثبت مسؤولية الطيران الصهيوني الكاملة عن إسقاط الطائرة "إيل20"
     منذ 10 ساعة
  • استشهاد فلسطيني واصابة 10 برصاص قوات الاحتلال الصهيونية شمال قطاع غزة
     منذ 13 ساعة
  • البطش للأمم المتحدة: شعبنا الفلسطيني لن يقبل الاحتلال ولن يعترف بشرعيته
     منذ 14 ساعة
  • إصابة فلسطنيين عقب إطلاق الاحتلال النار علي المتظاهرين قرب الحدود الشمالية البحرية
     منذ 14 ساعة
  • مندوب قطر في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة: استهداف المتظاهرين في غزة جريمة حرب
     منذ 15 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:54 مساءاً


العشاء

8:24 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

أهالى المرج على بُعد خطوات من الموت "صعقًا بالكهرباء"

منذ 428 يوم
عدد القراءات: 2193
أهالى المرج على بُعد خطوات من الموت "صعقًا بالكهرباء"


ينتظر أهالى عدة مناطق بحى المرج  فى محافظة القاهرة، الموت يوميا، صعقا بالكهرباء من أبراج الضغط العالى، ففى الوقت الذى تسعى الدولة فيه لنقل سكان المناطق العشوائية حفاظا على أرواحهم من الهلاك، نعد مئات السكان بحى المرج مهددين بالموت كل ساعة، دون تحرك أى مسئول، لحمايتهم، سواء بحى المرج أو المحافظة.

يسكن مئات الأهالى على امتداد خطى كهرباء الضغط العالى بحى المرج، فالمبانى ملاصقة لأسلاك الكهرباء ذو الضغط العالى ويستطيع الواقف أعلى العقار أن يلامس السلك، فكل العقارات المحيطة بأبراج الكهرباء معرضون لكارثة وشيكة إذا سلك من هذه الأبراج، بالإضافة إلى أن هناك منازل حرقت بالفعل بعد ملامسة السلك بالخطأ.

ولا يمر أسبوع إلا وتجد ضحية من السكان أن عمال المعمار الذين يخاطرون بحياتهم للبحث عن الرزق، أو من الأهالى، فالمنازل "مكهربة" بسبب وقوعها فى مجال الضغط العالى فضلا عن حرق الأجهزة الكهربائية والتى تكون وسيطا فى صعق أفراد الأسرة عند ملامستها فى بعض الأوقات، بالإضافة إلى الأمراض التى تسببها كهرباء الضغط العالى، بسبب التواجد فى مجالها لأوقات كبيرة.

عدة شوارع تم رصد وجود عقارات أسفل الضغط العالى مثل شارع مؤسسة الزكاة عند تقاطعه مع شارع عبد الله رفاعى، وشارع عبد الله رفاعى وشوارعه المتفرعه منه على امتداد خط الضغط العالى، مثل شارع الأمراء وشارع ناصر وغيرها، وشارع محمد نجيب وعدد من الشوارع المتفرعة منه والذى توجد مدرسة خاصة به أسفل خط الضغط العالى، مما يهدد حياة الأطفال.

ويسرد أهالى المنطقة عدة قصص لأشخاص قتلوا تحت أسلاك الكهرباء، منهم "محمود ع.ك" وهو عامل معمار صعق أثناء العمل فى بناء منزل أسفل الضغط العالى منذ أيام، وقبله الشيخ "محمد.ع" محفظ قرآن، صعق أثناء تركيب مكبر صوت أعلى المسجد الذى يعمل به، ما أدى احتراق المسجد بالكامل وعدد من المنازل المحيطة به، وشخص آخر تفحم جسده أسفل تلك الأسلاك بعد صعقه.

ويقول الشيخ عبد الرازق سليمان محمد، عامل بزاوية مسجد، وأحد سكان شارع الأمراء المتفرع من شارع عبد الله رفاعى، أنهم معرضون للموت فى أى وقت بسبب خطر الكهرباء، ورغم ذلك لا يستطيعون أن يسكنوا فى مكان آخر بسبب حالتهم المادية، وغلاء العقارات وارتفاع قيمة إيجار الشقق السكنية.

وأضاف عبد الرازق، أن هناك العديد من حالات الوفاة بسبب الكهرباء منهم الشيخ محمد عبد الحميد الذى كان يعمل معه فى المسجد وصعق أثناء تركيب مكبر صوت، موضحا أن المسجد مكون من طابقين الأول للمصلين والثانى حضانة أطفال، مشيرا إلى أن الأهالى رفضوا إيداع أبنائهم فيها لتخوفهم من الكهرباء.

وأكد الأهالى أنهم قدموا شكوات عديدة لحى المرج ولم يحركوا لها ساكنا، مطالبين بإنقاذهم من الموت.

ولا تقتصر مخالفات البناء فى حى المرج على البناء أسفل أبراج الضغط العالى فقط وإنما هناك مخالفات بناء على أراضى الدولة، أيضا منها بعض الأراضى المحيطة بمصرف محمد نجيب.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers