Responsive image

19
نوفمبر

الإثنين

26º

19
نوفمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • السيناتور الجمهوري راند بول:العقوبات الأمريكية على المتهمين السعوديين الـ17 هي إشارة على ضعف واشنطن
     منذ 11 ساعة
  • نتنياهو يعلن أنه سيتولى وزارة الحرب
     منذ 11 ساعة
  • نتنياهو: أبذل جهودا كبيرة لتجنب الانتخابات المبكرة
     منذ 11 ساعة
  • تايمز اوف اسرائيل: عدة وزراء اسرائيليين سيعلنون استقالتهم غداً صباحاً
     منذ 11 ساعة
  • ارتفاع عدد قتلي تفجير تكريت إلي 5 قتلي و16 جريح
     منذ 13 ساعة
  • وفاة المعتقل بسجن طرة بمصر سيد أحمد جنيدي نتيجة الإهمال الطبي ورفض السلطات السماح له بالعلاج من مرض السرطان
     منذ 14 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:52 صباحاً


الشروق

6:18 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:02 مساءاً


العشاء

6:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

فلسطين اليوم| 5 شهداء وألف مصاب منذ بداية "غضب الأقصى".. ومشادات بسبب الاعتداء على قيادى على يد رجال "عباس"

منذ 482 يوم
عدد القراءات: 2030
فلسطين اليوم| 5 شهداء وألف مصاب منذ بداية "غضب الأقصى".. ومشادات بسبب الاعتداء على قيادى على يد رجال "عباس"


قال الهلال الأحمر الفلسطينى إن 5 شهداء فلسطينيين ارتقوا وأصيب 1090 مواطنا منذ أحداث المسجد الأقصى، خلال الفترة من 14 إلى 23 يوليو الجاري.

وأوضح الهلال الأحمر، فى إحصائية أصدرها أمس الاثنين - أن الشهداء من راس العامود والطور بالقدس، وشهيدين من أبو ديس، وشهيد من طوباس.

وأضاف أن الإصابات كانت كالتالى: 29 إصابة بالرصاص الحى منها إصابات خطيرة، و374 إصابة بالرصاص المطاطى نقل منها للمستشفى 91 إصابة، و471 إصابة بالغاز المسيل للدموع نقل منها 34 إصابة للمستشفى، و216 إصابة بالاعتداء بالضرب وحروق ودهس نقل منها 54 للمستشفى.

وتابع الهلال الأحمر أن طواقمه تعاملت مع أكثر الإصابات فى مدينة القدس، حيث بلغت 376 إصابة و4 شهداء منهم شهيدان من القدس وشهيدان من ضواحى القدس (بلدة أبوديس).

وأشار إلى أن الإصابات تنوعت بين إصابة واحدة بالرصاص الحي، و193 إصابة بالرصاص المطاطى نقل منها 75 للمستشفيات، و14 إصابة بالاختناق من الغاز المسيل للدموع نقل منها للمستشفى إصابتان، و168 إصابة بالاعتداء بالضرب والدهس والسقوط نقل منها 49 إصابة للمستشفيات.

وعلى الجانب الآخر كشف عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، رباح مهنا، عن اعتداءات لفظية قام بها الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن بحق القيادى في الجبهة الشعبية عمر شحادة ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وذلك فى اجتماع القيادة الفلسطينية قبل أيام.

وقال مهنا فى تصريح نقلته موقع "أمد" الفلسطينى، أمس الاثنين، إن الرئيس الفلسطينى محمود عباس اعتدى لفظياً على القيادى فى الجبهة الشعبية عمرة شحادة فى اجتماع القيادة الفلسطينية الأخير قبل بضعة أيام، كما قام حارسه بمحاولة الاعتداء الجسدى عليه.

وعبر مهنا عن إدانته هذا السلوك من قبل الرئيس أبو مازن وحارسه والذي يأتى في سياق محاولة الرئيس عباس التفرد والهيمنة وقمع أى رأى معارض له .

وأكد رباح مهنا أن عمر شحادة، ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين فى الاجتماع بالرد المناسب على الاعتداء اللفظى من قبل الرئيس، وعلى محاولة الاعتداء الجسدى عليه من قبل حارسه، لافتاً ان هذا السلوك المرفوض تكرر فى الفترة الأخيرة، حيث كان قد اعتدى لفظياً على "خالدة جرار" قبل اعتقالها من قبل الاحتلال الإسرائيلى.

وأوضح أن محاولات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وإنهاء الانقسام والعمل على توحيد الصف الفلسطيني لدعم "هبة القدس" وتطويرها، ستستمر رغم التصرفات غير المقبولة من الرئيس محمود عباس .

وأكد مهنا أن القيادى فى الجبهة الشعبية عمر شحادة عند حضوره  اجتماعات ممثلاً للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، فهو في نقاشه وتصرفاته يمثل الجبهة الشعبية، ولن تقبل الجبهة محاولة التعرض له من أى كان، كما أكد أنها فى الوقت الذى تعمل فيه على توحيد الصف الفلسطينى لن تتوانى عن التصدى لتصرفات الرئيس أبو مازن بالتفرد والهيمنة.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers