Responsive image

30º

25
سبتمبر

الثلاثاء

26º

25
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • عاهل الأردن: خطر الإرهاب العالمي ما زال يهدد أمن جميع الدول
     منذ 20 دقيقة
  • روحاني: إسرائيل "النووية" أكبر تهديد للسلام والاستقرار في العالم
     منذ 20 دقيقة
  • روحاني: أمن الشعوب ليس لعبة بيد الولايات المتحدة
     منذ حوالى ساعة
  • مستوطنون يقتلعون أشجاراً مثمرة جنوب الخليل
     منذ حوالى ساعة
  • إصابة عدد من المواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال شرق قطاع غزة
     منذ حوالى ساعة
  • الرباط .. وقفة احتجاجية ضد اقتحامات المستوطنين للقدس
     منذ حوالى ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:54 مساءاً


العشاء

8:24 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

ارتفاع شديد فى أسعار اللحوم وصلت إلى 30 جنيه

منذ 426 يوم
عدد القراءات: 2846
ارتفاع شديد فى أسعار اللحوم وصلت إلى 30 جنيه

شهدت أسعار اللحوم ارتفاعا جديدا بنحو 10 جنيهات جديدة في الكيلو خلال الأسبوعين الماضيين، وأرجع تجار وقصابون أسباب الزيادة إلى ارتفاع تكاليف النقل والعمالة بعد ارتفاع أسعار الوقود مع أواخر الشهر الماضي.

وكانت أسعار اللحوم شهدت ارتفاعا بنحو 20 جنيها خلال شهري مايو ويونيو الماضيين بسبب زيادة الطلب بمناسبة شهر رمضان، لتسجل بذلك ارتفاعا بنحو 30 جنيها في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وقال محمد شرف نائب رئيس شعبة الجزارين بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم ارتفعت حوالي 10 جنيهات على الأنواع المختلفة خلال الأسبوعين الأخيرين، ليصل سعر كيلو لحم الكندوز إلى بين 150 و160 جنيها مقابل 140 و150 جنيها. كما ارتفع سعر كيلو الضأن إلى 150 جنيها، والجاموس إلى 120 جنيها، والجملي إلى 120 جنيها، والكبدة بين 150 و160 جنيها.

والكبدة البلدى من ١٣٠ إلى ١٥٠ جنيها، والجملى من ٨٠ إلى ١١٠ جنيهات، واللحوم الضانى بـ١٥٠ بالعظام، و٢٠٠ مشفاة.

وأرجع محمد شرف، زيادة الأسعار إلى زيادة تكلفة النقل والعمالة بعد الزيادة الأخيرة في أسعار المواد البترولية.

ورفعت حكومة الانقلاب، أسعار المواد البترولية في التاسع والعشرين من يونيو الماضي، وزاد سعر بنزين 92 من 3.50 إلى 5 جنيهات للتر، وزيادة سعر بنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيه.
كما ارتفع سعر السولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه، وارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلي من 15 جنيها إلى 30 جنيها للأسطوانة، وأسطوانة البوتاجاز التجاري من 30 جنيها إلى 60 جنيها.

واستقرت أسعار الدواجن خلال الأسابيع القليلة الماضية ولم تتأثر بشكل كبير بارتفاع أسعار الوقود، ولكن أسعار البيض شهدت ارتفاعا مستمرا خلال الفترة الأخيرة، وفقا لشعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية.

وقال عبد العزيز السيد رئيس الشعبة، إن سعر كيلو الدواجن في المزرعة يتراوح بين 20 و21 جنيها، ليصل إلى 26 جنيها لدى محلات التجزئة.

بينما ارتفعت أسعار كرتونة البيض إلى 35 جنيها بالمزرعة، و39 جنيها بالأسواق بعدما تراجعت إلى 26 جنيها بالمزرعة عقب عيد الفطر المبارك.

وأرجع السيد استقرار أسعار الدواجن حاليا إلى "سرعة تخلص المزارع من إنتاجها مع ارتفاع الحرارة خلال فصل الصيف وهو ما يرفع من نسبة نفوق الدواجن، إلى جانب أن 80% من المزارع تعمل حاليا بتكنولوجيا رفعت من سرعة إنتاجها وهو ما لا يمكن معه تخزين الدواجن لديها فتبيعها بأسعار مخفضة".

وأكد محمد بركات، مورد لحوم، أن أسعار اللحم الهندى المجمد ٧٠ جنيها للكيلو، والبرازيلى من ٨٠-١٢٠ جنيها، والبتلو الهندى والأسترالي والهولندى يتراوح ما بين ٨٥-١٧٠ جنيها للكيلو، واللحوم السودانية ٧٥ جنيها.

وقال «بركات» إن العجول الحية المستوردة والتى تزن ما بين ٥٠٠ و٦٠٠ كيلو، يصل سعر الكيلو القائم منها إلى ٥٧ جنيها، ويباع بـ٩٠ بالعظام، ومشفى بـ١٢٥ جنيها، وبالنسبة للدواجن المستوردة ما بين ٤٥ و٥٥ جنيها.

وأكد محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين باتحاد الغرف التجارية، أن ارتفاع الأسعار بسبب زيادة تكاليف الإنتاج، مطالبًا الدولة بزيادة الاهتمام بمشروعات الثروة الحيوانية، لتوفير حاجة المستهلك من اللحوم وبأسعار مناسبة.

وأضاف "وهبة" أن الغرفة تقدمت بأفكار ومقترحات لوزارة الزراعة ومجلس الوزراء، لزيادة الثروة الحيوانية فى مصر، إلا أنه لم يتم اتخاذ أى إجراءات حتى الآن.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers