Responsive image

32º

3
سبتمبر

الأربعاء

26º

3
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • أنباء عن ذبح البلطجى مصطفى ابوليله وشهرته ‫‏الدرش‬ مسجل خطر على الامن العام
     منذ 4 ساعة
  • قوات أمن الانقلاب تشن حملة مداهمات موسعة تستهدف منازل رافضي الانقلاب بملوي
     منذ 7 ساعة
  • اعتقال "أحمد خاطر" عضو مجلس الشعب عن "شبراخيت"
     منذ 7 ساعة
  • تجديد حبس عصام سلطان ٤٥ يوما بزعم التحريض على العنف
     منذ 8 ساعة
  • حبس حسين سالم واولاده 10 سنوات والزامهم برد مبلغ 11 مليون
     منذ 8 ساعة
  • السعودية: القبض على 88 بينهم 59 سبق إيقافهم على خلفية قضايا جهادية
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:52 صباحاً


الشروق

5:21 صباحاً


الظهر

11:58 صباحاً


العصر

3:34 مساءاً


المغرب

6:35 مساءاً


العشاء

8:05 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

7.15

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"القومي للأسرة" يعقد أولى مؤتمراته بحضور كوكبة من العلماء والمثقفين

منذ 811 يوم
عدد القراءات: 763

عقد المجلس القومي للأسرة "تحت التأسيس" أولى مؤتمراته بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية ومركز الاقتصاد الإسلامي تحت رعاية د.أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر ورئاسة د. جعفر عبد السلام الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية ود. نبيل السمالوطي مقرر لجنة الندوات والمؤتمرات بالرابطة.

وأكد المشاركون في المؤتمر الذي عقد تحت عنوان "قضايا الأسرة التحديات وأساليب المواجهة"، ان المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة المصريين عانوا في مصر خلال العقد الاخير من حكم النظام البائد فسادا وإفسادا، وهذا ما دفع كوكبة من علماء الأزهر الشريف وأعضاء مجمع البحوث الإسلامية وعلماء الاجتماع وأطباء الصحة النفسية والمهتمين بقضايا الأسرة والطفل وجمعيات مجتمع مدني وائتلاف حماية الأسرة، وجمعية أطفال بلا حقوق إلى الإعلان عن تأسيس مجلس قومي للأسرة يقف في مواجهه قوانين سوزان ثابت التي أفسدت الحياة الاجتماعية والأخلاقية، و خلقت جو من الصراع والندية بين الرجل والمرأة داخل الأسرة وخارجها في المجتمع ككل.

والمجلس القومي للأسرة "تحت التأسيس" يرأسه د. عزة كريم أستاذ علم الاجتماع  بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية و الذي يضم في عضويته العديد من  العلماء والمفكرين منهم ا.د. أحمد سالم أستاذ الإدارة والتخطيط بجامعة أدنبرة والمستشار بالجامعة الأمريكية ود. نجلاء القليوبي أمين عام مساعد حزب العمل وأ.د. فيوليت فؤاد أستاذ ورئيس قسم الصحة النفسية بكلية التربية بجامعة عين شمس سابقا والشيخ عبد العزيز النجار مدير إدارة الدعوة بمجمع البحوث الإسلامية وأ.د.محمد الدسوقي أستاذ الشريعة بدار العلوم  بجامعة القاهرة سابقا وأ.د. فايزة خاطر أستاذ العقيدة الإسلامية بجامعة الأزهر وأد. حسام الدين عزب أستاذ الصحة النفسية بكلية التربية جامعة عين شمس  والمهندس سامح مخلوف وأ.د. علي إسماعيل الأستاذ بالمركز القومي للبحوث التربوية كما يضم في عضويته العديد من الإعلاميين والصحفيين.

والمجلس المصري للأسرة هو مجلس وطني مستقل يحمل اجندة مصرية خالصة ، يبني ولايهدم ، ولا يتلقى او يقبل اي تمويلات خارجية أسسته نخبة من العلماء والمفكرين وقادة المجتمع المصريين، رجالا ونساء، من المعنيين بقضايا المجتمع والأسرة ، و المدركين لأهمية الدور الذي تلعبه الأسرة في حماية المجتمع والحفاظ على قوته.

أنشئ المجلس كي يصبح المرجع الأول في كافة شوؤن الأسرة المصرية من  خلال استقراء ورصد التطلعات والرؤى المجتمعية ورسم السياسات واقتراح البرامج والآليات المعززة لمشاركة أفراد الأسرة في مؤسسات المجتمع  واقتراح التشريعات المتعلقة بالأسرة والأفراد المنتمين إليها في جمهورية مصر العربية و كذلك تبني السياسات والمبادرات والتشريعات الرامية إلى حماية البناء الأسري وأفراد الأسرة، وتشجيع المبادرات الهادفة إلى تنميتها.

رسالة المجلس المصري للاسرة:

الأسرة هي اللبنة الرئيسية  للمجتمع التي يقوم عليها بناء المجتمع بأكمله، وهي الوحدة الطبيعية المسئولة عن تخريج أجيال المستقبل التي تحمل أمل الأمة، ونظرا لما تعرضت له هذه الخلية على مدار العقود الأخيرة  فإننا عزمنا غلى المبادرة بالإصلاح الفوري للوضع المتردي للأسرة في مصر من خلال  رموز المجتمع  المصري ومثقفيه وخبرائه في جميع الاختصاصات المتعلقة بالاسرة والمجتمع.

هذه النخبة المصرية نذرت نفسها للعمل التطوعى على لإصلاح اوضاع  المجتمع، والسعي جاهدة ومخلصة نحو الارتقاء بالاسرة  المصرية من خلال الدراسات ونشر الوعي ومساعدة الأسرة في أداء دورها الفاعل في المجتمع  المصري وكذلك المساهمة في ترسيخ القيم الأسرية الصحيحة و العمل على النهوض بالأسرة بجميع أفرادها وتوسيع مشاركتها اجتماعيا وتعزيز دورها في البناء والتنمية ورعايتها وحمايتها وصولا لتحقيق حياة أفضل لها ولأفراد المجتمع.

الرؤية:

•المجلس المصري للأسرة باعتباره المرجع الأول في كل ما يتعلق بشوؤن الأسرة في مصر بكافة فئاتها يعمل جاهدا علي عودة أسرة مصرية قائمة علي الحب والتعاون بين جميع افرادها ، يدرك كل فرد فيها دوره نحو الآخرين من خلال منظومة قيمية وأخلاقية أصيلة . و تكمن رؤيتنا في وجود أسرة مصرية متماسكة ومستقرة تفخر بثقافتها وهويتها و منفتحة على العالم ومتواصلة مع الثقافات الأخري  وتنعم بالرفاهية والاستقرار.

أهداف المجلس المصري للاسرة:

يهدف المجلس المصري للاسرة إلى تحقيق الأهداف الاتية:

•توعية المجتمع  المصري بخطورة دور الأسرة وأهمية الحفاظ على كيانها  وتعظيم دورها داخل المجتمع .

•تشجيع تكوين الأسر على أساس سليم ودعمها بشتي الطرق و كافة الوسائل المتاحة.

•العمل علي استعادة الأسرة في مصر لدورها التربوي الاصيل  لتكوين أجيال مصرية قوية في المستقبل.

•الارتقاء بالأسرة المصرية خلقيا، تربويا،اجتماعيا و ثقافيا .

•تفعيل دور الأسرة في المجتمع بما يمكنها من أداء أدوارها الوظيفية وفق مستجدات العصر والنهوض بالأسرة بجميع أفرادها وتوسيع مشاركاتهم . 

•حماية الأسرة المصرية من محاولات استهدافها سواء بالتفكيك أو بالهدم.

أستراتيجية المجلس المصري للاسرة:

ملامح استراتيجية المجلس المصري للأسرة ومرتكزاتها ومنطلقاتها ومحاورها الرئيسية:

•تحتوي الخطة الاستراتيجية العامة للمجلس المصري للأسرة علي 5 محاور رئيسية هي (الاجتماعي، التعليمي، الثقافي و الديني والاعلامي) والمدى الزمنى لهذه الخطة 5  سنوات.

•اهداف المجلس  العامة ينبثق منها 12 اهدفا استراتيجيا يقابلها 28 هدفا مرحليا و42 برنامج ومشروع للوصول الي تلك الأهداف  ويشارك فيها  نخبة من الخبراء مكونة من25 خبيرا من كافة المؤسسات والتخصصات من مؤسسات المجتمع في اعداد البرامج والمشروعات.

•اهم مكونات الاستراتيجية هي الرؤية والرسالة  والمنطلقات حيث تكمن الرؤية في أسرة متماسكة ومستقرة وآمنة تفخر بثقافتها وهويتها المصرية و منفتحة على العالم ومتواصلة مع الثقافات الانسانية ويتمتع أفرادها بصحة وتعليم عال وتنعم بالرفاهية والاستقرار.

•تشمل رسالة الاستراتيجية  النهوض بالأسرة بجميع أفرادها وتوسيع مشاركتها اجتماعيا و وسياسيا وتعزيز دورها في البناء والتنمية ورعايتها وحمايتها وتعميق وعيها وصولا لتحقيق حياة أفضل لها ولأفراد المجتمع.

•مرتكزات الاستراتيجية العامة للاسرة تتمثل في قيم المجتمع المصري الأصيلة ومثله الإيجابية وتطلعاته لبناء مجتمع يتسم بالخداثة والأصالة معا.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2014

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers