Responsive image

11º

18
نوفمبر

الأحد

26º

18
نوفمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • السيناتور الجمهوري راند بول:العقوبات الأمريكية على المتهمين السعوديين الـ17 هي إشارة على ضعف واشنطن
     منذ حوالى ساعة
  • نتنياهو يعلن أنه سيتولى وزارة الحرب
     منذ 2 ساعة
  • نتنياهو: أبذل جهودا كبيرة لتجنب الانتخابات المبكرة
     منذ 2 ساعة
  • تايمز اوف اسرائيل: عدة وزراء اسرائيليين سيعلنون استقالتهم غداً صباحاً
     منذ 2 ساعة
  • ارتفاع عدد قتلي تفجير تكريت إلي 5 قتلي و16 جريح
     منذ 3 ساعة
  • وفاة المعتقل بسجن طرة بمصر سيد أحمد جنيدي نتيجة الإهمال الطبي ورفض السلطات السماح له بالعلاج من مرض السرطان
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:51 صباحاً


الشروق

6:16 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

النظام يبيع محمية طبيعية لمستثمر بخمسون مليون جنيه

منذ 482 يوم
عدد القراءات: 2295
النظام يبيع محمية طبيعية لمستثمر بخمسون مليون جنيه


فضحت برلمانية وزير البيئة خالد فهمى، الذي يقوم ببيع محميات طبيعية لمستثمرين لإقامة مبان وأبراج سكنية فاخرة عليها وعدم إنكار وزارة البيئة التى طرحت مساحات من أراضي محمية "الغابة المتحجرة" للبيع وتسلمها 50 مليون جنيه مقابل ذلك.

وكشفت شيرين فراج النائبة ببرلمان العسكر لبرنامج" لقمة عيش" عبر فضائية "إل تى سى"، وجود شبهات فساد إدارى بشأن إدارة ملف المحميات الطبيعية، مؤكدة أن هناك مخالفة للقانون 102 لسنة 1983، بشأن بيع وتعديل حدود المحميات، واستكمال خطة الوزارة فى إهدار المزيد من المحميات الطبيعية، بالإضافة لوقائع إهدار المال العام، كما ورد بتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن نتائج الرقابة المالية على وحدات الجهاز الإداري للدولة عن الفترة من أول يوليو 2015 حتى آخر يونيو 2016.

وأضافت "فراج" وهى تتحدث عن محمية وادى دجلة، إن وزير البيئة قام بعقد صفقة مع شركة المعادى للتنمية، لتعديل حدود محمية وادي دجلة لصالح مشروع "دجلة الجديد"، كما قام الدكتور خالد فهمى وزير البيئة بحكومة الانقلاب بتعديل حدود المحمية، والتنازل عن أكثر من 40 فدانا بقرابة مليار جنيه لصالح شركة المعادى للتنمية العقارية، وهى شركة مساهمة مصرية، وفى المقابل حصلت الوزارة على عمارة سكنية خصصت لها من قبل شركة المعادى فى الفسطاط مقابل حق انتفاع جنيه واحة كقيمة إيجارية.

وأوضحت أن تعديل إحداثيات محمية وادى دجلة، وافق عليه مجلس وزراء الانقلاب فى قراره رقم 2953 لسنة 2015، ولكن المجلس أشار إلى أن الموافقة جاءت بناء على ما عرضه وزير بيئة الانقلاب من تعديل إحداثيات محمية وادى دجلة لتقليصها والصادر بضمها كمحمية طبيعية قرار رقم 3056 لسنه 1999. وبالتالى فإن وزير البيئة مسئول بشكل مباشر عن ما حدث داخل المحمية كما أنه قدم تقريرًا لمجلس وزراء الانقلاب بهذا الشأن.

وأكدت أن محمية الغابة المتحجرة من أندر المحميات في العالم، وأن اقتطاع متر واحد منها يعد خسارة للبشرية كلها، وإذا بالوزير يحذو نفس ما قام به تجاه محمية واى دجلة كما هو واضح فى مخاطبة أمين عام مجلس الوزراء للوزير بتاريخ 2016/8/2 بناء على ما قام سيادة وزير البيئة بعرضه لتقليص محمية الغابة المتحجرة، وأرفقت قرار المركز الوطنى لتخطيط استخدامات أراضى الدولة بتاريخ 2016/9/25.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers