Responsive image

17
نوفمبر

السبت

26º

17
نوفمبر

السبت

 خبر عاجل
  • قائد القسام "الضيف": الرشقة الأولى التي ستضرب تل أبيب ستفاجئ الاحتلال
     منذ 4 ساعة
  • السنوار: لن نسمح لأحد ان يقايضنا بحليب أطفالنا.. فهذه انفاقنا وهذا سلاحنا وليكن ما يكون والحصار يجب ان يكسر
     منذ 8 ساعة
  • عشرات القتلى نتيجة حريق داخل حافلة بزيمبابوي
     منذ 8 ساعة
  • إصابة مواطن برصاص الاحتلال غرب رام الله
     منذ 13 ساعة
  • إصابات بالاختناق في مسيرة بلعين
     منذ 13 ساعة
  • ثلاث اصابات برصاص الاحتلال في مخيم ملكة شرق غزة
     منذ 13 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:50 صباحاً


الشروق

6:15 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:38 مساءاً


المغرب

5:03 مساءاً


العشاء

6:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

النظام تلاعب بنتائج الثانوية العامة من أجل "سبوبة التظلمات"

منذ 480 يوم
عدد القراءات: 2687
النظام تلاعب بنتائج الثانوية العامة من أجل "سبوبة التظلمات"

 
"المدرس لو زود درجة في إعادة التصحيح بيتحول للتحقيق".. تلك كانت محصلة اراء الالاف الطلاب الذين تقدموا بطلبات اعادة فحص اوراقهم الامتحانية.. 25 ألفًا و624 طالبًا يطالبون بإعادة الاطلاع على النتائج وقرابة 7 ملايين جنيه أرباح وزارة التربية والتعليم، من تظلمات الطلاب، فهل يكون هذا المبلغ كافي لإعطاء الطلاب حقوقهم؟.
 
ولكن للأسف لم تكتفي الحكومة من الظلم الذي توزعه علي جميع المصريين، ومن بنيهم أولياء الأمور البسطاء، الذين يسعون لتحقيق مستقبل محترم لأبنائهم، فتقوم الحكومة بظلم أبنائهم في البداية بمنظومة تعليمية فاشلة، وتصحيح ظالم لأوراق الامتحانات، لتقوم بعد ذلك بجمع أموال التظلمات منهم، ولا ترد لهم حقوقهم في التصحيح مرة أخري، فتجمع علي الأسرة الشرين ضياع أموالهم وضياع حلمهم لأولادهم، وتحاصرهم بالحسرتين التصحيح الظالم، وعدم رد حقوقهم.
 
واصبحت هذه التظلمات سبوبة تنصب بها وزارة التربيه والتعليم علي الاهالي ليجمعوا بها ملايين الجنيهات من الاهالي مستغلين حالتهم النفسيه ومدى تماسكهم بالامال العريضه نحو مستقبل افضل لاولادهم ولكن خابت هذه بالامال نتيجة نطام تعليمي فاشل لوزارة أكثر فشلا في حكومة الانقلاب.
 
وأكد العديد من الطلاب عبر مواقع التواصل أن الأمر لا يعدوا كونها مجرد سبوبة فحسب، خاصة بعد إعلان تعليم الانقلاب مد فترة تقديم التظلمات لأسبوع جديد لتستطيع حصاد أكبر قدر ممكن من أرباح السبوبة، كما أفاد النشطاء.
 
وحصدت وزارة تعليم الانقلاب، 6976100 جنيه من تظلمات الثانوية العامة، حيث بلغت حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات، 25624 طالبًا وطالبة، ووصل عدد كراسات الاجابة المتظلم عليها 69761، وقيمة تظلم كل كراسة 100 جنيه، ليصبح إجمالي المبالغ المجموعة من وراء التظلمات 6976100 جنيه.
 
تفاصيل عملية النصب تتم، وفق مراقبين وطلاب ، من خلال؛ أن التظلم لا يتم فيه إعادة تصحيح ورقة الإجابة، ويتم الاكتفاء بإعادة حساب الدرجات.
 
يحظر الأخذ بملاحظات الطلاب خلال الاطلاع على إجاباتهم فى المواد المتظلمين منها، ويتم فقط الاكتفاء برأى اللجنة المختصة والتى يستحيل أن تكشف عن أخطاء وكوارث التصحيحات.
 
كما يمنع دخول مدرس مع الطالب أثناء نظر تظلمه من ورقة الإجابة، ويتم ممارسة الإرهاب ضده، بل أحياناً تهديده ووعيده، ما يجعل الطلاب ينسحبون فى هدوء مفضلين السلامة والخروج من مأزق التهديد.
 
كما أن الطلاب الذين يدخلون امتحان الدور الثانى لا يتم الاطلاع على تظلماتهم ومناقشتها أو بحثها، إلا بعد بدء مواعيد امتحان الدور
الثانى، وهنا ماذا  تجدى إذن هذه التظلمات وما الفائدة منها.
 
وبذلك تتم اكبر عملية استنزاف للمواطنين بتحطيم مستقبل الطلاب وابنائهم..

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers