Responsive image

23º

21
سبتمبر

الجمعة

26º

21
سبتمبر

الجمعة

 خبر عاجل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا عبارة بحيرة فيكتوريا المنكوبة إلى أكثر من 100 غريق
     منذ 12 دقيقة
  • "تركيا": لن نقبل بإخراج المعارضة السورية المعتدلة من إدلب
     منذ 12 دقيقة
  • مصرع 86 شخصا في حادث غرق عبارة في بحيرة فيكتوريا بتنزانيا
     منذ 3 ساعة
  • انفجار عبوة ناسفة أسفل سيارة بالمنصورة دون وقوع إصابات
     منذ 5 ساعة
  • رئيس الأركان الصهيوني: احتمالات اندلاع عنف بالضفة تتصاعد
     منذ 14 ساعة
  • مقاتلة صهيونية تشن قصفا شرق مدينة غزة
     منذ 14 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:14 صباحاً


الشروق

6:37 صباحاً


الظهر

12:48 مساءاً


العصر

4:17 مساءاً


المغرب

6:59 مساءاً


العشاء

8:29 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

التفاصيل الكاملة لموعدة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية والفرص المتاحة للمرحلة الثالثة

منذ 419 يوم
عدد القراءات: 3358
التفاصيل الكاملة لموعدة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية والفرص المتاحة للمرحلة الثالثة

ينتهي طلاب المرحلة الثانية للتنسيق في السابعة من مساء السبت من تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات والمعاهد العليا، وصل عدد الطلاب الذين أنهوا تسجيل رغباتهم حتى أمس إلى 140 ألف طالب وطالبة، وبذلك يتبقى 13 ألفًا أمامهم فرصة للتسجيل قبل الموعد المحدد لانتهاء المرحلة للحاصلين بحد أدنى على 324 درجة فأكثر من الشعبتين العلمية بنسبة 79.2%، والحاصلين بحد أدنى على 290 درجة فأكثر من الشعبة الأدبية بنسبة 70.72%.
 
ومن المقرر أن تنتهي اللجنة العليا للتنسيق بعد غد من توزيع طلاب المرحلة الثانية على 440 كلية، إضافة إلى المعاهد العليا.
 
وينتظر أن يعلن د. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي بحكومة الانقلاب، النتيجة صباح الإثنين القادم والأماكن الخالية بالكليات لطلاب المرحلة الثالثة والأخيرة التي ستبدأ عقب إعلان نتيجة التحويلات للمرحلتين الأولى والثانية المنتظر لها الأسبوع الثاني من أغسطس.
 
وتتوقف المرحلة الثالثة ثم تستكمل عقب إعلان نتيجة الدور الثاني  للثانوية العامة.
 
 ومن المنتظر أن يصل عدد طلاب المرحلة الأخيرة إلى أكثر من 150 ألف طالب وطالبة.
 
ووفقًا لأعداد طلاب المرحلتين الأولي والثانية، وفي ضوء الأعداد المقرر قبولها بالكليات، يصبح من المؤكد وجود أماكن شاغرة بالكليات لطلاب المرحلة الثالثة تصل إلى 92 ألف مكان بالجامعات معظمها للعلمي، إضافة إلي ما يقرب من 65 ألف مكان بالمعاهد العليا الحكومية والخاصة، وتتوزع الأماكن المتبقية لطلاب العلمي بكليات التجارة والآداب والحقوق انتساب، إضافة إلى أماكن بالزراعة والسياحة والفنادق.
 
وتتوزع الأماكن المتبقية في المرحلة الثالثة لطلاب الشعبة الأدبية على أماكن محدودة في كليات التربية الرياضية والسياحة والفنادق إضافة إلى أماكن محدودة في الآداب والتجارة والحقوق ودار العلوم انتساب وأماكن وفيرة بالخدمة الاجتماعية.
 
وتواصل معامل الحاسبات بالجامعات فتح أبوابها أمام طلاب المرحلة الثانية اليوم وغدًا على الرغم من عزوف الطلاب عنها؛ حيث يفضلون تسجيل رغباتهم من المنازل.
 
وأكد سيد عطا، المشرف العام على التنسيق، أن المعامل ستستقبل اليوم شريحة الحاصلين على 331 درجة لأقل من 336 درجة للعلمي والحاصلين على 297.5 درجة لأقل من 306.5 درجة أدبي.
 
وتستقبل غدًا الحاصلين على 324 درجة لأقل من 331 درجة علمي والحاصلين على 290 درجة لأقل من 297.5 درجة درجة أدبي.
 
من ناحية أخري يبدأ مكتب التنسيق الرئيسي وفرعاه بالإسكندرية وأسيوط صرف أوراق القبول لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية، ويبدأ الطلاب تسجيل رغباتهم إلكترونيًا بعد غد الأحد وحتى 15 أغسطس القادم.
 
من ناحية أخري أعلن وزير التعليم العالي عن بدء التنسيق الإلكتروني لقبول طلاب الدبلومات الفنية  بالكليات والمعاهد منتصف أغسطس القادم، وذلك للحاصلين بحد أدني علي 60% من نظامي الثلاث والخمس سنوات وأن هؤلاء أمامهم أماكن بالجامعات تمثل 10 % من الأعداد المقرر قبولها من الثانوية وفي الكليات المخصصة للدبلومات، واوضح عطا أنه يتم قبول  هؤلاء الطلاب  في كليات (الهندسة - التجارة - التربية  - التربية النوعية - والزراعة- السياحة والفنادق- الخدمة الاجتماعية - والتمريض- الفنون التطبيقية - الآثار "شعبة ترميم أثار" الفنون- التعليم الصناعي - الكليات التي بها شعب تعليم فني) ويتخطي إجمالي عدد الكليات المتاحة 50 كلية جامعية .. ويخصص ثلثان من أعداد المقبولين لنظام الـ"5سنوات".
 
كما يتم قبول هؤلاء الطلاب  بالكليات التكنولوجية التابعة لوزارة التعليم العالي والمعاهد الخاصة والتي تصل أعدادها إلي 150 معهدا.
 
وقال إن الطلاب الحاصلين علي دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75% حتي 65% يتم تقديم أوراقهم مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالصف الثالث بهذه المعاهد.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers