Responsive image

-2º

14
نوفمبر

الأربعاء

26º

14
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • الاعلام العبري: رغم وقف اطلاق النار لن تستأنف الدراسة في اسدود وبئر السبع ومناطق غلاف غزة
     منذ 12 ساعة
  • مسيرة جماهيرية فى رام الله منددة بالعدوان الإسرائيلى على غزة
     منذ 13 ساعة
  • إصابة 17 طالبة باشتباه تسمم غذائى نتيجة تناول وجبة كشرى بالزقازيق
     منذ 13 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلى يمنع أهالى تل ارميدة بالخليل من الدخول لمنازلهم
     منذ 13 ساعة
  • التعليم: عودة الدوام المدرسي في كافة المدارس والمؤسسات التعليمية غداً
     منذ 14 ساعة
  • جيش الاحتلال: اعترضنا 100 صاروخ من أصل 460 صاروخاً أطلق من غزة
     منذ 15 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:48 صباحاً


الشروق

6:13 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:39 مساءاً


المغرب

5:04 مساءاً


العشاء

6:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

منظمة حقوقية تبرز جرائم النظام فى 3 أشهر بحق الشعب المصرى

منذ 477 يوم
عدد القراءات: 2342
منظمة حقوقية تبرز جرائم النظام فى 3 أشهر بحق الشعب المصرى


رصدت "لجنة الدفاع عن المظلومين.. ضمير مصر "آثار إجراءات سلطاتالنظام على الشارع المصري، خلال الشهرين الماضيين، وأبرزها إتمام سلطات النظام لصفقة الخيانة في التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، ورفع الدعم عن المحروقات والكهرباء ومختلف السلع الغذائية، ما قصم ظهر الفقراء والمعدمين في مصر.
 
وقال تقرير "لجنة الدفاع عن المظلومين" عن نشاطها منذ شهر مايو وحتى منتصف يوليو 201، إن هناك أحداث جسام خلال الشهور الماضية وتابعتها اللجنة عن كثب، جاء أخطرها في التنازل عن جزر تيران وصنافير وتسليمها إلى السعودية ، مؤكدة رفضها القاطع لهذا الأمر، كما شددت على مصرية هذه الجزر، وشاركت في الاحتجاجات التي وقعت وكان للقيادي باللجنة السفير معصوم مرزوق دور كبير.
 
كما رفضت اللجنة أن يكون الإصلاح الاقتصادي على حساب الطبقات المسحوقة في مجتمعنا وضرورة البحث عن حلول بديلة مثل تحمل الأثرياء لفاتورة الإصلاح بالدرجة الأولى وتقشف الحكومة والحد من استيراد الكماليات، في الوقت الذي أدانت فيه حجب المواقع الإخبارية على الإنترنت بلا سند من القانون، واعتبرته دليلا جديدا مؤكدا على الاستبداد السياسي الجاثم على أرض بلادنا.
 
كما دانت عمليات القبض العشوائي والتصفية الجسدية لشباب الثورة والأحزاب والتيار الإسلامي الرافض للعنف وتهمة هؤلاء رفضهم للأوضاع القائمة وبلغ عددهم أكثر من مئة من الشباب من بينهم عدد من الفتيات، مطالبة بضرورة الإفراج عنهم، كما أكدت رفضها لجرائم قتل الأقباط، وقتل الجنود الغلابة في سيناء.
 
واستنكرت اللجنة سوء أوضاع بعض السجون المصرية خاصة العقرب ومزرعة طره حيث الزيارات ممنوعة عن العديد من السجناء وهم محرومين من كافة حقوقهم، كذلك نطالب بإخضاع سجن 'العزولي' الخاضع للمخابرات والواقع بالقرب من الإسماعيلية لرقابة المجتمع، كما تابعت الاحتجاجات التي وقعت في بعض المواقع العمالية للمطالبة بحقوقهم خاصة عمال إسمنت طره.
 
ونددت "الدفاع عن المظلومين" بالقبض على ابنة العلامة الدكتور يوسف القرضاوي نكاية في والدها، مطالبة بالإفراج فوراً عن السيدة علا يوسف القرضاوي وزوجها حسام خلف القيادي في حزب الوسط، كما أعلنت غضبها من محاولات إخلاء جزيرة الوراق من سكانها وأهلها، مؤكدة انحيازها إلى جانب الأهالي في مواجهة السلطة المعتدية وتطالب بالإفراج عن المقبوض عليهم من أبناء الوراق في هذه الأحداث لأنهم كانوا في حالة الدفاع عن النفس.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers